بلوفو .. التوظيف بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات

 إن "بلوفو" Bloovo عبارة عن منصة توظيف مبتكرة عبر الإنترنت، تعتمد على خوارزميات علم البيانات، الذكاء الاصطناعي لغة الآلة وخوارزميات المطابقة في عملية التوظيف كوسيلة للتخلص من مشكلة عدم التطابق الوظيفي.

تضم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العديد من بوابات ومنصات التوظيف التقليدية، إلا أن منصة Bloovo.com مبنية على علم البيانات الأمر الذي يجعلها تسبق منافسيها بعدة خطوات.

عن شركة بلوفو

تأسست شركة بلوفو ومؤسسها أحمد خميس عام 2015 في دبي، الإمارات العربية المتحدة، لكن خدماتها غير محصورة بدولة معينة، وحتى الآن تقدم العديد من الخدمات في كل من المملكة العربية السعودية، عمان، الكويت والإمارات العربية المتحدة بشكل أساسي، بالإضافة إلى كل من لبنان، البحرين، الهند، والصين.

تضم المنصة عدد كبير من القطاعات أهمها قطاع العقارات، الخدمات التقنية، البناء، التخطيط والعمارة، المحاسبة، الإدارة، الإعلان والتسويق، الطيران، الرسوم المتحركة، التكنولوجيا الحيوية، الخدمات المصرفية، مستحضرات التجميل، الدفاع، الهندسة، التعليم، الغذاء، الرعاية الصحية، النفط والغاز، والعديد من القطاعات الأخرى.

بلوفو تقدم الحل التقني لمشاكل التوظيف

إن مشكلة عدم التطابق الوظيفي هي مشكلة عالمية، وتحاول شركة بلوفو إيجاد الوسائل لحل هذه المشكلة من خلال استخدام علم البيانات والخوارزميات المتقدمة لجعل المطابقة الوظيفية حقيقة، بل إنها تسعى في الحقيقة لتقديم حل خوارزمي بعيداً عن المشاكل التكنولوجية بل ليصبح أهم وأفضل خيار فيما يتعلق بالتوظيف.

وتتميز الشركة بالعديد من المزايا التنافسية ولعل أهمها هو نسب علمية للمطابقة، واحتمالات النجاح، وأشرطة الفيديو للمرشحين مدتها 30 ثانية، ولوحات تقدم المعلومات الهامة لكل من أصحاب العمل والباحثين عن عمل أيضاً، بالإضافة إلى برنامج مراقبة عملية التوظيف المتطور والذكي عبر الإنترنت لأصحاب العمل.

تلعب البيانات دوراُ كبيراً في حياة الأفراد والشركات وخاصةً عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرارات، ومن هنا تنطلق منصة Bloovo.com لاستخدام البيانات الضخمة لتبسيط عملية التوظيف الأمر الذي يؤدي ضمناً إلى ظهور إمكانية توسيع نطاق الأعمال التجارية سواء في منطقة الشرق الأوسط وحتى في العالم


التمويل والمستثمرون

حصلت شركة بلوفو على تمويلها من خلال جولة تمويلية واحدة بقيمة 3 مليون دولار في عام 2017، وقد كان هناك عدد كبيرة من المستثمرين أهمهم:

شركة نوبل بارتنرز Noble Partners: تتركز نشاطات الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تقوم باستخدام معلومات السوق والخبرات الإقليمية لاغتنام الفرص وتحقيق أقصى قدر من النجاح على المدى الطويل.

وقد كان هناك أيضاً مجموعة أخرى من المستثمرين مثل بروكابيتا ProCapita في الكويت، ومكتب محمد موسى عبد الرحمن للاستثمار في سلطنة عمان، وغيرها.

 

تسعى شركة بلوفو من خلال هذا التمويل إلى تسريع عملية نمو الشركة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتحديداً من خلال التوسع في المملكة العربية السعودية، والدخول إلى السوق الهندية، الاستثمار في الإعلانات، وتعزيز بناء الفريق لدعم العمليات، بهدف تطوير الفريق الحالي المكون من حوالي 40 موظف.