تاب بايمنتس .. الريادة في تقديم الطرق المبتكرة في مجال المدفوعات الإلكترونية

 تعتبر عملية دفع أو استلام المدفوعات عبر الإنترنت عملية كبيرة وبطيئة ومحفوفة بالمخاطر بالنسبة للشركات في منطقة الشرق الأوسط التي تعتبر سوقًا ضعيفاً للغاية في هذا المجال. وتعتبر شركة "تاب بايمنتس" Tap Payments إحدى أهم الشركات التي تعمل على تقديم حلول ضمن هذا المجال، حيث تعمل على تبسيط العمليات المرتبطة بالمدفوعات الخاصة بالشركات، حيث تهدف بشكل أساسي إلى تقديم تجربة دفع بسيطة وسلسة للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تركز الشركة على تقديم خدمة آمنة وقوية تناسب احتياجات الشركات والمؤسسات المتطورة، وتتمحور عروضها على آليات الدفع البسيطة وتقديمها بأسلوب مبتكر لكل من البائع والمشتري.

 

عن شركة تاب بايمنتس

تأسست الشركة، ومؤسسها علي أبو الحسن، في الكويت عام 2014، لتصبح اليوم من أهم الشركات الرائدة في مجال تقديم الأساليب والطرق والتجارب البسيطة والمبتكرة في مجال المدفوعات الإلكترونية على صعيد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

إن الشركة عبارة عن نظام دفع عبر الإنترنت يقدم للمستخدمين خدمة قبول المدفوعات من خلال بطاقات الائتمان Credit Card وبطاقات الحسم الفوري Debit Card العالمية.

ومنذ بدء تشغيلها، قامت تاب بايمنتس بتمكين ما يقارب من 10000 من الشركات الناشئة ورجال الأعمال في جميع أنحاء المنطقة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع تجارية مربحة، أو لينتقلوا من ريادة الأعمال إلى الشركات الكبرى.

 

خدمات وتطبيقات تاب بايمنتس

تقدم الشركة خدماتها وتطبيقاتها إلى فئتين من العملاء هما المتاجر وأصحاب الأعمال من جهة والمطورين من جهة أخرى.

أما عن خدمات شركة تاب بايمنتس بشكل عام فهي:

  • استقبال المدفوعات على الحساب الخاص بالعميل سواء من خلال التطبيق أو الموقع الالكتروني وذلك باستخدام بطاقات الحسم والائتمان العالمية مثل كينت كارد، فيزا كارد، وماستر كارد،
  • إرسال الفواتير وتحصيل المدفوعات حيث يتم فقط من خلال إدخال الرقم ورابط التحميل
  •  

    أما التطبيقات الأساسية للشركة فهي تطبيق بيع وتطبيق تحصيل الموجهين إلى المتاجر وأصحاب الأعمال:

  • goSell (بيع)
  • يتيح هذا التطبيق قبول عمليات الدفع عبر الإنترنت من الشركات من خلال استخدام العيدد من طرق الدفع المعتمدة عالمياً ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما في ذلك فيزا كارد، ماستر كارد، أميركان اكسبريس، مادا، سداد، فوري، عمان نت، نابس وغيرها الكثير.

     

  • goCollect (تحصيل)
  • يساعد هذا التطبيق كل من الشركات الصغيرة والمتوسطة من إصدار الفواتير وإدارتها وتحصيل المدفوعات التي يتم إجراؤها عبر قنوات متعددة من خلال تمكين المدفوعات في التجارة الاجتماعية باستخدام واتساب، فيسبوك وتوتير وغيرها.

     بالإضافة إلى دليل المبرمجين وتطبيق التجارة الإلكترونية وبوابة الدفع الإلكتروني الموجه للمطورين حيث يمكنهم إنشاء الموقع أو التطبيق الخاص بمشروعهم وتوفير تجربة دفع إلكتروني مميز لعملائهم.

     

    التمويل والمستثمرين

    لم تقم شركة تاب بايمنتس بأي جولة تمويلية حتى الآن حيث تقوم بمحاولة الحصول على تمويل حيث يقدر مبلغ التمويل بـ 1 وحتى 2.5 مليون دولار.

    تشارك تاب بايمنتس بمعظم النشاطات والمبادرات المرتبطة بهذا المجال في جميع أنحاء المنطقة. فهي عضو في Fintech Saudi، والتي أنشأتها مؤسسة النقد العربي السعودي لتطوير النظام البيئي المالي التكنولوجي داخل المملكة العربية السعودية. وهي عضو مؤسس أيضاً، إلى جانب بنك البحرين المركزي، في "خليج البحرين للتقنية المالية" وهي حاضنة للتقنيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد شاركت الشركة في قمة الويب Web Summit لعام 2016. وأخيراً، شاركت أيضاً بعملية تطوير اللوائح الخاصة بقطاع الدفع في دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.