أنغامي.. منصة عربية رائدة لبث الموسيقى بكافة أنواعها

في عالم مليء بالمنافسة الشرسة في سوق تطبيقات المحمول، لا يمكن إلا أن نستعرض أحد أهم مجالات التطبيقات التي تريد الشركات الاستحواذ عليها وهي منصات بث الموسيقى . هناك الكثير من منصات بث الموسيقى العالمية التي تتنافس بكل شراسة لجذب أكبر عدد من المستمعين والمهتمين بالموسيقى على مستوى العالم ويمكن أن نذكر Spotify على سبيل المثال لا الحصر كأحد أكبر منصات بث الموسيقى عالميًا . لكن يفتقر وجود منصات متخصصة في بث الموسيقى على مستوى وطننا العربي رغم جودة الموسيقى العربية وتطورها اللافت في السنوات الأخيرة 

في السنوات الأخيرة كانت بداية ظهور الهواتف الذكية وانتشارها بشكل واسع في الوطن العربي والشرق الأوسط وكان لابد من السير مع تلك القفزة القوية في مجالات كثيرة منها منصات عربية لبث الموسيقى بكافة أنواعها من خلال تطبيقات محمولة، وهنا ظهرت " أنغامي - Anghami " . بدأت "أنغامي" في 2011 لتعمل كمنصة عربية لبث الموسيقى وأنواعها المختلفة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، وهي أوّل خدمة من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

في منطقةٍ تسيطر فيها القرصنة على قطاع الموسيقى، تأتي “ أنغامي ” لتكسر هذا النمط وتقدّم بديلاً موسيقيًا قانونيًا، بأسلوبٍ ممتع يضمن حقوق الفنّانين وشركات الإنتاج. 

تتميّز “ أنغامي ” بمكتبتها الموسيقيّة المرخّصة والمستمدّة من كبرى شركات الإنتاج العربيّة مثل "بلاتينوم ريكوردز"  و"مزيكا" و"ميلودي"  وغيرها، إضافةً إلى شركات الإنتاج العالميّة الرائدة مثل "يونيفرسال"  و"سوني" و"إي أم أي"  و"وارنر". 

كل ما عليك للتمتع بخدمات أنغامي هو تحميل التطبيق الخاص بهم من منصة التحميل المناسبة لك سواء Android أو IOS ثم إنشاء حساب ثم باستطاعتك الاستماع إلى الموسيقى والأغاني المجانية  اللامحدودة. 

وبالرجوع لأرقام الشركة، فتُعتبر “ أنغامي ” اليوم المنصّة الموسيقيّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع مكتبتها الموسيقيّة الضخمة الّتي تحوي أكثر من 30 مليون أغنية متوفّرة لأكثر من 70 مليون مستخدِمًا. 

توفر الشركة نسخة مدفوعة من التطبيق بسعر مخفض إذا كنت تريد الاستمتاع بالموسيقى بدون إعلانات مزعجة أو تحميلها للإستماع لها لاحقًا 

في عام 2012 أسّس إدي مارون وإيلي حبيب إلى جانب مجموعة من عشّاق الموسيقى والتكنولوجيا، شركة “ أنغامي ” وهي شركة ذات مسؤوليّة محدودة مسجّلة في جزر الكايمان ولها مكاتب في بيروت ودبي. دخلت الشركة عدد من الجولات الاستثمارية منذ نشأتها وحتى 2017 وتحصلت على أكثر من 15 مليون دولار في عدد من الجولات الاستثمارية المختلفة وتعتبر شركة VC الإقليميّة Middle East Venture Partners أحد أكبر المستثمرين في الشركة . وتسعى أنغامي في التوسع في الأسواق الأسيوية والمغرب العربي بمزيد من الموسيقى بالتزامن مع حملة إعلانية مكثفة عن الشركة .