STEP Group .. الشركة الرائدة في الإعلام الرقمي للشباب العربي

"مجموعة خطوة" STEP Group وهي شركة رائدة في مجال الإعلام الرقمي في الشرق الأوسط، تقدّم محتوى وتجارب ملائمة للجمهور العربي الشاب وذلك عبر مواقعها الإلكترونيّة ومنصات الفيديو والفعاليات الخاصة بها.

البدايات:

تأسست الشركة عام 2012، من قِبل بهاء موصللي، نزار فقيه وراي درغام، تقع الشركة في دبي، الإمارات العربية المتحدة لتصبح اليوم أهم منصة للإعلام الرقمي في الشرق الأوسط.

تمّ إطلاق الموقع عام 2012 عبر المنصة STEP Conference، وبعد ذلك تمّ إطلاق الموقع الإلكتروني StepFeed الذي استطاع أن يجذب 3 ملايين مستخدم ويحصل على ستة ملايين مشاهدة شهريّة في أقل من 18 شهر، ومن ثم استحوذت الشركة على مجموعة القنوات العربية 3arab، وأخيراً تمّ إطلاق المنصة الإلكترونيّة STEP Music.

عن الشركة وخدماتها:

تضمّ المنصة 50 موظف يعملون في الإعلام الرقمي، إنتاج الفيديو، الإعلان، الإعلام الاجتماعي، تنظيم الفعاليات، المؤتمرات، الخدمات الإبداعيّة، الاستشارات وكتابة المحتوى.

وفيما يلي تعريف عن منصات الشركة وما تقّدمه:

  • StepFeed: وهو موقع إلكتروني باللغة الإنكليزية ومنصة فيديو موجّهة إلى الشباب العرب يُنشر بها العديد من الأخبار والفيديوهات الترفيهيّة.
  • 3arab: وهي مجموعة من القنوات العربية التي تسلط الضوء على صورة العرب من خلال التعبير ومشاركة ثقافات العرب.
  • STEP Conference: وهي منصة رائدة في مجال التكنولوجيا والإعلام والترفيه تتحدث إلى الشركات الناشئة، وروّاد الأعمال.
  • STEP Music: وهي منصة إلكترونيّة موسيقيّة تُعنى بالمواهب الموسيقيّة الصاعدة في الشرق الأوسط.
  •  

    إنّ أساس نجاح الشركة هي قدرتها على تحديد الفجوة ما بين جيل الألفية ووسائل الإعلام الرئيسية، فاستطاعت إطلاق منصة إعلاميّة ديناميكيّة جديدة.

    التمويل والمستثمرين:

    حصلت الشركة على تمويلها من خلال جولة تمويل واحدة بقيمة 2 مليار دولار، وذلك في 23 كانون الثاني (يناير) من عام 2017.

    أما أهم المستثمرين في الشركة هم:

  • ومضة كابيتال:Wamda Capital وهي شركة مختصة ورائدة في مجال رأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تستثمر في رواد الأعمال الاستثنائيين.
  • نورث بايز ميديا North Base Media: وهي شركة استثمار تركز على المشاريع الصحفيّة والفرص الرقمية في الأسواق الناشئة.
  • دِتك فينتشرز Dtec ventures: وهي أحد المستثمرين في أعمال التكنولوجيا في المرحلة المُبكّرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • إي كيو تو فينتشرز EQ2 ventures: وهي شركة استثمار متجدّد مقرها في دبي تستثمر في الشركات الناشئة.
  • تعمل الشركة حالياً على جمع الشركات الناشئة والمستثمرين والجمهور الرقمي والعلامات التجاريّة لثلاثة أيام عبر الإنترنت، ستحوي النسخة الأولى من مشروع STEP Anywhere في شهر آب (أغسطس) من عام 2020 على ستة مسارات للمحادثات المباشرة وورشات العمل والبرامج المختلفة والمعارض والترفيه المباشر.