جست موب .. سوق لخدمات التنظيف على الإنترنت

"جست موب" Justmop عبارة عن سوق لخدمات التنظيف عند الطلب يقوم فيه العملاء بالحجز والدفع وتقييم الخدمة في مكان واحد.

حيث تقوم منصة الشركة بربط الخادمات المحترفات بالعملاء الذين يبحثون عن خدمات التنظيف في المنطقة. وتتيح الشركة لمستخدميها قضاء وقت الفراغ بالطريقة التي يفضلونها بينما تتولى الخادمات تنظيف المنزل.

عن شركة جست موب وخدماتها

تأسست الشركة ومؤسسها علي كجاتاي أوزكان، كريم كيوكو، مصطفى كوزي في دبي، الإمارات العربية المتحدة وذلك في عام 2014. واليوم أصبحت تضم أكثر من 60 موظف كما أنها قامت بخدمة أكثر من 100 شركة.

تقوم الشركة بمساعدة عملائها للحجز والحصول على خدمة التنظيف بأفضل جودة ممكنة، وذلك من خلال إنشائها لسوق خاص بخدمات التنظيف عند الطلب حيث يستطيع أولئك العملاء أن يقوموا بالحجز والدفع وحتى تقييم الخدمة من مكان واحد فقط.

وحسب الشركة فإنها تحصل على إيرادات سنوية إجمالية تزيد على 10 ملايين دولار، بالإضافة إلى معدل نمو يقدر بنسبة 25% شهرياً.

تقدم الشركة خدماتها في عدة دول من مجلس التعاون الخليجي مثل الإمارات العربية المتحدة، قطر، البحرين، عمان والكويت، ولا زالت تسعى للتوسع في المملكة العربية السعودية أيضاً.

يمكن لأي مستخدم أن يعثر على خادمة تنظيف في أقل من دقيقة واحدة حيث يقوم أولاً باختيار تفاصيل التنظيف الخاصة بمنزله، من ثم يقوم بتحدي التاريخ والوقت الذي يرغب بالحصول على الخدمة فيه، يدخل العنوان ومعلومات التواصل الخاصة به، وأخيراً يستمتع بوقت فراغه ليدفع نقداً بعد انتهاء الخدمة.

تقسم خدمات التنظيف التي تقدمها الشركة إلى 3 أنواع رئيسية: المطبخ، الحمامات والمراحيض، غرف النوم ومساحات المعيشة. هناك بعض الخدمات التي يتم استثناؤها، لكن في الوقت نفسه هناك خدمات مخصصة عند الطلب مثل الكوي، غسل الملابس، تنظيف النوافذ من الداخل، تنظيف الخزانات والثلاجة، وغيرها من الخدمات الأخرى.

يمكن الحصول على الخدمة إما من خلال الموقع الخاص بالشركة، أو باستخدام تطبيقها الخاص، أو من خلال التواصل مع فريق الشركة.

عند طلب الخدمة يمكن الحصول عليها في اليوم التالي في حال أراد المستخدم ذلك، أما عند الدفع فإنه يدفع مقابل الخدمة فقط بدون أي رسوم إضافية.

التمويل والمستثمرون

حصلت الشركة على تمويلها من خلال جولة تمويل واحدة بقيمة عدة ملايين دولار في عام 2017. أما أهم المستثمرين في الشركة فهم:

  • VentureFriends: وهو صندوق يوناني يستثمر في رواد الأعمال المميزين والذين يتمتعون بطموحات عالمية في مجال التكنولوجيا.

  • 500 Startups: هي شركة عالمية لرؤوس الأموال الاستثمارية تمتلك شبكة من برامج بدء التشغيل ومقرها في وادي السيليكون.

  • Oak Capital: هي شركة تجارية مسجلة الملكية وواحدة من أسرع الشركات التجارية نموًا وأكثرها نجاحاً في لندن. 

  • وكانت الشركة قد خططت لاستخدام مبلغ التمويل في تقديم تجربة أفضل للعملاء ضمن أسواقها الحالية، والتركيز على التوسع ضمن 10 مدن في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى إضافة قطاعات وخدمات مختلفة إلى المنصة تتجاوز خدمات التنظيف.

    كما تسعى الشركة أيضاً لتعزيز تطبيقاتها الخاصة بالهواتف الذكية لتصبح سلسة وتحقق درجة أعلى من الثقة مع قاعدة العملاء.

    أخيراً، تخطط الشركة لتوسيع الفريق بالمزيد من المواهب والمهارات، لتستطيع أن تستخدم الابتكار لتجعل حياة الناس أسهل. باختصار، أي أن تقدم أفضل خدمة لكل منزل في المنطقة.