ميديكال امباير .. منصة تجارة إلكترونية للأجهزة الطبية

عن شركة ميديكال إمباير 

ميديكال امباير  | medicalempire هي إحدى الشركات الناشئة فى مجال التجارة الإلكترونية، فهي منصة وسيطة متخصصة في بيع الأجهزة الطبية والمستلزمات والمعدات الطبية وجميع منتجات العناية بالصحة العامة التي تهم جميع أفراد الاسرة.

يقع مقرّ الشركة في القاهرة في جمهورية مصر العربية، وتأسست عام 2018 من قِبل مجموعة من شباب خريجي كليات طب وصيدلة وعلوم. بدأت الشركة ومنذ عام 2018 بتحقيق أرباح وذلك عن طريق التوصيل بين البائع والمشتري في مجال الأجهزة، وتنمو المنصة شهريًا بنسبة 150% وفقًا لمعلومات من الشركة.

سوق الخدمات الطبية

مع ازدهار التسوق الإلكتروني وتغير عادات المستخدمين إلا أن هناك فرصة واعدة وكبيرة جدًا في مجال المستلزمات والمعدات الطبية؛ وهذا بسبب العدد المحدود من المنصات التي تقدم هذه الخدمات بكفاءة واحترافية. تضاعف الطلب بشكل كبير على السوق الالكتروني في مجال الاجهزه الطبية والمعدات الطبية ومنتجات الحماية مثل الكمامات والمطهرات وذلك بعد جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19) والتي ساهمت في ارتفاع المبيعات بشكل كبير على منصة ميديكال امباير حيث تضاعفت الى 600% خلال هذه الفترة وفقًا للشركة.

عن المنصة وآلية عملها

تقدم منصة ميديكال امباير خدمات متعددة سواء للتجار الذين يشتركون في المنصة لعرض منتجات الاجهزة الطبية والمستلزمات الطبية الخاصة بهم أو بالنسبة للمستخدمين المهتمين بالمجال الطبي ومنتجات العناية بالمراة والطفل والمعدات الطبية على حد سواء، إذ يوجد العديد من التصنيفات داخل المنصة والتي منها منتجات اللياقة البدنية، اجهزة التنفس الصناعي، الآلات الجراحية، العناية بكبار السن، الكتب الطبية، الدعامات الطبية، الكمامات والأقنعة الواقية والمطهرات للوقاية من فيروسك كورونا، مستلزمات الحيوانات الاليفة، الاغذية الصحية والمكملات الغذائية.

تقوم منصة ميديكال امباير بإدراج عروض متعددة على المنتجات الخاصة بها من فترة لأخرى، كما تقوم بتقديم خدمة الشحن والدفع عند الاستلام وذلك لجميع محافظات جمهورية مصر العربية حيث تتراوح مدة التوصل من يومين إلى أربعة أيام على حسب المكان.

تحتوي المنصة على عدد كبير من التجار الذين يعرضون المنتجات الخاصة بهم على المنصة والذي يصل عددها إلى 500 شركة. 

التمويل والمستثمرون

 لم تحصل منصة ميديكال امباير على تمويل من قبل أي مسرعات أعمال أو شركات رأس مال الجرىء، وانما كان كل التمويل ذاتي كليًا من قبل المؤسسين.

فيديو دعائي للمنصة يشرح آلية عملها

 

تتطلع منصة ميديكال امباير الى التوسع داخل جمهورية مصر العربية بالإضافة إلى أسواق جديدة في منطقة الخليج العربي.