سناب كارد .. شركة رائدة في مجال الولاء الرقمي

 "سناب كارد" SnappCard هي شركة رائدة في مجال الولاء الرقمي ودمج المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط، كما أنها منصة لطلب الطعام عبر الإنترنت وتقدم خدماتها في كل من الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين وتركيا.

تتيح منصة سناب كارد لأصحاب الأعمال ومدراء التسويق أداة بسيطة ومتطورة لإنشاء، بناء والحفاظ على علاقات قوية ومتينة مع عملائها


عن شركة سناب كارد

تأسست الشركة ومؤسسها ألبورز توفاني في دبي، الإمارات العربية المتحدة وذلك في عام 2012. واليوم تتعامل المنصة مع أكثر من 600 تاجر. انطلقت الشركة في عملها من خلال التطبيق الخاص بها، وهو تطبيق للهواتف الذكية مختص بكل ما يتعلق بولاء العملاء، وذلك بعد اكتشافهم للفجوة الخاصة ببرامج الولاء الرقمي في المنطقة.

بعد خمس سنوات، تطورت الشركة لتصبح منصة رقمية مختصة بذكاء الأعمال ودمج المستهلكين وضمان تفاعلهم حيث تغطي الآن حوالي 700 موقع في ثلاثة أسواق رئيسية هي الإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين، بالإضافة إلى عدد من العملاء في المملكة العربية السعودية وتركيا وألمانيا.

تم تحمل تطبيق سناب كارد حوالي 200000 مرة، حيث تحول 100000 منهم إلى مستخدمين نشطين، كما أنهم حصلوا على عائدات تقدر بقيمة 2.2 مليون دولار حتى الآن. تتيح الشركة إمكانية مكافأة العملاء، ضمان تفاعلهم ومشاركتهم، جمع الملاحظات، وحتى إعادتهم في حال توقفوا عن التعامل مع الشركة لفترة من الزمن. حيث تهدف إلى معرفة مدى تعقيد قرارات الشراء اليومية للعملاء وتبسيطها للشركات، ولكن فقط تلك الشركات التي تمتلك بالفعل قاعدة عملاء ويمكنها الاستفادة من البيانات الخاصة بولاء العملاء.

خدمات الشركة والتسعير

إن الخدمات التي تقدمها الشركة ساعدت أصحاب الأعمال الذين يواجهون بعض التحديات التقنية إلى حد كبير، الأمر الذي دفع فريق سناب كارد إلى تطوير أربعة قطاعات إضافية، وهي إدارة علاقات العملاء CRM، تعليقات وآراء العملاء، طلب التسليم، والحملات، وذلك بعد أن أدركوا بأن الشركات تحتاج إلى خريطة طريق واضحة تشرح كيفية تلبية احتياجاتهم واحتياجات العملاء لديهم.

تقوم الشركة بفرض رسوم ثابتة تقدر بـ 800 درهم شهرياً مقابل حزمة من الحلول والخدمات المتكاملة، والتي تشمل الاستشارات، إنشاء نظام، إنشاء وإنتاج هيكل العمل، زيارات منتظمة لفريق سناب كارد بهدف تدريب موظفي العميل ومراجعة البيانات التي تم جمعها بشكل ربع سنوي.

تقدم الشركة حلول دائمة ومستمرة لعملائها فهي على اتصال دائم بهم وخاصةً أن حلول الخدمة الذاتية لا تعمل بشكل جيد في هذه المنطقة حسب تعبير توفاني. تقسم الشركة عملائها إلى صنفين أساسيين هما المستخدمين العاديين والتجار. حيث تساعد التجار والشركات لفهم عملائهم بأفضل شكل وتعلم كيفية دمجهم ضمن استراتيجيات الولاء الخاصة بهم، وذلك من خلال طريقة سهلة، ذكية ومسلية.

وتتيح الشركة لبقية المستخدمين أيضاً الاستفادة من برامج الولاء، حيث يمكن لهم الطلب من مطاعمهم المفضلة والحصول على نقاط معينة ضمن التطبيق، حيث تتيح له هذه النقاط الحصول على مكافأة يستطيع استلامها بأي وقت وبأي مكان.

التمويل والمستثمرين

حصلت الشركة على تمويلها من خلال ثماني جولات حيث استطاعت جمع ما يقدر بـ 2.5 مليون دولار.

أهم المستثمرين في شركة سناب كارد هم:

  • فينتشر سوق VentureSouq: وهي منصة استثمارية للشركات التقنية العالمية في مراحلها الأولى.
  • بالإضافة إلى عدد من المستثمرين مثل أيهم الغوراني، جوناثان لابين، دانيال مولر، تامر القدومي.

    للشركة سياستها الخاصة فيما يتعلق بالحصول على تمويل والتواصل مع المستثمرين أو الدخول ضمن جولات استثمارية، حيث تقوم برسم استراتيجيتها بهدوء لتصل إلى هدفها النهائي أي التحول إلى شركة عالمية.