سبري .. وجهة التسوق الأولى للأمهات في الشرق الأوسط

 "سبري" Sprii هي عبارة عن منصة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت تقدم كل ما تحتاجه الأمهات وأطفالهن.

سواء كانت الأم ترغب باكتشاف أحدث المنتجات لمساعدتها أثناء فترة الحمل، أو أرادت تخزين مستلزمات الأطفال، أو ترغب بتحضير نفسها وممارسة بعض التمارين قبل الولادة، فإن موقع سبراي هو وجهة التسوق المثالية التي يمكن أن تنجذب إليها وتثق بها الأمهات في جميع أنحاء الشرق الأوسط. يضم المواقع العديد من المنتجات ضمن العديد من الفئات والخيارات التي يمكن استكشافها للحصول على تجربة تسوق مميزة. 

عن شركة سبري وخدماتها

تأسست الشركة ومؤسستها سارة جونز في عام 2014، ومقرها في دبي، الإمارات العربية المتحدة. وامتدت خدماتها الآن إلى المملكة العربية السعودية. وقد بدأت الشركة عملها باثنين من الموظفين فقط، أما الآن فإنها تدير عملاً يقدر بملايين الدولارات مع فريق يضم أكثر من 100 موظف.

قامت سارة جونز بالبداية بتأسيس شركتها الناشئة باسم Mini Exchange وذلك عام 2014، وبعدها تم تغيير اسم الشركة لتصبح Sprii وذلك في عام 2017.

وحسب الشركة نفسها فإنها تحقق حالياً نمو بنسبة 20% شهرياً، وقد زادت مبيعاتها في عام 2019 إلى ثلاثة أضعاف عام 2018، مع زيادة بنسبة 600% في عدد الزوار مقارنة مع عددهم في العام الماضي. وبالطبع هذه ليست سوى البداية بالنسبة لهم، حيث تسعى الشركة لأن تصبح مركز التسوق المفضل للأمهات عبر الإنترنت في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

سبري عبارة عن سوق على الإنترنت يربط الأمهات بالعلامات التجارية العالمية المفضلة لديهم والتي يصل عددها إلى 1000 شركة. لا تمتلك مخزونها الخاص من المنتجات بل تقوم بدلاً من ذلك بالاتصال مباشرةً بمخزون الشركاء وتوفير الدعم اللازم العملاء.

وتعمل الشركة أيضاً بشكل مباشر مع الموزعين المحليين لضمان وجود نظام تسليم فعال بكفاءة عالية. أما سياسة الإرجاع فهي تمتد لـ 14 يوماً، وقد أثبتت أيضاً بأنها سياسة ناجحة بالنسبة للعملاء والمستثمرين على حد سواء. تضم سبري العديد من المنتجات مثل عربات الأطفال، حفاضات، ملابس الحمل، وحتى الأثاث وكل ما يلزم لديكور فترة الحضانة، وغير ذلك من المنتجات التي تهم الأمهات وأطفالهن.

وتقدم الشركة أيضاً بعض المزايا الرائعة بالنسبة للمستخدمين مثل الشحن المجاني، إعادة المنتجات بشكل مجاني خلال 7 أيام، وحتى إمكانية الدفع نقداً. 

التمويل والمستثمرين

حصلت شركة سبري على تمويلها من خلال 3 جولات تمويل بقيمة 12.6 مليون دولار وآخرها كان في هذا العام 2019.

لم تفصح الشركة عن المستثمرين بعد، ولكنها تخطط لاستخدام مبلغ التمويل هذا لتسريع توسعها في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً ضمن الكويت، عمان والبحرين، بالإضافة إلى الاستثمار في تقنيات جديدة وتوظيفها لتعزيز تجربة عملائها. حيث استطاعت حتى اليوم إعادة توظيف المواهب التقنية والتسويقية لديها، وتوظيف خبراء في مجالات البيانات والتحليلات الضخمة لتحقق كل هذا النمو.