ووشمن .. أهم تطبيق للتنظيف وغسيل الملابس في دبي وأبوظبي

"ووشمن" Washmen هو تطبيق للتنظيف الجاف وخدمة غسيل الملابس حيث تقوم باستلام الملابس وتسليمها للعميل حتى باب منزله. توفر ووشمن خدمة عالية الجودة فيما يتعلق بمختلف احتياجات الغسيل والتنظيف الجاف والضغط، حيث يتم فحص ومعاينة كل قطعة وتنظيفها وفقاً للتعليمات الخاصة بها.

ويتيح تطبيق ووشمن إمكانية جدولة مواعيد الاستلام والتسليم للعملاء من خلال هواتفهم الذكية، كما يتيح إمكانية التسليم بشكل أسرع من خلال الدفع باستخدام بطاقة الائتمان في اليوم التالي عبر التطبيق، أو يمكن نقداً عند الاستلام.

عن الشركة وخدماتها

تأسست الشركة ومؤسسها جاد حلوي ورامي شعار عام 2015، وذلك في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وأصبحت اليوم أهم شركة للتنظيف وغسيل الملابس في دبي وأبو ظبي.

ركزت شركة ووشمن على الجانب التقني أو الفني لديها حيث تمكنت من مضاعفة حجم عملها ونموها من خلال تحقيق ما يسمى باقتصاديات الوحدات الصحية.

بدأت ووشمن بفريق مؤلف من 4 أشخاص فقط لكنها استطاعت خدمة عشرات العملاء شهرياً وبجودة عالية من خلال التركيز على التفاصيل الصغيرة التي تهم أي عميل، بالإضافة إلى تركيزه معلى الخوارزمية، تلك الأداة الجديدة التي استطاعت توفير المزيد من الوقت للفريق بالإضافة إلى تحسين كفاءته وإنتاجيته.

ما يميز خوارزمية ووشمن في الحقيقة هو عملها وفق مفهوم الساعة السعيدة: أي تنخفض الأسعار مع الازدحام وزيادة حجم العمل، الأمر الذي يمنح العملاء حافزاً لإحضار ملابسهم للغسيل في نفس الوقت الذي يحضر فيه الآخرون ملابسهم من المنطقة المجاورة. وذلك على عكس الخوارزميات الخاصة بالشركات الأخرى مثل أوبر حيث ترتفع الأسعار عندما يكون هناك طلب أكبر.

التمويل والمستثمرين

حصلت الشركة على تمويلها من خلال 3 جولات تمويلية بقيمة 6.6 مليون دولار، آخرها كان مؤخراً في هذا العام 2019.

أما المستثمرين الأساسيين في الشركة فهم:

  • هنكل Henkel: هي شركة كيميائية ألمانية، يتوزع عملها في جميع أنحاء العالم حيث تتعاون مع العلامات التجارية أو الشركات التقنية الرائدة ضمن ثلاثة مجالات تجارية: المواد اللاصقة، التجميل والعناية بالجسم، الغسيل والعناية المنزلية.
  • B&Y Venture Partners: هي شركة استثمار مخاطر مقرها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستثمر عالمياً في كل الشركات الناشئة في مرحلة النمو أو حتى المراحل الأولية.
  • سيدار موندي فنتشرز Cedar Mundi Ventures: وهي عبارة عن مشروع مشترك بين شركة موندي فنتشرز الإسبانية ومقرها الكويت. متخصصة في الاستثمارات التقنية عبر الحدود بين أوروبا والشرق الأوسط.
  • كلارا فنتشرز: هي صندوق استثمار مخاطر صغير، يستثمر في الشركات الناشئة التقنية في مرحلة مبكرة والتي أسسها رواد أعمال استثنائيين.
  • AddVenture: هو صندوق دولي لرأس المال الاستثماري يركز في استراتيجيته على القطاع التقني، ويتراوح استثمار الصندوق بين 1 و 10 ملايين دولار.
  •  

    وكانت الشركة قد خططت لاستخدام مبلغ الاستثمار هذا في توسيع أعمالها وعملياتها في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تعزيز تقنياتها وخاصةً ضمن مكتب التطوير التقني في بيروت وذلك بهدف الاستفادة من كافة التقنيات والمواهب الموجودة داخل النظام البيئي الريادة في لبنان.