المنتور .. منصة التعلم الذاتي الرائدة في العالم العربي

"المنتور.نت" Almentor.net هي شبكة مختصة بالتعليم الإلكتروني وتنمية المهارات المهنية والتي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تعتبر منصة المنتور عبارة عن سوق متطور للفيديو عبر الإنترنت وذلك ضمن كل ما يتعلق بالتعلم الإلكتروني وتطوير الأفراد، حيث تقديم دورات على شكل فيديو ومحادثات تحفيزية / إعلامية باللغتين العربية والإنجليزية. بالإضافة إلى قيامها بترتيب برامج التدريب حسب الأعلى تقييماً للمحتوى والمناهج الموجهة التي ابتكرها الخبراء والمتخصصين والتي تتميز بطابعها التفاعلي.

عن شركة المنتور وخدماتها

تأسست شركة المنتور ومؤسسها عبد الرحمن فهمي، هشام هيكل، حسني خفاش، إبراهيم كامل وإيهاب فكري في دبي، الإمارات العربية المتحدة وذلك في عام 2016. وتملك اليوم مقرين في كل من دبي والقاهرة. وتعتبر الشركة من أهم منصات التعلم الإلكترونية الرائدة والمتطورة والتي تعتمد على مقاطع الفيديو لتطوير مهارات المستخدمين العرب في الشرق الأوسط والعالم بأسره حيث تساعدهم في تطوير مسيرتهم المهنية وحتى حياتهم ككل.

تقوم شركة المنتور على رسالة أساسية وهي: "اضغط .. شاهد .. تعلم" حيث لا يحتاج المستخدم إلا إلى الضغط على الفيديو أو الدورة التي يحتاجها ومن مشاهدته لكسب العديد من المعارف والخبرات. تقوم الشركة بتقديم دورات فيديو ومحادثات تحفيزية باللغتين العربية والإنجليزية، وتمتلك أيضاً استوديوهات خاصة بها بالإضافة إلى فريق إنتاج إعلامي لتصوير محتوى الفيديو التعليمي عالي الجودة من قبل عدد من الخبراء والاختصاصيين.

تسعى الشركة لإلهام وتمكين الأفراد من تحقيق أهدافهم في مجال التعلم والتطوير المهني والشخصي وذلك من خلال تزويدهم بالمعرفة والخبرة التي يتمتع بها كبار المرشدين والمدربين والاختصاصيين. عند إطلاق الشركة، كان هناك خطة تتضمن تقديم 10000 شخص من المرشدين العرب والعالميين المتخصصين ضمن مجموعة من المجالات، مثل الإدارة، التكنولوجيا، التصميم ونمط الحياة. وحتى اليوم قامت الشركة بتغطية العديد من المواضيع مثل تطوير الأعمال والتطوير الوظيفي، الأزياء، الرياضة، تربية الأطفال، وحتى الطبخ.
وتضم الشركة اليوم عدد مميز من المرشدين مثل:

  • أسطورة كرة القدم العالمية دييغو أرماندو مارادونا
  • نجمة السينما العربية هند صبري
  • المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة souq.com رونالدو مشوار
  • صاحب السمو الشيخ عبد العزيز النعيمي
  • صاحبة السمو الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة
  • خبير الإدارة الدولي الدكتور خالد حبيب
  • المدرب المشهور أحمد العوار
  • نجم كرة القدم المصري حازم إمام وغيرهم.
  • لقد اعتمدت الشركة على الطلب والشعبية المتزايدة على التطوير الشخصي والتجاري بين جيل الألفية، وبالتالي فإن خدماتها جاءت لتساعد في تبادل الخبرات والمعرفة التي يقدمها المرشدون والمشاهير المعروفين. كما أنها تدعم المحتوى باللغة العربية بشكل كبير بالإضافة إلى تلبيتها لاحتياجات السوق المحلية باللغة العربية، حيث يمكن أن نلاحظ وجود فجوة كبيرة في الدورات ومقاطع الفيديو التي تهتم بالتعليم الإلكتروني أو حتى المقررات والمناهج والدورات عالية الجودة وباللغة العربية. يقوم المستخدمون بالدفع حسب كل دورة تدريبية، في حين أنهم يستطيعون مشاهدة مقاطع الفيديو التحفيزية مجاناً

    التمويل والمستثمرين

    حصلت الشركة على تمويلها من خلال 3 جولات تمويل، حيث كانت آخر جولة في عام 2018.
    أما أهم المستثمرين في الشركة فهو:
    شراع Sheraa: حيث تعمل مع رواد الأعمال الطموحين ضمن رحلة مثيرة لإلهامهم ودعمهم أثناء تأسيس أعمالهم.
    تسعى الشركة لتوسيع نشاطها وفعاليتها وذلك من خلال تقديم المزيد من المواضيع التي تلامس حاجة السوق العربية وتحديداً المحتوى باللغة العربية والتعاون مع عدد من المرشدين والمختصين المميزين لتقديم هذا المحتوى بأفضل جودة ممكنة.