يماميا Yumamia .. مجتمع إلكتروني لمشاركة الأطعمة المطهوة بالمنزل

"يماميا" Yumamia هي سلسلة افتراضية لتوصيل الطعام حيث تقدم وجبات شهية بأسعار معقولة لتساعد المستخدمين المشغولين على توفير وقتهم وجهدهم من خلال إمكانية الطلب والاشتراك. يتركز عمل الشركة حالياً في مصر مع وجود خطط للتوسع قريباً في دول مجلس التعاون الخليجي.

عن شركة يماميا وخدماتها

تأسست شركة يماميا ومؤسسها بلال إلبورنو ومحمد مغربي في القاهرة، مصر وذلك في عام 2014. يماميا باختصار هي عبارة عن سلسلة من المطابخ السحابية الافتراضية والتي توفر للشركات والمستخدمين المشغولين خدمة توصيل الطعام المميز حيث تتيح لهم إمكانية الاشتراك بالتطبيق وطلب الأطعمة اللذيذة والنظيفة وعالية الجودة وذلك بأسعار معقولة ومريحة مقارنةً مع الوجبات السريعة.

بدأت الشركة عملها أولاً كمنصة لتوصيل الطعام الصحي بعيداً عن الوجبات السريعة والمحضر من قبل الطهاة المحترفين باستخدام مكونات متميزة مع أعلى معايير النظافة للعملاء في القاهرة، لكنها توسعت مؤخراً لتشمل تقديم الطعام للشركات أيضاً.

تتميز الشركة بتقديمها لمجتمع إلكتروني يمكن من خلاله مشاركة الأطعمة المطهوة بالمنزل، حيث يضم هذا المجتمع عدداً من الطهاة الماهرين ليشاركوا أطباقهم الشهية مع عشاق الأطعمة الجائعين سواء ضمن حيهم أو منطقتهم عبر منصة ماميا الموثوقة والآمنة.

انطلقت الشركة من الفكرة السائدة عن الأطعمة اللذيذة والموثوقة والتي نعتاد على تناولها من مطبخنا في المنزل أو مطبخ أي شخص آخر نثق به من الأصدقاء. لكن بما أن أولئك الأشخاص ليس لديهم الوقت الكافي دائماً لطهي الطعام، أصبح بإمكانهم الحصول على الطعام الذي يثقون به من خلال منصة يماميا. فمن المعروف دائماً أن مشاركة الأطعمة تعتبر أحد الجسور الهامة بين الثقافات، كما أنها تبني علاقات صداقة متينة ضمن المجتمع.

تتميز قائمة الأطعمة التي تقدمها منصة يماميا بالوصفات الفريدة والمكونات المميزة بعيداً عن الوجبات السريعة، بالإضافة إلى إمكانية طلب عشاء عائلي أو حتى وجبات الغداء الخفيفة والبسيطة.

بعد طلب المستخدم للطعام يمكنهم استلام طلباتهم خلال ساعة من تاريخ طلب. كما يمكن للمستخدم متابعة طلبه بكل تفاصيله مثل الوقت اللازم لتوصيله، والوقت الباقي بالإضافة إلى متابعة مكان الطلب على الخريطة.

وطبعاً لا تحتاج عملية الطلب إلى أكثر من 3 نقرات باستخدام تطبيق يماميا. أما بالنسبة للدفع، فيمكن الدفع لقاء الخدمة سواء من خلال الإنترنت أو باستخدام بطاقات الائتمان. حيث تقدم شركة يماميا خدمات تقديم الطعام إما مجاناً كميزة للموظفين في الشركة أو قد تقوم بفرض رسوم عليهم عن طريق خصم فواتير شهرية من رواتبهم.

التمويل والمستثمرين

حصلت شركة يماميا على تمويلها من خلال 6 جولات تمويل بقيمة 2.8 مليون دولار، حيث كانت آخر جولة في هذا العام 2019 بقيمة 1.5 مليون دولار، أما أهم المستثمرين في الشركة فهم:


  • Pure Consulting: وهي شركة استشارية سعودية رائدة، تم تأسيسها بخبرة محلية متعددة الجنسيات في مجال التسويق والاستشارات الإدارية.
  • بوبليسيس غروب Publicis Groupe: هي شركة فرنسية متعددة الجنسيات متخصصة بالإعلان والعلاقات العامة، وهي أقدم وأكبر شركات التسويق والاتصالات في العالم من حيث الإيرادات، ومقرها في باريس.
  • فادن ميديا Faden Media: وهي شركة إعلانات مقرها السعودية تقدم أفضل الحلول في متجر الوسائط مع أعلى مستويات الوصول عبر المملكة من خلال شراكة حصرية مع شركة Panda Retail Company.
  • منال العالم Manal Al Alem: وهي طباخة أردنية معروفة على نطاق واسع على مستوى الوطن العربي. 
  • تخطط شركة يماميا لاستخدام مبلغ التمويل لتوسيع سوقها في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال إطلاق خدماتها في مدينة الرياض في وقت لاحق من هذا العام بالإضافة إلى تسريع نموها وتطوير عملها في مصر.