لود مي "LoadMe" .. المنصة الأولى للنقل في الشرق الأوسط

 لود مي "LoadMe" وهي منصة تقدّم خدمات تبادل الشحن والنقل البرّي للأشخاص الذين يرغبون في نقل البضائع بين البلدان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك عن طريق توظيف التكنولوجيا والمعلومات، وربط شركات النقل والخدمات اللوجستية بأسطول شاحنات.

بدايات شركة LoadMe

يقع مقرّ الشركة في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وتأسست عام 2014 من قِبل سيبستيان ستيفن، كلوديا باكورار وسيبستيان مورار.

بدأت الشركة ومنذ عام 2016 بتحقيق أرباح وذلك عن طريق الاشتراكات وعن طريق هامش ربح من مالكي الحمولة الذين يدفعون رسوم الشحن من خلال المنصة، وتنمو المنصة شهرياً بنسبة 300%

عن شركة LoadMe وخدماتها وأهم عملائها

تختص الشركة في سوق النقل، السوق عبر الإنترنت، تبادل الشحن، الخدمات اللوجستية، الشحن، النقل عن طريق الشاحنات، الابتكار. يقوم الناقلون بنشر تفاصيل الشاحنة وبياناتها ويقوم مالكو الشحن بالاتصال بهم في حين كانت المعايير مطابقة لما يرغبون، وأيضاً يستطيع مالكو الشحن نشر بيانات حمولتهم وسيتصل بهم الناقلون المتاحون. حيث تقوم المنصة بمطابقة الشاحنات مع الأحمال والعثور على الحمل المتاح الذي يتناسب مع الشاحنة المتاحة في الوقت نفسه.

تحتوي المنصة على نموذج اشتراك مجاني، وخطط سنوية مدفوعة تبدأ من 239 درهماً في الشهر، والموقع متوفر بشكل مجاني لمالكي الحمولة، كما يتيح الموقع للمستخدمين إمكانية الحصول على عروض الأسعار من شركات نقل مختلفة وذلك لإرسال طرود ومستندات في أيّ مكان في العالم.

كما تقدّم الشركة خدمات أخرى مثل تتبع نظام تحديد المواقع العالمي للبضائع GPS، وضماناً إلكترونياً للتسليم، وورود الإشعارات في الوقت الحالي وذلك من خلال تطبيقهم المحمول.

ولنهاية عام 2018 تمّ نقل 1800000 طن من البضائع عن طريق الشركة وذلك من خلال 18000 شركة وناقل للبضائع مسجلين في المنصة.

فازت الشركة بجائزة الابتكار في الاستدامة في قمة الابتكار العالمي عام 2015 حيث إنّ للشركة تأثير إيجابي ملموس في تحسين الأداء البيئي، فهي تقلل من الكربون المنبعث من الشاحنات الإقليمية.

وتساعد الشركة أيضاً سائقي الشاحنات على إيجاد عمليات تسليم إضافية يقومون بها خلال عودتهم لنقطة البداية مما يعني تحسين تكاليف التشغيل الخاصة بهم.

أما أهم عملاء الشركة فهم شركات Fortune 500 مثل Procter & Gamble، وKuehne + Nagel وغيرها. 

التمويل والمستثمرين

حصلت الشركة على تمويلها من خلال أربع جلسات بقيمة 1.5 مليون دولار، كان آخرها في أكتوبر عام 2018 بقيمة مليون دولار. أما أهم المستثمرين في الشركة فهم:

  • برايم فينتشر بارتنر Prime Venture Partners: وهي صندوق لرأس المال الاستثماري مختصة في استثمارات المشاريع الأولية والمبكّرة.
  • ترن 8 Turn8:هو صندوق استثماري مختص في برامج النمو والتطور
  • دي بي وورلد غروب DP World Group: موانئ دبي العالمية وهي رائدة في عمليات وتطوير المحطات البحرية والخدمات اللوجستية.
  • تاريم انتربرايزز Tareem Enterprises: وهي شركة استثمار.
  •  تخطط الشركة للتوسع في مجالات الخدمات التي تقدّمها وإضافة خدمات الشحن البحري والشحن الجوي، وكذلك التوسّع في أسواق جديدة بدءاً من المملكة العربية السعودية والأردن وأعضاء مجلس التعاون الخليجي.