برندستر .. أول استوديو لروبوتات المحادثات والواقع الافتراضي في الشرق الأوسط

 "برندستر" Brndstr هي منصة عالمية لتسويق المحتوى تقدم حلولها لكل من الشركات، الوكالات والعلامات التجارية الأخرى. تعتمد الشركة في تقديم خدماتها على بوتات ذكية على فيسبوك، تويتر، انستغرام، لاين، وي شات وذلك بهدف تقديم أفضل الحلول والحملات المبتكرة للشركات في جميع أنحاء العالم.

عن شركة برندستر وخدماتها

تأسست الشركة ومؤسسها سيمون هدسون في دبي، الإمارات العربية المتحدة وذلك في عام 2013. انطلقت الشركة في عملها من الحاجة التي تعاني منها الشركات في تحويل العدد الكبير من المعجبين الموجودين لديها في مواقع التواصل الاجتماعي إلى زوار أو مستخدمين فعليين ضمن موقعها. آلية عمل الشركة

تعتمد الشركة في عملها على فريق من المبدعين وخبراء API من جميع أنحاء العالم وذلك لبناء وتصميم حملات تسويقية جذابة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر وانستغرام وغيرها. وقد افتتحت الشركة مؤخراً أول استوديو متخصص في مجال BOT أو روبوتات المحادثات الاجتماعية وأول مختبر الواقع الافتراضي في منطقة الشرق الأوسط، حيث اتخذت من دبي مقراً له. ويتيح هذا الاستوديو للشركات بناء واستضافة BOT على فيسبوك مسنجر أو تويتر مباشرةً. حيث تستخدم الشركة مجموعة من التقنيات التي تم تصميمها خصيصاً لتساعد الشركات على دمج أنظمتها الداخلية مع منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يسمح للجماهير بالتفاعل مع تلك الشركة ضمن مستوى أعمق.

خدمات الشركة

تتنوع الخدمات التي تتيحها هذه الروبوتات للشركات وذلك بدءاً من إضافة مساعد رقمي إلى إنشاء قناة للرسائل، كما يمكن أن تتضمن أيضاً الردود الفورية عن بعض الأسئلة أو الاستفسارات مثل تفاصيل المنتج، الخرائط إلى مكتب أو مقر الشركة، أرقام الهواتف، مواعيد عمل مطعم أو شركة ما وغير ذلك.

وبالطبع يمكن للشركات الحصول على خدمات وحلول أكثر تعقيداً والتي تحتاج إلى ميزانية أكبر بالطبع، وكمثال عن هذه الخدمات هناك دمج أنظمة الشركات الخلفية وتقديم المعلومات مباشرةً، تحديث وتقديم بعض المعلومات مثل أوقات الرحلات، توافر غرف الفندق، حجوزات المطاعم وغيرها.

فريق الشركة

لدى الشركة حالياً فريق مؤلف من حوالي 14 شخص من المحترفين والمتخصصين، حيث عملوا مع أكثر من 150 علامة تجارية ووكالة في ثمانية بلدان خلال الفترة الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة تدعم فرق مبيعات تويتر في دبي، سنغافورة، الهند، إندونيسيا، وأستراليا حيث تعمل بشكل مباشر لبناء بعض الحلول المذهلة لعملائهم.

عملاء الشركة

وقد عملت مع عدد من أهم العملاء مثل بنك دبي الوطني، شركة British Airways، نخيل (مطور عقاري في دبي)، دبي مول وحتى ماركات عالمية مثل بيبسي، ماكدونالدز، كوكا كولا وهواوي.

تخطط الشركة إلى إنشاء مخبر للواقع الافتراضي Brndstr VR Lab وذلك بالإضافة إلى BOT، حيث يقوم ببناء عوالم افتراضية ثلاثية الأبعاد للشركات أو العلامات التجارية حيث تتيح لجمهورها تجربة استخدام أي نوع من سماعات رأس المتوافقة، مثل Oculus Rift أو Samsung Gear VR. والجدير بالذكر أيضاً، أن الشركة قد شاركت في مسابقة #Promote والتي تضمنت الشركات التي تستخدم واجهة برمجة تطبيقات Twitter الخاصة بالإعلانات من أجل ابتكار وتطوير تقنيات جديدة للمنصة وذلك من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تتويجها في Twitter Champions 2016.

التمويل والمستثمرين

حصلت الشركة على تمويلها من خلال جولتي تمويل بقيمة 2 مليون دولار، حيث كانت آخر جولة في عام 2015.

أما أهم المستثمرين في الشركة فهي:

فونشو إنترناشنال Funsho International: وهي شركة لإدارة الاستثمار ومقرها دبي، الإمارات العربية المتحدة. وقد كانت تعرف سابقاً باسم AMG للعقارات والاستثمارات.

 

تحصل الشركة على أرباحها من خلال بيع الحلول الآلية كجزء من حملة العلامة التجارية. حيث تملك العلامات التجارية خيار استضافة الروبوت لمدة شهر واحد أو حتى عام كامل. وكل حملة يتم إنشائها، يتم في المقابل تعيين مدير حساب مخصص للحصول على الدعم اللازم.

لقد حققت الشركة نجاحاً كبيراً منذ بداياتها حتى الآن، حيث حققت عائدات ونمو ثابت يقدر بنسبة 35%. وتسعى الشركة للحصول على 3 ملايين دولار للمساعدة في نقل برندستر إلى المستوى التالي والتوسع في مراكز أخرى في جميع أنحاء العالم وطرح برامجهم الاجتماعية الخاصة.