رسال .. منصة الهدايا المميزة بأبسط الطرق وأحدث التقنيات

 "رسال" Resal هي منصة مختصة بالهدايا المميزة حيث تساعد عملائها في تقديم الهدايا بمختلف أنواعها مثل الهدايا الجاهزة أو بطاقات الهدايا الإلكترونية لمن يحبون من الأصدقاء أو العائلة.

يتميز كاتالوج الشركة بوجود عدد كبير من الهدايا المتنوعة مثل الزهور، الشوكولا، الإكسسوارات وبطاقات الهدايا الإلكترونية، حيث يمكن إهداؤها بطريقة سهلة ومميزة من خلال تبسيط تجربة تقديم الهدايا التي قد يعاني منها العديد من الأشخاص.

عن شركة رسال وخدماتها

تأسست الشركة ومؤسسها فؤاد الفرحان وحاتم كاملي في كل من جدة ومكة في المملكة العربية السعودية وذلك عام 2016. بدأت الشركة بتقديم خدماتها حين إطلاقها ضمن مدينة واحدة أي مدينة جدة، أما الآن فقد أصبحت متاحة في 30 مدينة ضمن المملكة العربية السعودية، مدينتان في مصر والأردن، حيث توسعت في وقت سابق من هذا العام من خلال إطلاقها لخدماتها في كل من القاهرة وعمان.

كما أصبحت رسال تقدم خدماتها إلى كل من الأفراد وحتى الشركات التي تسعى لتقديم الهدايا إلى موظفيها أو عملائها أو شركائها، وذلك بهدف تحفيز الموظفين، مشاركتهم للحظاتهم السعيدة، خلق بيئة عمل مريحة ومميزة أو حتى شكر العملاء وتقديرهم.

وقد قامت الشركة بالفعل بتقديم خدماتها لعدد كبير من العملاء المميزين في المنطقة مثل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، شركة كريم، نون أكاديمي، حركات، صلة، وغيرها من العملاء الآخرين.

وحسب موقع الشركة، فإنه قد تم بناء المنصة الرقمية بالاستناد إلى منهجية API-Centric لتكون متوافقة مع أحدث التوجهات التقنية في مجال البرمجيات العالمية الحديثة.

تتيح المنصة من خلال تلك الآلية إمكانية الربط بين منصة رسال والتطبيقات وأنظمة الجهات بشكل آلي، بحيث يستطيع المستخدمون من الشركات من إرسال الهدايا للآخرين بشكل آلي عبر ربط أنظمتهم الداخلية مع منصة رسال.

تتم عملية الحصول على الخدمة من خلال 3 خطوات أساسية:

  • يقوم المستخدم أولاً باختيار الهدية التي يرغب بإهدائها
  • ومن ثم يقوم باختيار الشخص أو الجهة التي سيقوم بإرسال هذه الهدية إليها
  • وأخيراً يقوم بطلب الخدمة ليتم تسليمها فوراً.
  • ويمكن القيام بالطلب باستخدام البريد الإلكتروني، صفحة قطاع الأعمال أو أتمتة الطلب عن طريق ربط API.

    تتم عملية الدفع من خلال جميع وسائل الدفع المتاحة وذلك بدءاً من التحويل المصرفي وحتى الخدمات أو خيارات الدفع عبر بطاقات الائتمان وغيرها مثل فيزا أو ماستر كارد، واير، ومدى.

    أما خدمة التوصيل فهي خدمة مجانية وفورية حتى باب المنزل أو المكتب، أما بالنسبة للهدايا الإلكترونية فيمكن تسليمها من خلال البريد الإلكتروني أو رسائل الجوال النصية.

    وأخيراً، توفر شركة رسال خدمة مميزة وهي وجود مدير حسابات مخصص للعملاء ليساعدهم في تسهيل جميع الإجراءات والتأكد من تنفيذ جميع الطلبات التي يقومون بطلبها وفقاً لتوقعاتهم.

    التمويل والمستثمرين

    حصلت شركة رسال على تمويلها من خلال جولتي تمويل بقيمة 1 مليون دولار، حيث كانت آخر جولة تمويل في هذا العام 2019 بقيمة 800 ألف دولار.

    أما أهم المستثمرين في الشركة فهم:

  • شركة مسرعات وحاضنات الأعمال Business Incubators and Accelerators Company (BIAC Incubators): وهي شركة تابعة للشركة السعودية لتطوير التكنولوجيا والاستثمار.
  • Derayah Capital: وهي شركة خدمات مالية تركز على تمكين المستثمر الفردي من خلال توفير الطريقة الأكثر استقلالية وملاءمة وفعالية من حيث التكلفة للمستثمرين العاديين لاستخدام أموالهم في تنفيذ الأفكار وبدء العمل.
  • وتخطط شركة رسال لاستخدام مبلغ التمويل هذا لتوسيع قاعدة عملائها بالإضافة إلى توسيع قاعدة بياناتها من كل من البائعين والشركاء أيضاً.