إيلفز آب .. خدمة لتقديم المساعدة والاستجابة للطلبات المختلفة عن طريق برامج المحادثة

"إيلفز آب" Elves App هي خدمة «كونسيرج» خدمة الاستجابة للطلبات المختلفة، تعتمد على الدردشة باستخدام تطبيق مسنجر حيث يمكن للمستهلكين طلب كل ما يحتاجونه بدءاً من حجز الرحلات وحتى طلب بعض المستلزمات لتوصيلها إلى المنزل.

تستخدم الشركة الذكاء الاصطناعي للتعرف على العملاء، بالإضافة إلى مساعدتهم في تقديم أفضل التوصيات والحلول التي يحتاجها العميل، ويتم ذلك من خلال الاتصال مع أشخاص حقيقيين يستطيعون فهم تلك الاحتياجات.

عن الشركة وخدماتها

تأسست شركة إيلفز ومؤسسها كريم الساهي وعبير السيسي في القاهرة، مصر في عام 2016. واليوم استطاعت تحقيق عائد شهري يصل إلى 80000 دولار وذلك ضمن مساهمة لها في مجال الذكاء الاصطناعي.

في الفترة الماضية، قامت الشركة بتوسيع خدماتها لتغطي الآلاف من المستخدمين في جميع أنحاء العالم. حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بالدردشة، عبر تطبيق الشركة أو عبر مسنجر، للتواصل مع أحد الموظفين الذي سيفعل أو يشتري أي شيء يحتاجه وهو ما يعرف بالتجارة التحادثية conversational commerce.

يقوم المستخدمون بشراء التذاكر بمتوسط سعر يصل إلى 260 دولار، و80% من أولئك المستخدمين يقومون بإعادة الطلب خلال 28 يوم، بينما يستخدم 10% من المستخدمين التطبيق بشكل يومي. تعتمد شركة إيلفز على فيسبوك وتطبيق مسنجر الخاص به للحصول على حوالي 30000 زيارة شهرياً.

تتكون الشركة من 40 موظف، وفي الوقت نفسه فإنها تستخدم برامج الروبوت للبحث عن المعلومات وإجراء المعاملات ومن ثم يتم متابعة الخدمة من قبل الوكلاء البشريين وذلك لتنفيذ أي شيء يتعلق بالسفر، مثل حجوزات الفنادق أو حتى المساعدة في العثور على الحقائب، أو جدولة اجتماع معين.

التمويل والمستثمرين

حصلت الشركة على تمويلها من خلال جولة تمويل واحدة بقيمة 2 مليون دولار وذلك عام 2017، أما أهم المستثمرين فهم:

  • Dubai Angel Investors: وهي شبكة تعمل على دعم النظام البيئي الريادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
  • شركة إعمار العقارية Emaar: وهي شركة تطوير عقاري.
  • Kauffman Fellows: هو مجتمع من المرشدين الذين يكرسون جهودهم لتثقيف وإلهام الناس وأصحاب رؤوس الأموال في جميع أنحاء العالم.
  • وكانت الشركة قد خططت لاستخدام هذا التمويل في تطوير عملها وتوسيعه في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى العمل على المزيد من المزايا والخدمات لتقديمها خلال الفترة المقبلة.

    وحسب مؤسس الشركة فإنهم جاهزون الآن لنقل خدماتهم إلى مليون مستخدم آخر وذلك بعد تركيزهم على زيادة حركة الزوار للتطبيق وتوظيف أفضل المهندسين لتطوير العمل.