مرني .. أكبر شبكة لتقديم خدمات المساعدة على الطريق في الشرق الأوسط

 شركة "مرني" Morni هي عبارة عن منصة تفاعلية لحظية تقدم خدمات المساعدة على الطريق ضمن المملكة العربية السعودية ودول الخليج من خلال تطبيقها للهواتف الذكية، حيث تقدم مورني خدماتها لكل من الأفراد والشركات. يعتمد التطبيق على الإنترنت وخدمة تحديد المواقع في ربط المستخدمين المحتاجين لخدمات النقل والتوصيل أو المساعدة على الطريق مع مزودي الخدمة المؤهلين لهذا العمل. يتميز التطبيق بكفاءته العالية حيث تم تطويره تحت رعاية وإشراف برنامج بادر لحاضنات التقنية التابع لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

عن شركة مرني وخدماتها

تأسست شركة مرني ومؤسسها سلمان السحيباني عام 2014 في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية. ومن خلال شبكتها التي تضم حوالي 6000 مزود، أصبحت مرني أكبر شبكة لتقديم خدمات المساعدة على الطريق في الشرق الأوسط. يتيح التطبيق للمستخدمين طلب المساعدة بأي وقت وبأي مكان، ففريق العمليات جاهز دائماً لمتابعة الطلبات والتواصل مع العملاء. ويمكن للمستخدمين شراء إحدى الباقات السنوية أو يمكنهم استخدام التطبيق والدفع عند إكمال الطلب.

تتنوع الخدمات التي تقدمها شركة مرني وأهمها:

  • خدمات السحب والإنقاذ: حيث يقوم العميل بطلب السطحة التي تناسب سيارته التي يجب نقلها.
  • خدمات الإطارات: حيث يقوم فريق العمليات بإصلاح الإطارات ضمن موقع العميل أو يمكن أن يقوم بنقل الإطارات إلى إحدى المراكز المختصة.
  • خدمات البطارية: حيث يقوم الفريق بشحن البطارية أو استبدالها بأخرى جديدة حسب حاجة العميل.
  • خدمات البنزين: ويتم توصيل البنزين أو الديزل إلى العميل داخل المدينة أو خارجها.
  • خدمات فتح الأقفال: في حال واجه العميل أي حالة طارئة يمكنه الاستعانة بفريق مرني ليساعده في فتح الأقفال.
  • خدمات مرني للشركات

    تقدم شركة مرني مجموعة من الخدمات الموجهة لعملائها من الشركات، حيث تتميز هذه الخدمات بملاءمتها لآلية العمل ضمن تلك الشركات. من ضمن تلك المزايا التي يمكن أن تحصل عليها هذه الشريحة من العملاء هي إمكانية إصدار الفواتير الخاصة بكل طلب بعد إنهائه وذلك عن طريق المنصة مباشرةً. وتقوم مرني أيضاً بأتمتة جميع الحلول التي تقدمها للشركات وبالتالي لم يعد هناك أي حاجة للإجراءات الروتينية الورقية للحصول على المعلومات اللازمة. وأخيراً، يمكن للشركات استخدام عدة حسابات ضمن المنصة حسب حاجتها مع إمكانية الحصول على سجل تفصيلي لجميع الإجراءات المتخذة وذلك بهدف متابعتها وتدقيقها. 

    التمويل والمستثمرون

    حصلت شركة مرني على تمويلها من خلال جولة تمويلية واحدة بقيمة 1.1 مليون دولار وذلك عام 2016. أما المستثمر الأساسي فهو:

  • صندوق رائد فنشرز Raed Ventures: والتي تقدمها شركة المجدوعي القابضة إلى عالم الاستثمار التكنولوجي. إن الهدف الأساسي للصندوق هو تحقيق العوائد المالية والاستراتيجية الكبيرة لمستثمريه، مع توفير قيمة استثنائية لشركات المحافظ.
  • وتحصل الشركة على أرباحها من خلال حصولها على جزء من الإيرادات التي يحصل عليها مزودو الخدمة الذين يستخدمون نظامها الأساسي ومن عملائها من الشركات التي تقدم الخدمات لعملائها.