ون جي سي سي .. أول منصة توظيف لدعم توطين العمل في الخليج

 شركة "ون جي سي سي" OneGCC هي عبارة عن منصة توظيف، تسعى إلى الجمع بين فرص العمل والباحثين عن عمل وذلك بناءً على مهاراتهم وشخصياتهم.

وتعمل الشركة على المساهمة في حل مشكلة البطالة وذلك من خلال استخدام أحد الحلول الذي يقوم بمطابقة المهارات ويعمل على استخدام خوارزميات التوظيف الذكية، التقييمات والتعلم الاجتماعي والاستفادة منها ضمن المنصة.

عن شركة ون جي سي سي

تأسست الشركة ومؤسسها حارث العطاوي عام 2016، في المنامة، البحرين، واليوم هناك أكثر من 3000 شركة تعرض مئات الوظائف يومياً لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي ضمن موقع الشركة.

وتتوزع الوظائف بشكل أساسي في المنصة ضمن كل من البحرين، المملكة العربية السعودية وعمان.

تعتبر منصة ون جي سي سي أهم منصة وظائف لدعم توطين العمل في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تختص بدعم الموهوبين من مواطني تلك الدول ومساعدتهم من خلال ربط الباحثين عن عمل بالشواغر الوظيفية وباستخدام أسهل طرق التوظيف.

توظيف البيانات والخوارزميات للتخلص من مشاكل التوظيف التقليدية

يمكن لأصحاب العمل أن يقوموا بعرض الشواغر الوظيفية وتصفحها ضمن أكبر قاعدة بيانات للعاطلين عن العمل في دول الخليج العربي. كما يمكن للباحثين عن عمل أن يقوموا بالتسجيل وبناء ملفاتهم الشخصية للتقديم على الشواغر الوظيفية في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يمكن لموظفي التوظيف التواصل معهم عن طريق إرسال بريد إلكتروني أو الاتصال بهم مباشرةً باستخدام معلومات الاتصال الموجودة في الملف الشخصي.

وقد ركزت الشركة بشكل كبير على الاستفادة من جميع البيانات التي تقوم بجمعها ضمن النظام الأساسي، بما في ذلك التحليل النفسي، الاستدلال العددي واللفظي، وغيرها من المهارات والمعلومات التي تساعد في تقديم التوصية بأفضل المرشحين لوظيفة معينة وبالطبع مع مراعاة اتجاهات التوظيف لكل شركة.

إن أحد الأهداف الرئيسية التي تسعى إليها الشركة هو تطوير تقنية جديدة يمكن استخدامها وتكرارها لاحقاً في مناطق وأجزاء أخرى من العالم كنموذج مثالي للتوظيف.

التمويل والمستثمرين:

حصلت الشركة على تمويلها من خلال جولة تمويل تأسيسية واحدة بقيمة 2.5 مليون دولار وذلك في عام 2017.

أما المستثمر الرئيسي فهو مسرعة الأعمال C5 Accelerate، وهي عبارة عن شركة مقرها في كل من البحرين ولندن. تهتم الشركة بالاستثمارات التكنولوجية وتسعى لبناء النظام البيئي السحابي القيادي بشكل أفضل في العالم.

وقد قام "الصندوق السحابي" التابع لشركة C5 والذي يعتبر أول استثمار للصندوق وذلك بعد إطلاق برنامج Scalerator لتسريع الأعمال التكنولوجية والمدعوم من خدمات أمازون ويب AWS، وذلك بعد حصول شركة ون جي سي سي على تقييم إجمالي يقدر بـ 10 ملايين دولار.

 

وكانت الشركة قد قررت استخدام جزء كبير من مبلغ الاستثمار في تطوير بعض الخوارزميات التي يمكن أن تحل فيها مشكلة الحاجة إلى توظيف أشخاص لمتابعة عملية التوظيف في كل مرة تحتاج فيها الشركة لموظف جديد أو تقدم فرصة عمل معينة.