سوق المال.كوم .. أهم موقع لمقارنة الخدمات والمنتجات المالية في الشرق الأوسط

 يعتبر التمويل الشخصي من أهم المواضيع التي يعاني منها بعض الأشخاص لوجود بعض الصعوبات والتعقيدات التي يمكن أن تواجههم وخاصةً في مجال الأعمال المصرفية، التأمين، الادخار، الاستثمار وأي شيء يتعلق بإدارة الأموال.

وقد تم إطلاق شركة "سوق المال. كوم" Souqalmal.com لتجعل التمويل الشخصي أمراً أكثر بساطة وذلك من خلال ضمان سهولة فهمه من قبل المستخدمين مع إمكانية وصولهم إلى كافة المعلومات المتعلقة به. لقد غير موقع سوق المال.كوم الطريقة التي يتعامل بها الأشخاص مع المال، وذلك من خلال مقارنتهم بين أكثر من 3200 منتج للتمويل الشخصي بنقرة زر واحدة.

عن شركة سوق المال. كوم وخدماتها

تأسست شركة سوق المال. كوم ومؤسسها أمبرين موسى عام 2012 في دبي، الإمارات العربية المتحدة، لتصبح اليوم شركة رائدة في مجال مقارنة الخدمات والمنتجات المالية في الشرق الأوسط وتحديداً في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقد حصلت الشركة مؤخراً على رخصة وسيط إلكتروني من بنك البحرين المركزي لإطلاق خدمات مقارنة التأمين الرائدة في البحرين، ومن المقرر إطلاق موقعها بأقرب وقت.

تم تصميم سوق المال. كوم ليكون سوقاً شديد الشفافية، يساعد المستهلكين في اتخاذ القرار المناسب من خلال جمع كل ما يحتاجونه من معلومات على منصة واحدة وسهلة الاستخدام، وهذه المعلومات تشمل أحدث التفاصيل لأكثر من 3200 خدمة.

تتنوع الخدمات والمنتجات المالية التي يستطيع المستخدمون المقارنة بينها مثل القروض الشخصية، القروض المنزلية، قروض السيارات، المنتجات البنكية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، رهن عقاري، بطاقات الائتمان، الحسابات المصرفية، التأمين على السيارات، التأمين على المنزل، المدراس، الحضانات، باقات هاتف محمول وغير ذلك. وبالإضافة إلى خدمات المقارنة يمكن للمستخدم الحصول على عروض سعر للتأمين على السيارات من خلال تزويد الموقع ببعض المعلومات والبيانات الخاصة به وبسيارته.

كما يمكنه يمكنك أيضاً الحصول على الخدمات المتاحة على الموقع عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وعند اختيار المنتج واتخاذ قرار الشراء، يمكنك استكمال العملية إما عبر الإنترنت أو عبر الهاتف بمساعدة أحد موظفي خدمة العملاء.

حصل موقع سوق المال. كوم على عدة جوائز أهمها:

  • جائزة منصات الأعمال التجارية عبر الإنترنت من جلف كابيتال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للعام 2017.
  • تم تصنيفها من قبل مجلس فوربس في المرتبة الثانية بين شركات التكنولوجيا المالية الأفضل ابتكاراً.
  • تم تصنيفها من بين أفضل 100 مؤسسة صغيرة ومتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي للعام 2015.
  • التمويل والمستثمرون

    حصلت شركة سوق المال على تمويلها من خلال 5 جولات تمويل بقيمة 14.5 مليون دولار، حيث كانت آخر جولة عام 2017 بقيمة 10 مليون دولار. أما أهم المستثمرين في الشركة فهم:

  • الإمارات العربية المتحدة للصرافة UAE Exchange: هي شركة رائدة عالمياً في مجال حلول التحويلات والعملات الأجنبية والدفع.
  • صندوق الرياض للتكنولوجيا (RTF): هو صندوق رأس المال الاستثماري الذي يستثمر في شركات التكنولوجيا في مرحلة مبكرة.
  • جو كومباير GoCompare: هو موقع مختص بمقارنة الخدمات المالية في بريطانيا، حيث يقدم تفاصيل المقارنة لإيجاد المنتجات المناسبة للسيارات، المنزل، الحيوانات الأليفة، الطاقة وغيرها.
  • Endeavour Catalyst: هو أداة استثمار مشتركة مبتكرة، تم تصميميها لدعم رواد الأعمال في جولات التصفيات لتمويل الأسهم الخاصة بشركاتهم.
  • بالإضافة إلى كل من Womena، VentureSouq، وHummingbird Ventures.

    وكانت الشركة قد خططت لاستخدام مبلغ التمويل هذا لبدء العمل على إطلاق خطوط أعمال جديدة وتطوير التقنيات المستخدمة في الموقع، بالإضافة إلى الاستثمار في التسويق لزيادة الوعي والوصول إلى المزيد من الأشخاص.