سكيبلينو .. نظام إدارة قوائم الانتظار السحابية الأكثر ذكاءً في العالم

 "سكيبلينو" Skiplino هو تطبيق لإدارة قوائم الانتظار من خلال الأجهزة المحمولة حيث توفر الشركة حلولاً لتحسين تدفق حركة الزوار وتوفير وقت المستخدمين.

تهدف شركة سكيبلينو إلى حل إحدى أكثر المشاكل اليومية إزعاجاً وهي الوقوف في طوابير الانتظار، حيث يهدر الإنسان في المتوسط 6 أشهر من حياته في تلك الطوابير. وتسعى الشركة إلى حل هذه المشكلة من خلال تقديم حل تلقائي متنقل وذكي لإدارة حركة المرور أو تدفق الزوار وتوفير أوقات الأشخاص من خلال السماح لهم بالدخول ضمن قائمة الانتظار أينما كانوا.

عن شركة سكيبلينو وخدماتها

تأسست الشركة ومؤسسها الحارث العطاوي وريكاردو غاسبر في المنامة، البحرين وذلك في عام 2015. وحسب الشركة فإنها تقدم نظام إدارة قوائم الانتظار السحابية الأكثر ذكاءً في العالم، حيث يقوم بإدارة قوائم الانتظار متعددة اللغات، حيث تصل اللغات المتوفرة إلى حوالي 70 لغة.

بالإضافة إلى ذلك، تسمح الشركة لعملائها من الشركات التعامل مع قوائم العملاء بطريقة ذكية وسريعة، كما أنها تتيح إمكانية مراقبة البيانات المرتبطة بقوائم الانتظار بالإضافة إلى تعليقات وآراء العملاء وكل ذلك باستخدام التطبيق الخاص بالهواتف الذكية.

عن التطبيق

سكيبلينو هو أول تطبيق يتيح للمستخدمين الحصول على دليل لجميع الخدمات التي تتطلب الحصول على تذكرة أو الانتظار ضمن قائمة انتظار. يعمل تطبيق الشركة على تسريع عملية الانتظار في الشركات وذلك من خلال تقديم حل تلقائي وذكي يمكن من خلاله إدارة حركة المرور والزوار بشكل أفضل من خلال تسجيل المستخدمين ضمن قوائم الانتظار. يمكن لمستخدمي التطبيق من الشركات متابعة قائمة الانتظار عن بعد، أي متابعة المراجعين والزوار قبل وصولهم ومعرفة أوقات انتظار كل منهم ومتابعة تاريخ زياراتهم.

إن الحل الذي تقدمه الشركة يساهم في توحيد المئات وحتى الآلاف من الشركات المختلفة، وذلك من خلال الجمع بين جميع المؤسسات أو الجهات التي تستخدم نظام قوائم الانتظار، وهو أمر ذو أهمية كبيرة بالنسبة للمستخدمين بل حتى يزيد من إنتاجيتهم من خلال توفيرهم للوقت الذي يضيع عادةً في الانتظار.

يتميز تطبيق الشركة بالبساطة حيث يقوم على ميزة أساسية وهي توفير وقت المستخدمين ضمن قوائم الانتظار، كما يوفر إمكانية مراقبة الشركات لزوارها بسهولة.

في الحقيقة يساعد هذا التطبيق المستخدمين في الاستفادة من وقتهم بأفضل طريقة ممكنة من خلال إيجاد حل للمهام المزعجة وغير الضرورية، كما يساعد الشركات ومزودي الخدمات أيضاً في تحسين تجربة العملاء الخاصة بهم.

الاشتراكات والنموذج الربحي

تقدم الشركة خدماتها بالاعتماد على نموذج اشتراك فريميوم أي أنه مجاني للشركات التي تمتلك فرع واحد وخطة لخمسين تذكرة يومياً، و149 دولار شهرياً أو 99 دولار شهرياً في حال تم دفع اشتراك سنوي لكل فرع مقابل تذاكر غير محدودة والمزيد من الخدمات الأخرى.

حيث تتيح الشركة عدد من الميزات والخدمات الفريدة مثل تخصيص عملية الحجز حسب العملاء حيث يمكن مراعاة متطلباتهم من خلال تخصيص الأسماء، المكالمات الصوتية والنصية، أسماء الفروع الخاصة بالشركات حسب موقع المستخدم وغير ذلك.

تتيح للشركات أيضاً مراقبة الأداء الخاص بكل فرع مباشرةً مثل الوكلاء، التذاكر، الرحلات، آراء العملاء وغيرها. بالإضافة إلى إمكانية تحديد احتياجات العملاء بشكل مسبق والتخلي عن التعاملات الورقية.

التمويل والمستثمرين

حصلت الشركة على تمويلها من خلال جولتي تمويل، آخرها كان العام الماضي 2018. أما أهم المستثمرين في الشركة فهم:

  • KISP Ventures: وهي صندوق استثماري يدعم رواد الأعمال العاملين في المجال التقني والمستعدين لنقل أعمالهم إلى المستوى التالي.
  • Level Z: وهو استوديو للشركات الناشئة يتركز اهتمامه في الشركات الناشئة والمنتجات المبتكرة التي تحل مشاكل العالم الحقيقي.
  • تسعى الشركة لاستخدام مبلغ التمويل لتوسيع أعمالها وترسيخ وجودها ضمن السوق العالمي.