ذا لاكشري كلوزيت .. أفضل منصة لإعادة بيع المنتجات الفاخرة في الشرق الأوسط

 "ذا لاكشري كلوزيت" The Luxury Closet هو أحد الأسواق على الإنترنت المختصة ببيع وشراء وشحن السلع الفاخرة المستعملة بأسعار مخفضة. تعتبر الشركة هي الأولى من نوعها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي من حيث الحجم والوصول إلى الأسواق وقابلية التوسع. كما تضم اليوم كاتالوج مميز بأفضل السلع من ماركات وعلامات تجارية فاخرة لتلبي زبائنها حول العالم.

عن الشركة وخدماتها

تأسست الشركة ومؤسسها كونال كوبار في دبي، الإمارات العربية المتحدة وذلك في عام 2012. وقد حققت حتى اليوم نمواً هائلاً خلال فترة زمنية قصيرة، حيث تقدم أهم وأفضل الكتالوجات حول العالم.

The Luxury Closet هي عبارة عن منصة تسوق سريعة النمو على الإنترنت تعتمد على شراء وبيع وإرسال السلع الفاخرة، ومعظم هذه السلع مستعملة سابقاً، لكن يتم بيعها بسعر مخفض، وتقوم الشركة بعملها بطريقة تحافظ على سمعة العلامة التجارية بالإضافة إلى ضمان الجودة والأصالة. أما السلع الموجودة ضمن المنصة فهي تضم جميع السلع الفاخرة مثل الساعات، حقائب اليد، الملابس، الأحذية والإكسسوارات، وذلك ضمن تشكيلة من أشهر العلامات التجارية مثل Louis Vuitton، Chanel وRolex.

يستطيع محبو السلع الفاخرة في الشرق الأوسط اليوم شراء البضائع والمنتجات التي يفضلونها من الموقع وذلك بخصم يصل إلى 70% مقارنةً مع أسعارها عند بيعها بالتجزئة. تمتلك الشركة الآن حوالي 22000 منتجاً مميزاً على الموقع، الأمر الذي يجعل دليل المحتويات لديها مشابهاً لأكبر مراكز التسوق في المنطقة.

عن سياسة البيع والشراء والشحن

يمكن إجراء عملية الشراء باستخدام خطة السداد الخاصة بالموقع أو على أقساط أو يمكن استخدام الحساب المصرفي، بطاقة ائتمان أو خصم، أو باستخدام باي بال. تتوفر أيضاً إمكانية الشحن عالمياً مع شحن مجاني للطلبات التي تزيد قيمتها عن 1000 دولار أمريكي. كما تسمح سياسة الإرجاع لدى الشركة بإرجاع العناصر التي لا تعجب الزبون بدون أية مشكلة.

أما عن البيع باستخدام الموقع، فيمكن شحن أي منتج لمخزن الشركة من خلال نموذج بسيط ضمن الموقع، ويتم الدفع لصاحب المنتج بعد بيع السلعة الخاصة به. فبعد شحن المنتج يتم الترويج له والتأكد من أنه يحظى بالاهتمام المناسب. تشير توقعات المحللين بأن سوق الرفاهية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد تتجاوز قيمته 12 مليار دولار بحلول عام 2021، مع توقع بأن يتجاوز رأس المال بحد ذاته 900 مليون دولار، وهذا يعني أن السوق واعدة جداً بالنسبة للشركة.

التمويل والمستثمرون

حصلت الشركة على تمويلها من خلال 4 جولات تمويلية بقيمة 21 مليون دولار. حيث كانت آخر جولة هذا العام 2019 بقيمة 2.3 مليون دولار.

أما أهم المستثمرين في الشركة فهم:

  • شركاء الشرق الأوسط للمشروعات (MEVP): هي شركة رأس مال استثماري تستثمر بشكل أساسي في منطقة الشرق الأوسط مع التركيز على أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي.

  • ومضة كابيتال Wamda Capital: وهي شركة مختصة ورائدة في مجال رأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تستثمر في رواد الأعمال الاستثنائيين.

  • تك انفست كوم Tech Invest Com: تأسست الشركة السعودية للاستثمار التكنولوجي في عام 2005. حيث تستثمر في الشركات الناشئة في مرحلة النمو ضمن في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط.

  • كنورو كابيتال Knuru Capital: وهي صندوق رأس مال مخاطر تقوم بالاستثمار في الشركة التقنية والرقمية حول العالم.

  • بريسينست بارتنرز Precinct Partners: تقوم الشركة بعقد شراكات مع رواد أعمال استثنائيين لمساعدتهم في تحقيق نتائج قوية.

  • تيك انفست Techinvest: تقدم الشركة فرص للاستثمار في الشركات التقنية في الشرق الأوسط.

  • اكوي ترستEquiTrust : وهي شركة تأمين تقدم خدمات التأمين على الحياة مع الأقساط السنوية لعملائها.

  • ساند بارتنرز Saned Partners: وهو صندوق رأسمال مخاطر يتم إدارته بشكل مستقل، ويهدف إلى رعاية الشركات في المراحل المبكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

  •  

    وتخطط الشركة لاستخدام مبلغ التمويل للتوسع بشكل عالمي وذلك بدءاً من هونغ كونغ وخاصةً بعد استحواذها على Guiltless.com، حيث ساعدها على دخول السوق الآسيوية سريعة النمو. كما تسعى الشركة أيضاً لبناء أكبر مجتمع للبائعين من المنطقة وضمان تجربة مميزة بالنسبة لهم. بالإضافة إلى تطوير فريقها وجذب المواهب المميزة لتكون جزءً من مسيرتها في المستقبل.