أوفيس روك .. منصة إلكترونية لكافة اللوازم المكتبية الخاصة بالشركات

"أوفيس روك" OfficeRock هي عبارة عن متجر للتجارة الإلكترونية تم تصميمه خصيصاً لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تهدف الشركة إلى تقديم حلول لتزويد الشركات باللوازم المكتبية، الورق، الحبر، التقنيات، معدات التنظيف بالإضافة إلى الملابس والأزياء الرسمية.

عن الشركة وخدماتها

تأسست شركة أوفيس روك ومؤسسها كريستوفر كويتش ورامي الصالح في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وذلك في عام 2011. وقد قامت الشركة بخدمة أهم العملاء مثل سوق.كوم، أرامكس، بريتيش بتروليوم، زيوريخ للتأمين وموانئ أبو ظبي، حيث تتميز أيضاً بمعدل عالي للاحتفاظ بالعميل والذي يعادل ضعف المعدل الوسطي ضمن الشركات المشابهة.

تقوم الشركة بتخديم المستخدمين ضمن الإمارات العربية المتحدة فقط، حيث يتم تسليم الطلب خلال عدة أيام بناءً على مكان الشركة والمدينة الموجودة بها. يضم كاتالوج الشركة أكثر من 10000 منتج أي كل ما يتعلق باللوازم المكتبية الخاصة بالشركات مثل الفنادق، البنوك والمشافي وذلك بدءاً من الأقلام، الأوراق، المنظفات وحتى الأجهزة الكبيرة مثل الثلاجات، الطابعات والأثاث المكتبي.

الشراكات

أقامت الشركة العديد من الشراكات لتوريد منتجاتها مثل Xerox Emirates للمنتجات الورقية. وأيضاً National Stationery من جنوب إفريقيا والتي تزود الشركة بالماركات والعلامات التجارية المعروفة مثل منتجات Walmart للقرطاسية بالإضافة إلى أحبار GPI أيضاً.

النقل والتخزين

تستخدم أوفيس روك أسطولاً داخلياً من شاحنات النقل، الشاحنات الصغيرة والسيارات لتوصيل المنتجات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. تقدم الشركة خدمة الشحن بشكل مجاني في حال كانت قيمة المشتريات أكبر من 150 درهم إماراتي، أما في حال كانت قيمة المشتريات أقل من ذلك يتم فرض رسوم بقيمة 20 درهم إماراتي. كما أنها استثمرت في منشأة تخزين ضخمة تبلغ مساحتها 6000 قدم مربع لتقوم بتخزين وتعبئة وشحن جميع اللوازم المكتبية.

وسائل الدفع

يمكن الدفع لشراء المنتجات نقداً عند التسليم أو من خلال فيزا وماستر كارد، أما سياسة الإرجاع فهي تتيح مدة 5 أيام لإعادة المنتجات خلال تلك الفترة. حيث تسعى الشركة لتقديم خدماتها مع الميزات المصممة لتناسب احتياجات العمل مثل الموافقات والميزانيات، وإمكانية الإنفاق. 

التمويل والمستثمرين

حصلت الشركة على تمويلها من خلال 4 جولات تمويل بقيمة 1.3 مليون دولار. وكان آخرها جولة تمويل في عام 2017.

أما أهم المستثمرين في أوفيس روك هم:

  • ومضة كابيتال Wamda Capital: وهي شركة مختصة ورائدة في مجال رأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تستثمر في رواد الأعمال الاستثنائيين.
  • مجموعة جبار للانترنت Jabbar Internet Group: هي أحد المستثمرين الرائدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
  • وومينا Womena: هي شركة وسائط متعددة الأبعاد تعمل على تسريع الأعمال من خلال المحتوى الإبداعي والخبرات في مجال تنظيم المشاريع.
  • كاماك بارتنرز Camac Partners: وهي شركة استثمار خاصة تدير الأموال لعدد صغير من العملاء الذين يركزون بالكامل على الاستثمار الهامشي.
  • Enabling Future: هي شركة استثمار تقدم رؤوس الأموال للشركات في مرحلة مبكرة.
  •  

    وقد خططت الشركة لاستخدام مبلغ التمويل لبناء منصة برمجيات للمشتريات لتقوم بمساعدة الشركات في إدارة عمليات الشراء الخاصة بهم على نحو فعال. تهدف أيضاً إلى بناء منصة برمجيات خاصة بالمشتريات ويمكن للعملاء الوصول إليها. بالإضافة إلى خطتها لتوسيع فريقها والدخول إلى أسواق جديدة في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها. بشكل عام تهدف الشركة لأن تكون أكثر من مجرد مورد، أي أن تكون شريك يساعد الشركات في إدارة مشترياتهم.