بيتابس .. شركة عربية رائدة تقدم حلول دفع متكاملة

قد تعاني الكثير من الشركات والمؤسسات التجارية من استلام المدفوعات عبر الإنترنت بطريقة آمنة ومتطورة، لذلك نشأت شركة "بيتابس" PayTabs الناشئة لتقدم حلولاً للدفع المريح والآمن والمخصص للعمليات التجارية.

شركة بيتابس هي شركة ناشئة ومبتكرة تقوم بمعالجة الدفعات الاقتصادية، حيث تم تصميم خدماتها لتزويد المشترين والبائعين بتقنيات متقدمة للدفع والحصول على أموالهم بعيداً عن عمليات الاحتيال، حيث ساعدتهم شراكاتهم الحصرية مع أنظمة منع الاحتيال والتقنية الحديثة ليكونوا متخصصين في مجال المدفوعات الإلكترونية، وقد تم اعتماد أنظمتهم لإدارة الأمن الطبقي من قبل فيزا وماستر كارد.

رحلة شركة بيتابس

بدأت شركة بيتابس رحلتها عام 2013 ظهرت فكرة شركة بيتابس، ليتم تأسيسها عام 2014 من قبل عبد العزيز الجوف مع فريق مؤلف من 6 أعضاء.

وخلال العام نفسه قامت الشركة ببدء عملياتها في الهند، البحرين، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، وفي عام 2015 تم التوسع في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

في عام 2016 تم اختيار حلول الشركة لتكون في المرتبة الأولى على قائمة فوربس الشرق الأوسط ضمن 50 شركة سعودية ناشئة واعدة لعام 2016، كما بدأت بتوسيع عملياتها عالمياً ضمن 17 دولة.

ورد اسم الشركة في مجلة فوربس ضمن أفضل 100 شركة ناشئة في العالم العربي لعام 2017، كما فازت بجائزة الريادة والابتكار في منطقة الشرق الأوسط من آشيان بنكر، وانتقلت إلى المقر الرئيسي الجديد في البحرين في العام نفسه.

حافظت الشركة على موقعها من قبل فوربس الشرق الأوسط حيث تم اعتبارها كواحدة من أفضل الشركات في المنطقة للسنة الثالثة على التوالي وذلك في عام 2018، كما حصلت على جائزة أفضل مزود لحلول المدفوعات الإلكترونية عبر الإنترنت من قِبَل مؤتمر المدفوعات العالمية في العام نفسه.

وأخيراً شُملت من قبل KPMG في Fintech100 2018  - قائمة مبتكري التكنولوجيا الحيوية في العالم، كما حصلت على جائزة فينتيك من قبل مجلة أريبيان بزنس، بالإضافة إلى شراكاتها الهامة مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية والاندماج مع شركة K-Net كوسيلة بديلة للدفع.

حلول شركة بيتابس

إن حلول الدفع الشاملة التي تقدمها شركة بيتابس تساعد كل من الشركات والمؤسسات التجارية، المشاريع الصغيرة والمتوسطة المتنامية، سوق التجارة الإلكترونية وأيضاً الشركات الكبيرة من خلال:

  • زيادة تدفقات إيراداتهم على نحو مستدام 
  • ربط بيتابس بالكامل مع النظام الأساسي الخاص بك في أقل من 24 ساعة 
  • تلقي المدفوعات عبر الإنترنت باستخدام 168 عملة حول العالم
  • السرعة في الحصول على المبالغ المدفوعة من قبل الزبائن
  • الدفع باستخدام العملة المحلية للمستخدم
  • عدم وجود تكاليف أو رسوم خفية
  • إنتاج وإرسال الفواتير عبر الإنترنت 
  • استخدام الإضافات في واجهة تطبيق البرنامج لدمجها مع المواقع الخاصة بك 
  • إنشاء متجر على الانترنت 
  • تدعم المنصة جميع أنواع المنصات ونماذج الأعمال
  • القيام بأعمال تجارية بإمكانيات جديدة لتنميتها عبر الأسواق المحلية والعالمية
  • دعم دائم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني يقدمه مجموعة من الخبراء

  • إن القوة التي تتمتع بها منصة بيتابس تساعد الشركة على قبول الأموال مباشرةً خلال 24 ساعة، كما يمكن قبول المدفوعات بسهولة من جميع بطاقات الائتمان الرئيسية في جميع أنحاء العالم على المواقع الإلكترونية أو التطبيقات النقالة.

    يمكن الحصول على حساب تجريبي مجاني، كما يمكن الاشتراك مجاناً بالموقع.


    الحماية ومكافحة الاحتيال في بيتابس

    تتم عمليات الاحتيال عند الدفع من خلال العديد من الطرق، حيث يتم نسخ البيانات الموجودة على البطاقة إما من خلال سرقتها أو من خلال سرقة الصفحات حيث يتم نقل الزيارات من موقع التجارة الإلكترونية إلى موقع الكتروني آخر بواسطة المخترقين، أو من خلال التصيد الاحتيالي وهي الطريقة الأكثر شهرة حيث يتم توزيع الرسائل الإلكترونية والرسائل النصية التي تطلب التفاصيل المصرفية والمعلومات الشخصية، أو غير ذلك.

    وتعتبر بيتابس من أهم منصات الدفع وأكثرها موثوقية، حيث تساعد لوحة المعلومات سهلة الاستخدام المستخدمين في مراقبة وإدارة تفاصيل المعاملات عبر الإنترنت بسهولة.

    تتمتع بيتابس بنظام حماية من الاحتيال ثنائي الطبقات. حيث يتكون هذا النظام من طبقة حماية من الاحتيال داخلية وخدمة الأمن الثلاثي الأبعاد، وهذا يضمن أن كل العمليات التي ستتم سيكون عبر أقصى مستويات الحماية ليتم تنفيذها بشكل آمن وخالي من المتاعب.

    التمويل والمستثمرين

    حصلت شركة بيتابس على تمويلها من خلال جولتي تمويل (الأولى عام 2014، والثانية عام 2017) وصلت قيمتهما إلى 20 مليون دولار، حيث تم تمويلها من قبل مستثمر أساسي هو مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال المحدودة التي تستثمر كشريك أساسي في بيتابس من خلال جناحها الاستثماري "واعد".


    تختلف بيتابس عن مقدمي خدمات الدفع الإلكتروني حيث يمكن اعتباراها أهم منافس في عالم الأعمال والدفع الإلكتروني لتصبح بالفعل الحل الوحيد لجميع المدفوعات الإلكترونية.