يا مسافر.. شركة ناشئة رائدة لحجز الفنادق تسعى للعالمية

في الماضي كان التجوال والسفر يواجه مشاكل عديدة وصعبة منها بالطبع وسيلة السفر سواء كان القطار، المنطاد أو السفينة ولم يكن هناك وسائل أكثر تطورًا من تلك الوسائل بل كان هناك طرق أصعب مثل العربات الخشبية بالأحصنة.

بعد الثورة الصناعية الكبرى وظهور السيارات والتطور اللافت فيها أصبح السفر أسهل بكثير من ذي قبل وفي عصرنا الحديث أصبح السفر والترحال بين الدول والمناطق مريح وسهل للغاية. لكن من ضمن المشاكل القديمة في السفر هي اضطرار المسافرين إلى حجز غرف الفنادق فور وصولهم إلى وجهتهم وقد تكون هذه العملية مربكة للمسافر وخاصةً إذا كانت زيارته الأولى لهذه المنطقة، ناهيك عن إمكانية دفع مبلغ كبير من المال لجهله بأماكن الفنادق الرخيصة وجودة الفنادق وتجهيزاتها.


في عصرنا الحديث ومع ظهور التكنولوجيا، أصبح من السهل على المسافر اختيار الفندق المناسب مع إمكانية مقارنة الأسعار للفنادق الاخرى مما يعطي المسافر نظرة شاملة عن الفنادق المتاحة ويختار الأنسب من بينهم

من بين مواقع وتطبيقات حجز الفنادق وبيوت الإقامة ظهرت" Yamsafer - يامسافر " في 2011 لتقدم خدمة حجز الفنادق بطريقة سهلة وسريعة مع خدمات مميزة للمسافرين وذلك عبر موقعهم الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية.

في "يامسافر"، كل ما عليك هو اختيار وجهتك وتاريخ وصولك لتجد عدد كبير ومتنوع من الفنادق يمكن من خلالها اختيار ما يناسبك سواء في السعر أو الجودة أو مكان الفندق. تقوم آلية استخدام "يامسافر" كالتالي :


  • اختيار وجهة السفر وأيام الإقامة وعدد الأفراد والغرف
  • انقر على ابحث فتجد عدد كبير من الفنادق المتاحة في المنطقة بأسعار متفاوتة مع عرض شامل عن وصف الفندق وسياساته وجميع الخدمات والمرافق المتاحة
  • اختيار العرض المناسب لك ثم تحديد عدد الغرف المطلوبة وإن كان هناك طلبات خاصة تريدها
  • ادخال البيانات الشخصية وإتمام عملية الحجز
  • ** توفر منصة "يامسافر" خدمة مميزة للمسافرين وهي إمكانية حجز الفندق بدون بطاقة ائتمان والدفع عند الوصول.



    وبالرجوع إلى موقع الشركة، فإن "يامسافر" تقدم خدمة حجوزات الفنادق لأكثر من 10 مليون غرفة فندقية حول العالم باستخدام الحلول التكنولوجية المواكبة لتطورات العصر لأكثر من 200,000 مكان إقامة في أكثر من 4000 مدينة حول العالم. تتمركز في منطقة الشرق الأوسط وتركيا، خاصةً في مكة المكرمة، دبي، الرياض، جدة، مدينة الكويت، المنامة، الخبر، عمّان، البحر الميت، العقبة، اسطنبول، شرم الشيخ، القاهرة ورام الله .بالاضافة الى المنتجعات السياحية و جزر مختلفة حول العالم مثل تايلاند، وماليزيا، وسريلانكا.


    أنشأت "يامسافر" في 2011 من قبل فارس زهر، سامح الفار و سري عبدالهادي في رام الله بفلسطين. بدأت الشركة بتمويل ذاتي قدره 9 ألاف دولار وفي 2012 كانت أول شركة فلسطينية تؤمن استثمار بمبلغ مليون دولار من صندوق صدارة -Sadara Ventures-  فى جولة تمويلية من الفئة الأولى. وفي 2015 - 2016 حصلت على استثمارات بمبلغ أكثر من 9 مليون دولار. وتتطلع الشركة إلى الاستحواذ التام على منطقة الشرق الأوسط وما حولها ومنافسة المنصات العالمية الأخرى