إيفنتوس .. التطبيق الأول لخدمات إدارة وتنظيم الفعاليات

شركة "إيفنتوس" Eventtus هي تطبيق ومنصة رائدة تستخدم التكنولوجيا لإدارة الفعاليات والأحداث في منطقة الشرق الأوسط. حيث يساعد التطبيق التفاعلي الشركات على تشبيك الحضور، مشاركة تحديثات جدول الأعمال وسير الذاتية للمتحدثين.

تقدم إيفنتوس العديد من الخدمات التي تساعد الشركات في تنظيم فعالياتها عبر الإنترنت مثل بيع التذاكر، بناء وتصميم التطبيقات أو البرامج التفاعلية الخاصة بالفعالية خلال بضع دقائق فقط، وغيرها من الخدمات الأخرى.

 

عن شركة إيفنتوس وخدماتها

تأسست شركة إيفنتوس ومؤسسها كل من مي مدحت ونهال فارس في عام 2012، وذلك دبي، الإمارات العربية المتحدة. وحتى اليوم قامت الشركة بتقديم خدماتها لتنظيم 10000 فعالية حول العالم.

وقد قامت الشركة بإدارة أهم المؤتمرات والمعارض في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث عملت مع العديد من العملاء مثل إنفورما Informa وDMG Events وDubai Expo 2020 وعرب نت ArabNet وStep Conference وغيرهم.

تتميز إيفنتوس بفريقها الذي يجمع بين خبراء التكنولوجيا ومتخصصي تجربة المستخدم بالإضافة إلى المتخصصين فيما يتعلق بالفعاليات، لإعادة تخيل مساحة الأحداث.

كما تتميز باستخدامها ميزة الشبكات والمراسلة داخل التطبيق، حيث يمكن للحاضرين استكشاف قائمة الحضور والتواصل معهم لعقد اجتماع يتم جدولته وتنظيم مباشرةً عن طريق التطبيق.

هناك أيضاً ميزة الأسئلة والأجوبة، والتي تم طرحها أولاً في المؤتمر العربي في جامعة هارفارد، وهو مؤتمر لعموم الدول العربية في الولايات المتحدة، حيث تجعل هذه الميزة طرح الأسئلة خلال المؤتمرات أمراً أكثر بساطة وفعالية. فمع استمرار النقاش ضمن الفعالية، يمكن للحاضرين طرح الأسئلة من خلال التطبيق، ومعرفة ما طرحه الآخرون أو تعليقات الآخرين عليه، كما يمكنهم التصويت على الأسئلة التي يشعرون بالفضول لمعرفة الإجابات عليها.

تقدم الشركة 3 خدمات أساسية هي:

1. Event App: حيث يتم إنشاء تطبيق خاص بالفعالية، ويمكن من خلال هذا التطبيق تنظيم كل ما يتعلق بهذه الفعالية مثل إضافة لمحة عن المتحدثين، ربط الحضور مع بعضهم، خلق مساحة للنقاش بين المتحدثين.

2. Ticketing System: وهو عبارة عن منصة أونلاين لبيع التذاكر

3. LeadBox: حيث تقوم بجمع البيانات الخاصة بسلوك المستخدمين على استطلاعات الرأي مثل كيفية تفاعلهم وطبيعة ردودهم، حيث يمكن لمنظمي الفعاليات استخدامها لقياس عائد الاستثمار وتحسين فعالياتهم المستقبلية.

 وبالطبع هناك فئات أو حزم خدمات متنوعة حسب فئات العملاء، وتختلف كل فئة عن الأخرى بحجم الشركات وحجم الفعاليات المراد تنظيمها وبالتالي الخدمات التي تحتاجها.

 

التمويل والمستثمرين:

حصلت شركة إيفنتوس على تمويلها من خلال 4 جولات تمويلية بقيمة 2.2 مليون دولار، آخرها كان عام 2017.

أما المستثمرين الأساسيين فهم:

  • 500 Startups: هي شركة عالمية لرؤوس الأموال الاستثمارية تمتلك شبكة من برامج بدء التشغيل ومقرها في وادي السيليكون.
  • آلجبرا فنتشرز Algebra Ventures: هو صندوق لرأس المال الاستثماري في القاهرة، يستثمر في شركات التكنولوجيا في المرحلة الأولى في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.
  • شركاء الشرق الأوسط للمشروعات (MEVP): هي شركة رأس مال استثماري تستثمر بشكل أساسي في منطقة الشرق الأوسط مع التركيز على أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي.
  • صندوق رائد فنشرز Raed Ventures: والتي تقدمها شركة المجدوعي القابضة إلى عالم الاستثمار التكنولوجي. إن الهدف الأساسي للصندوق هو تحقيق العوائد المالية والاستراتيجية الكبيرة لمستثمريه، مع توفير قيمة استثنائية لشركات المحافظ.
  •  

    وكانت الشركة قد خططت لاستخدام مبلغ الاستثمار ذاك في تسريع العمل وتوسيعه في المنطقة، بالإضافة إلى تقديم منتجات جديدة وتنافسية على نطاق عالمي.

    كما كانت إيفنتوس تستعد أيضاً لإطلاق نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي والذي سيمكن الحضور من التعرف على الأشخاص المعنيين والذين يمكنهم التواصل معهم خلال الفعاليات، وذلك من خلال خوارزمية تعلم الآلة، والتي تقوم بفهم أهداف أعمالهم أو شركاتهم وتحسين إدراكها لها بشكل أفضل مع كل تفاعل بين الحضور.