كوجنيتيف Cognitev .. الذكاء الاصطناعي في خدمة التسويق الإلكتروني

"كوجنيتيف" Cognitev هي شركة ناشئة مختصة البيانات الضخمة وتركز على تقاطع المحتوى مع التجارة الإلكترونية والتسويق. تستخدم الشركة الذكاء الاصطناعي في تقديم خدمات التسويق لتجعل من الإنترنت مكاناً أفضل. حيث تسعى لتحويل التسويق إلى أمر أكثر رواجاً بين المستخدمين وأكثر بساطة وسهولة في الاستخدام أيضاً.

عن شركة كوجنيتيف Cognitev وخدماتها

تأسست الشركة ومؤسسها أحمد حسان ومصطفى محمود في دبي، الإمارات العربية المتحدة وذلك في عام 2015. واليوم أصبح لديها مكتبين في مصر ودبي بالإضافة إلى سعيها لإنشاء مكتب في فرانسيسكو وحتى نقل مكتبها الرئيسي إلى وادي السيليكون.

يتطلب التسويق الإلكتروني بعض الاطلاع لممارسته، لكن الشركة تساعد المستخدمين من خلال خدماتها إلى استخدام التسويق بدون الكثير من الاطلاع. فمهما كانت معرفتك أو ميزانيتك أو متطلباتك، كل ما عليك فعله هو إدخال عنوان URL الذي تريده وتضغط على زر واحد، لتبدأ بالحصول على حركة الزوار في الموقع وغيرها من الخدمات.

إحدى أهم منتجات الشركة هي  AdRelated وهي عبارة عن منصة تسويقية أخرى تقدمها الشركة والتي تستخدم فيها الخوارزميات لتحليل المقالات، ثم تعرض الإعلانات الأكثر صلة بهذه المقالات. وحسب منصة AdRelated، يتم عرض المنتجات والخدمات ذات الصلة للمستخدم، للوصول إلى تجربة مستخدم ملائمة ومميزة.

InstaScaler .. منصة الإعلانات المؤتمتة الأولى

أما المنصة الأخرى فهي InstaScaler منصة الإعلانات المؤتمتة الأولى حيث تضم أكثر من 10000 عميل، وهي عبارة عن منصة تستخدم الخوارزميات لتساعد الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في استخدام الإعلانات المؤتمتة بالكامل وذلك بناءً على الرابط أو عنوان URL الخاص بالنشاط التجاري بالإضافة إلى البلدان التي تستهدف العملاء فيها.

ستقوم خوارزميات الموقع بتحليل موقع الويب تلقائياً والعثور على الجمهور الأكثر ملاءمة لاستهدافه عبر الإنترنت، ومن ثم يتم إرسال النتائج مباشرةً إلى موقع الويب الخاص بك. وتتميز المنصة بتقديم خدماتها عبر حزمة مخصصة لكل نوع من الأعمال، حيث تستطيع اختيار حسب ميزانيتك أو حسب طبيعة عملك، بالإضافة إلى التحكم بتلك الحزمة مثل إضافة المزيد من المزايا أو حتى التقليل منها.

metadsp.ai .. منصة مؤتمتة لجذب الزوار

وأخيراً هناك منصة metadsp.ai وهي إحدى الخدمات الأساسية التي تقدمها الشركة، وهي عبارة عن منصة مؤتمتة بشكل كامل تقوم ببناء وجذب الزوار، وذلك باستخدام أهم المواقع مثل يوتيوب، بينغ، لينكد إن، ياهو وغيرها. يمكن لـ MetaDSP إنشاء التصاميم الخاصة بالعملاء تلقائياً وذلك عبر قنوات البحث والعرض ومواقع التواصل الاجتماعي. كما يمكنها أيضاً إنشاء حملات تسويقية على مصادر حركة الزوار المتعددة بضغطة زر واحدة فقط.

يتم تطوير وتحسين جميع الحملات على مدار الساعة طوال الأسبوع باستخدام تقنية الموقع الخاصة بالإضافة إلى البيانات المستمدة من Google Analytics. بعد تحديد متطلباتك يمكنك أن تعرف مقدماً المبلغ الذي عليك دفعه مقابل حركة الزوار التي ستحصل عليها في موقعك. كما يمكنك الوصول بشكل كامل إلى كافة المصادر المرتبطة بحركة الزوار لديك.

كانت كوجنيتيف هي الشركة الناشئة المصرية الوحيدة الموجودة في مؤتمر TechCrunch Disrupt لعام 2018، وهو حدث سنوي أُقيم لأول مرة في عام 2011 ويتم استضافته من قبل TechCrunch. حيث قامت الشركة بعرض تقنيتها مع مجموعة من الشركات الناشئة الأخرى أمام جمهور عالمي من المستثمرين والصحفيين والجهات المعنية الأخرى.

التمويل والاستثمار في شركة كوجنيتيف Cognitev 

حصلت الشركة على تمويلها من خلال جولتي تمويل بقيمة 750 ألف دولار، كان آخرها جولة في عام 2016 من جولة البذور التأسيسية. أما أهم المستثمرين في الشركة فهو:

  • Prime Venture Partners: وهي صندوق رأسمال مخاطر تركز على الشركات الناشئة التي ترغب في تطوير عملها وتستهدف الأسواق العالمية وتسعى إلى التحول لشركات كبيرة.

  • تسعى الشركة من خلال تمويلها إلى توسيع خدماتها ونشاطاتها، بالإضافة إلى إثبات وجودها كعلامة تجارية مهمة في مجال التسويق عبر الإنترنت كما هي غوغل بالنسبة للبحث.