آي صاغة .. أول تطبيق لبيع وشراء المجوهرات والذهب ومتابعة الأسعار لحظيًا

صناعة المجوهرات من أقدم الصناعات وأعرقها على مر العصور، كما أنها تشارك بشكل كبير في التعبير عن الثقافة السائدة في هذه الحقبة مثلها مثل غيرها من الفن المعماري أو الملابس والأواني والآثاث وغيرها من مستلزمات الحياة، فلذلك بدأت تدخل هذه الصناعة كغيرها للتطور التكنولوجي المهين على القرن الواحد العشرين وهو التسوق عبر الإنترنت ومن هنا وُجدت فكرة تطبيق isagha "آي صاغة".


آي صاغة هو أول تطبيق مصري لبيع منتجات الذهب والفضة والألماس في مصر والشرق الأوسط، انطلق عام 2016. يستطيع المستخدم من خلال آي صاغة تصفح الكثير من المنتجات المتنوعة في الذوق من أكثر من محل في وقت واحد وبأحدث الأسعار المطابقة لأسعار السوق، فمن خلاله تستطيع المحلات عرض منتجاتها بجميع تفاصيلها للمستخدمين. يقدم آي صاغة خدمة متابعة أسعار الذهب لحظيا فور تغيرها من خلال تحليل السوق والتقارير التي يقدمها قسم التحليل الفني.


كيف تتم عملية البيع والشراء؟

يقوم آي صاغة باستلام المنتج من المحل ومراجعة مواصفاته بدقة من حيث الوزن والعيار والجودة والماركة للتأكد من مطابقتها للمواصفات المعروضة على الموقع قبل إيصالها لمنزل العميل. جميع تلك الخطوات تتم وفقا لمعايير وإجراءات موضوعة لحفظ حقوق كل من المحلات والعملاء.


الجدير بالذكر أن آي صاغة تمكن منذ انطلاقه للوصول لأكثر من 100 ألف متابع و10% من سوق المجوهرات في مصر، فيصل عدد مستخدميه شهريا لـ 200 ألف متابع لذلك قد تمكن من زيادة إيرادات المحلات من خلاله لنسبة تصل في بعض الأحيان لأكثر من 20%.

وبعد سنتين من نشاط الشركة في 2016 تم اختيارها بداية من عام 2018 كواحدة من أفضل ١٠ شركات ناشئة فى مصر تحت رعاية مسرّعة الأعمال Flat6labs وبهذه الخطوة بدأت آي صاغة أولى خطواتها في الحصول على الاستثمار في الشركات الناشئة بأفريقيا.