ممزوورلد .. أكبر سوق الكتروني للطفل والأمهات

"ممزوورلد" Mumzworld هو أكبر سوق للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط يضم جميع احتياجات الأم والطفل. تقدم الشركة خدماتها لأكثر من مليوني أم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كما تقوم بالشحن إلى أكثر من 20 دولة. حيث أصبح بإمكان الأمهات الآن التسوق بشكل أسرع وأسهل والعثور على منتجات غير متوفرة في أي مكان آخر في المنطقة.

تعتبر شركة ممزوورلد شركة رائدة في مجال التجارة الإلكترونية الخاصة بمنتجات الأم والطفل في منطقة الشرق الأوسط. حيث تعتبر المصدر الأول والموثوق مع أكبر كتالوج للمنتجات المتميزة.



عن شركة ممزوورلد وخدماتها

تأسست شركة ممزوورلد ومؤسستها منى عطايا عام 2011 وذلك في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

بدأت بسعيها ورؤيتها لجعل حياة الأم أكثر سهولة واليوم اثرت على ما لا يقل عن 2.000.000 أم؛ بالإضافة إلى حصولها على العديد من الجوائز الدولية والإقليمية لمساهمتها في المجتمعنا، وتوظيف أفضل المواهب الإقليمية.

تسعى الشركة لأن تكون امتداداً ضرورياً لحياة الأم عبر الإنترنت. وقد تم إنشاء موقع Mumzworld.com من قبل نفس فريق بيت.كوم، وهو أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط. وحتى اليوم قامت الشركة بـ:

  • إنشاء أكبر كتالوج للمنتجات الخاصة بالأمهات في المنطقة يضم أكثر من 200000 منتج عبر الإنترنت من أكثر من 2000 علامة تجارية عالمية وإقليمية.
  • شحن أكثر من 60 طناً من المنتجات إلى أكثر من 20 دولة.
  • إثبات وجودها كشركة رائدة في مجال التجارة الإلكترونية الخاصة بمنتجات الأمهات في الشرق الأوسط، حيث يطلق عليه اسم "أمازون للأمهات" حسب سي إن إن CNN.
  • شراكة مع العديد من شركات توزيع السلع الاستهلاكية العملاقة مثل P&G وDanone.
  • الحصول على مجموعة كبيرة وحصرية من المنتجات، والحصول أيضاً على حقوق التوزيع الحصرية للعديد من العلامات التجارية العالمية.
  • أما المنتجات فهي متنوعة وتضم كل ما يمكن أن تحتاجه الأم أو طفلها مثل الطعام، ألعاب، ملابس، كتب، حفاضات، بالإضافة إلى منتجات السفر، الصحة، الاستحمام وأخيراً احتياجات الأم مثل ملابس الحمل وغير ذلك.

    ويمكن الحصول على هذه المنتجات بسهولة وسرعة وباستخدام العديد من أساليب الدفع مثل باي بال، فيزا كارد، ماستر كارد وغيرها. 

    التمويل والمستثمرين

    حصلت شركة ممزوورلد على تمويلها من خلال 3 جولات تمويل بقيمة 20 مليون دولار، وآخرها كان عام 2018.

    هناك ما 9 مستثمرين أساسيين في الشركة، أما أهم أولئك المستثمرين فهم:

  • ومضة كابيتال Wamda Capital: وهي شركة مختصة ورائدة في مجال رأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تستثمر في رواد الأعمال الاستثنائيين.
  • Endeavour Catalyst: هو أداة استثمار مشتركة مبتكرة، تم تصميميها لدعم رواد الأعمال في جولات التصفيات لتمويل الأسهم الخاصة بشركاتهم.
  • الخليج للاستثمارات الإسلامية (GII): هي شركة خدمات مالية مقرها الإمارات العربية المتحدة، وتخضع لسلطة الإمارات للسلع والأوراق المالية والسلع (ESCA) منذ عام 2004.
  • سويكورب Swicorp: وهي شركة مختصة بالخدمات المصرفية الاستثمارية، الأسهم الخاصة وإدارة الأصول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
  • twofour54: وهي حاضنة أعمال في أبوظبي، تقوم بتقديم خدمات دعم الإنتاج، التدريب وخدمات أخرى متعلقة بالإعلام.
  • وكانت الشركة قد خططت لاستخدام مبلغ التمويل هذا لتحسين سوق التجارة الإلكترونية الذي يعاني من نقص في الخدمات وخاصةً ضمن المملكة العربية السعودية. كما خططت لاستخدامه أيضاً في تعزيز التشغيل الآلي وإطلاق المزيد من العروض وكذلك مواصلة العمل على تطوير العلامة التجارية.