عقار ماب .. أكبر سوق للعقارات على الإنترنت في مصر

 

إن السوق العقاري هو السوق الرائد والأكثر نمواً في مصر، وتعتبر شركة "عقار ماب" Aqarmap أكبر محرك بحث للعقارات في مصر حيث يمكن من خلاله عن عقارات للبيع أو للإيجار.

تقدم منصة عقار ماب اليوم خدمة البحث عن عقارات سواء للإيجار أو الشراء، بالإضافة إلى تصفح القوائم المتوفرة حسب الصور أو السعر أو الخريطة. يمكن للمستخدمين العثور على شقق، فيلات، شاليهات، دوبلكس، مباني وحتى متاجر ومستودعات تجارية وذلك من خلال تطبيق عقار ماب، وتوفر المنصة أيضاً المزيد من المعلومات الأساسية الأخرى لمساعدتك في اتخاذ القرارات بشأن أي عقار تقوم بالبحث عنه.

 

عن رحلة عقار ماب

تأسست شركة عقار ماب عام 2011 من قبل عماد المسعودي، حيث تساعد المستخدمين على شراء وبيع وتأجير العقارات في مصر والسعودية من خلال موقعها على شبكة الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية.

وحسب الشركة فإنها ساعدت في بيع 17000 وحدة بقيمة إجمالية تزيد على نصف مليار دولار في عام 2016 و15000 بقيمة إجمالية تزيد على 650 مليون دولار العام الماضي وذلك من خلال مكاتبها في مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة حيث تقوم بتوليد أكثر من 200000 عميل شهرياً. وحسب الشركة أيضاً فإنها تعتبر حالياً أكبر سوق للعقارات على الإنترنت في مصر.

تواجه شركة عقار ماب العديد من التحديات فيما يتعلق بالأسواق الأخرى خارج مصر، فالسوق الخليجية على سبيل مثال ليست بذات القدر من الانفتاح على هذا النوع من الخدمات مقارنةً مع السوق المصرية، ولكن في الوقت نفسه فإن الملايين من الزوار أو حتى المشترين الذين يقومون بزيارة الموقع شهرياً لا يبحثون فقط عن العقارات، بل يقومون بزيارة الموقع للوصول إلى المعرفة والمعلومات المتوفرة حصرياً على عقار ماب، بحيث يمكنهم اتخاذ أحد أهم القرارات المالية في حياتهم.

التمويل والمستثمرين:

حصلت الشركة على تمويلها من خلال جولتي تمويل آخرها كان عام 2018. أما المستثمرين فهناك 8 مستثمرين كان من بينهم فادي غندور من شركة ومضة كابيتال، وأهم المستثمرين:

  • ومضة كابيتال Wamda Capital: وهي شركة مختصة ورائدة في مجال رأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تستثمر في رواد الأعمال الاستثنائيين.
  • صندوق رائد فنشرز Raed Ventures: والتي تقدمها شركة المجدوعي القابضة إلى عالم الاستثمار التكنولوجي. إن الهدف الأساسي للصندوق هو تحقيق العوائد المالية والاستراتيجية الكبيرة لمستثمريه، مع توفير قيمة استثنائية لشركات المحافظ.
  • شركة KISP Ventures: وهي شركة لرأس المال المخاطر والمتوافق مع الشريعة الإسلامية حيث تستثمر في الشركات التقنية والتي تعتبر ضمن مرحلة مبكرة وذلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
  •  

    وكانت الشركة قد خططت لاستخدام استثماراتها الجديدة لتعزيز مكانتها القيادية الحالية في مصر، وتنمية وجودها في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى التوسع ضمن المزيد من الأسواق.