تروكر TruKKer .. مجمع الشاحنات الأول والوحيد على الإنترنت في دول الخليج

 "تروكر" TruKKer هي شركة ناشئة تعمل في مجال النقل بالشاحنات، وتعتبر الشركة أكبر مجمع للشاحنات التي يتم استخدامها حسب الطلب وذلك ضمن شبكة كبيرة من وسائل النقل. تساعد الشركة عملائها من أصحاب الشركات لنقل بضائعهم وتخليصها عبر حدود دول مجلس التعاون الخليجي، كما تساعد عملائها من الأفراد العاديين لنقل أثاث منزلهم أو مكاتبهم أو غير ذلك من مكان إلى آخر.

عن شركة TruKKer وخدماتها

تأسست شركة TruKKer ومؤسسها غاوراف بيسواس في دبي، الإمارات العربية المتحدة وذلك في عام 2015. تعمل شبكة TruKKer، والتي تضم عدداً كبيراً من الشاحنات، في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعتبر أهم مزود لمختلف أنواع الشاحنات بدءً من شاحنات النقل الصغيرة أي 1 طن وحتى مقطورات ذات سعة 50 طن.

الخدمات

تقوم الشركة حالياً بتقديم عدة أنواع مختلفة من الخدمات لأكثر من مائة شركة في الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك نقل البضائع عبر الحدود إلى السعودية وسلطنة عمان من خلال شبكتها من السائقين الفرديين. كما تدعم الشركة أيضاً خدمة Last Mile Delivery في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى حركة الحاويات من الموانئ، والتخليص الجمركي على حدود دول مجلس التعاون الخليجي. بالإضافة إلى ذلك، توفر الشركة أيضاً حلولاً مختلفة للأفراد والأسر لمساعدتهم في نقل منازلهم أو أي حتى نقل العناصر الكبيرة من مكان إلى آخر.

معدل نمو مذهل

حسب الشركة، فإنها شهدت نمواً بنسبة 2000% في السنة الأولى من عملياتها في الإمارات العربية المتحدة، كما تمكنت من خفض معدلات النقل بنسبة تتراوح بين 20 و30% في حالات مختلفة بسبب زيادة استخدام أسطولها وشبكتها من الشاحنات.

تم تصميم منتجات الشركة لسد الفجوة بين ما متطلبات السوق لعمليات نقل منظمة والخدمات التي يتم تلقيها من السائقين والأفراد غير المنظمين، حيث يتيح تصميمها التقني والتشغيلي لجميع شركات النقل من عملائها إمكانية العمل وفقاً لمعايير الأداء وجودة الخدمة المشتركة.

آلية التسعير

تتيح الشركة لعملائها إمكانية حجز شاحنة في أقل من 60 ثانية عبر الإنترنت مع التسعير الفوري، حيث تضمن توافر الشاحنة بأي وقت. وتقدم الشركة أسعاراً لرحلة واحدة أو يمكن استئجار الشاحنة لمدة طويلة الأجل أو يمكن استئجارها لنقل عناصر معينة. وعندما يقوم العميل بحجز الشاحنة يمكنه تعقبها لحظة بلحظة طوال مسارها.

 

التمويل والمستثمرين

حصلت شركة TruKKer على تمويلها من خلال 5 جولات تمويل بقيمة 7.4 مليون دولار، حيث كانت آخر جولة هذا العام 2019 بقيمة 3 مليون دولار.

أما أهم المستثمرين في الشركة فهم:

  • المؤسسة الدولية للتمويل International Finance Corporation: هي شركة ذات أسهم الخاصة ورأس المال المخاطر، تركز على القطاع الخاص في البلدان النامية.
  • صندوق رائد فنشرز Raed Ventures: والتي تقدمها شركة المجدوعي القابضة إلى عالم الاستثمار التكنولوجي. إن الهدف الأساسي للصندوق هو تحقيق العوائد المالية والاستراتيجية الكبيرة لمستثمريه، مع توفير قيمة استثنائية لشركات المحافظ.
  • 500 Startups: هي شركة عالمية لرؤوس الأموال الاستثمارية تمتلك شبكة من برامج بدء التشغيل ومقرها في وادي السيليكون.
  • Iliad Partners: هي شركة رأسمال مخاطر ومقرها في دبي، الإمارات العربية المتحدة. تستثمر في الشركات التقنية في مرحلة مبكرة مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
  • أرزان فينشر كابيتال Arzan Venture Capital: هي مؤسسة مالية في الكويت، تساعد الشركات في بيئة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
  • شروق للاستثمار Shorooq Investments: هي صندوق استثماري مقره في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة. يركز على تمكين رواد الأعمال من تحقيق الأفكار التي يمكن أن تغير العالم.
  • صندوق الرياض للتقنية Riyad TAQNIA Fund (RTF): هو صندوق رأس مال مخاطر يستثمر في الشركات التقنية ضمن مراحلها المبكرة.
  • OTF Jasoor Ventures: هي صندوق رأسمال مخاطر في مراحله الأولى، يستثمر في الشركات الناشئة التي تدعم التقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
  •  

    تخطط الشركة حالياً لتوسيع أعمالها خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تطوير منتجاتها وتوسيع فريقها.