يو درايف .. أول خدمة لتأجير السيارات مع نظام الدفع بالدقيقة

 

تعتبر شركة "يو درايف" Udrive أول مزود لسيارات التاكسي مع نظام الدفع بالدقيقة في دبي، الإمارات العربية المتحدة، حيث تقدم خدمة تأجير السيارات من خلال تحديد مكان الشخص عن طريق الهاتف المحمول والوصول إليه لأي مكان في المدينة.

تتميز الخدمة التي تقدمها يو درايف بأنك تستطيع طلب السيارة في الوقت الذي تريده وأينما كنت، حيث يمكن استخدامها للقيام بالجولات بأي مكان ضمن المدينة، وبالطبع ليس هناك حاجة للدفع من أجل الوقود أو خدمات مواقف السيارات العامة.

 

عن يو درايف

تم تأسيس الشركة عام 2017 ومؤسسها حسيب خان، وبدأت برأسمال قدره 1 مليون دولار لتصبح بعد عامين فقط أفضل خدمة لتأجير سيارات الأجرة في السوق، وذلك من خلال وجود 73000 مستخدم مسجل مع أكثر من 1300 شخص يتم خدمته يومياً وأكثر من 478000 رحلة مسجلة حتى اليوم.

وبعد حصولها على رأس المال الجديد بعد جولتها التمويلية الأخيرة ستتمكن يو درايف من تنفيذ خططها التوسعية، مثل زيادة عدد السيارات الفاخرة في أسطولها، بما في ذلك السيارات من طراز مرسيدس، أودي وموستانج، بالإضافة إلى توسيع نطاق خدماتها ضمن المملكة العربية السعودية ودول أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

عن تطبيق يو درايف

تم تطوير يو درايف كخدمة تعتمد على تطبيقات الهواتف الذكية، حيث تؤمن خدمات تأجير السيارات بأسعار معقولة في جميع أنحاء دبي، الشارقة، أبو ظبي وعجمان.

يمكن حجز سيارات يو درايف بسرعة وسهولة عبر التطبيق على كل نظامي أندرويد و iOS  الذي يوفر العديد من خيارات تأجير السيارات ليختار المستخدم الأكثر ملاءمة بالنسبة له.

أما نظام التسعير فهو نظام بسيط ومباشر، حيث يدفع الأعضاء فقط مقابل الوقت الذي يقودون فيه. كما أن خدمة الدفع الفوري متوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وتبدأ من 60 فلساً في الدقيقة وحتى 99 درهماً إماراتياً في اليوم، وتتضمن التكلفة كل من الوقود ومواقف السيارات العامة والتأمين.

تتيح شركة يو درايف للمستخدمين قيادة السيارة لمدة 30 دقيقة بشكل مجاني عند التسجيل كأعضاء لأول مرة، حيث يمكن التسجيل عن طريق الموقع أو التطبيق وتقديم كل المعلومات والوثائق اللازمة مثل رخصة القيادة، بطاقة الائتمان، والهوية الشخصية.

بعد انتهاء عملية التسجيل، يمكنك فوراً أن تقوم بحجز سيارة وفتحها من خلال التطبيق، وعند فتح السيارة تقوم بإدخال الرمز وتفعيل السيارة، وبعدها يمكنك استلام مفتاح السيارة من الجهاز لتبدأ القيادة.

 

التمويل والمستثمرين

حصلت شركة يو درايف على تمويلها من خلال جولتي تمويل بقيمة 6 مليون دولار آخرها كان عام 2019 بقيمة 5 مليون دولار.


ولعل النمو الذي حققته شركة يو درايف خلال عامين والسرعة التي تمكنت فيها من مضاعفة مبلغ التمويل سيشكل حافزاً للعديد من المستثمرين المحتملين لدعمها في مزيد من جولات التمويل.