غودزمارت .. تجربة التسوق الأسهل على الإنترنت

"غودزمارت" GoodsMart هي شركة ناشئة مصرية جديدة تتيح للمستخدمين التسوق في محلات البقالة من خلال تطبيق للهواتف الذكية مع توصيل المنتجات إلى باب المنزل. تساعد الشركة مستخدميها في الحصول على المنتجات التي يحتاجونها بشكل يومي من خلال صندوق مثبت بجانب منزلهم، ودون الحاجة لأي تواصل بشري أو طلب المنتجات كل مرة وبدون تأخير أيضاً. 

عن شركة غودزمارت وخدماتها

تأسست الشركة ومؤسسها أحمد سودان وعمرو فوزي في القاهرة، مصر في عام 2013. وقد نشأت بناءً على نموذج عمل مختلف قليلاً عن معظم شركات البقالة عبر الإنترنت في المنطقة. وبالفعل أثبتت وجودها حيث قامت بتطوير عملها بمقدار ثلاثة أضعاف في الستة أشهر الماضية فقط. تعمل الشركة فقط في المجمعات السكنية، الأمر الذي يمكّن السكان من التسجيل والحصول على البقالة التي يحتاجونها بشكل دائم.

أما عن آلية عمل التطبيق فهي كالتالي: بمجرد قيام المستخدم بالتسجيل باستخدام تطبيق GoodsMart على هاتفه الذكي أو حتى من خلال الاتصال بهم، يقوم الفريق بزيارته ويقوم بتسليم صندوق إلى عتبة المنزل. بعد تثبيت الصندوق عند باب المنزل، يمكن للمستخدمين تقديم طلبات البقالة باستخدام التطبيق بحلول الساعة 9 مساءً واستلامها في اليوم التالي بين منتصف الليل والساعة 6 صباحاً.

ليس هناك حاجة لاستخدام العميل أي شكل من أشكال التواصل الأخرى حيث يمكن استخدام التطبيق فقط لتقديم طلباته لعدم وجود أي تفاعل بشري في عملية الطلب والتسليم.تقوم غودزمارت بتوفير الفواكه الطازجة والخضروات، منتجات الرعاية المنزلية والعناية الشخصية، اللحوم، القرطاسية وحتى الأدوية، وذلك بالإضافة إلى منتجات البقالة العادية. وحسب الشركة فإنها تملك أكثر من 25000 منتج متوفر على المنصة حالياً.

تفرض الشركة على عملائها رسوم اشتراك شهرية قدرها 100 جنيه مصري (حوالي 7 دولار) لصندوق التوصيل وذلك من أجل تقديم خدمة التوصيل المجانية، حيث قامت الشركة بتوقيع اتفاقيات مع بعض مطوري العقارات لتحمل هذه التكلفة وتقديمها كخدمة مجانية للسكان.

ميزات تطبيق Goodmart

يتميز التطبيق بوجود العديد من المزايا التي تتيح للعملاء تكرار طلباتهم ومساعدتهم في التحكم بميزانيتهم. ويمكن للعميل أن يدفع باستخدام بطاقة الائتمان أو عن طريق شحن محفظة افتراضية وذلك من خلال ترك مبلغ من المال داخل صندوق التسليم.

أما عن المنتجات التي تصل إلى العملاء فهي منتجات طازجة ويومية تلغي الحاجة للشراء بكميات كبيرة. ويمكن للمستخدم جدولة طلباته مقدماً، أو يمكنه اختيار خيار الطلبات المتكررة والذي يتيح له تخصيص طلباته حسب احتياجاته الأسبوعية أو حتى الشهرية.

تعتبر الخدمة التي تقدمها غودزمارت هي خدمة اقتصادية مصممة لمساعدة المستخدم في التحكم في ميزانيته وتوفير المال حتى! فقبل البدء بأي طلب يتم طلب إدخال ميزانية الشراء الخاصة بالمستخدم كيلا يتم تجاوزها.

التمويل والمستثمرين

حصلت الشركة على تمويلها من خلال جولتي تمويل بقيمة 750 ألف دولار. حيث كانت آخر جولة هذا العام 2019.

أما أهم المستثمرين في الشركة فهو:

  • آلجبرا فنتشرز Algebra Ventures: هو صندوق لرأس المال الاستثماري في القاهرة، يستثمر في شركات التكنولوجيا في المرحلة الأولى في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.
  • تخطط الشركة لاستخدام مبلغ التمويل لزيادة حجم أعمالها وتحديث المستودعات الخاصة بها وتوسيع فريق العمل بالإضافة إلى تعزيز قدراتها التشغيلية.