أربعة أدوات تساعد رواد الأعمال على إنجاز العمل بسهولة

يعتبر رواد الأعمال في وقتنا خبراء في تطبيق التكنولوجيا واستخدامها في إدارة وتسويق أعمالهم. ولكن هناك طرق بسيطة للعمل بذكاء أكثر وتنمية الشركة. وذلك من خلال استخدام أدوات التعاون التي تساعد على توحيد الاتصالات وجمع أصحاب المصلحة الواحدة معًا وإدارة عدة مجموعات ونقل العمل إلى المستوى الأعلى. وفيما يلي شرح لأربع أدوات تعاون وذلك كما ورد على موقع startupnation.

Cloud PBX

وتعتبر هذه الأداة مناسبة عند توسيع نطاق الشركة أو نقل مكانها. حيث تعمل على أتمتة ميزات نظام الهاتف المألوف، بما في ذلك إعادة توجيه المكالمات وتوحيد الرسائل والبريد الصوتي وغير ذلك الكثير. أي من خلال استخدام نظام Cloud PBX يتم السماح بالتركيز على أولويات العمل الأخرى. ويمكن لهذه الأنظمة أن تتوسع جنبًا إلى جنب مع البنية الأساسية للشركة مما يعني أنها يمكن أن تتناسب مع احتياجات العمل وضمان الاستمرارية أثناء تنفيذ خطط النمو المستقبلية.

Microsoft Teams


يمكن استخدام هذه الأداة على أي جهاز وتعد مثالية في حالة البحث عن توسيع فريق العمل دوليًا أو العمل عن بُعد. ويعمل على تغيير العمل الجماعي بشكل جذري داخل المؤسسة عن طريق تقديم نظام أساسي بسيط وأنيق. حيث يؤمن ميزات الصوت والويب والدردشة والفيديو ضمن تطبيق واحد. ويمكن من خلاله جدولة الاجتماعات والانضمام إليها ومشاركة الملفات من برامج مختلفة ومشاركة التقاويم والملفات ورسائل البريد الإلكتروني.

Cisco Webex Teams


هو نظام تم تصميمه بذكاء ليتيح الوصول إلى كل ما يحتاجه فريق العمل وعلى أي جهاز ضمن واجهة واحدة، وهذا ما يجعله مثالياً لخلق تجربة سير عمل مستمرة. وتدعم هذه الأداة بنية تحتية سحابية آمنة للغاية. وتعتبر طريقة رائعة لتبسيط نظام العمل ليتمكن الفريق من العمل في أي مكان.

BlueJeans

هو منصة واحدة لكل ما يتعلق بالفيديو. تتيح متابعة سير العمل وجدولة اجتماعات الفيديو المباشرة وتمنح المرونة في العمل من خلال المشاركة في اجتماعات الفيديو والصوت والويب في أي مكان عبر الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية ومجموعات المحادثة.

وأخيرًا، يمكن لأدوات التعاون أن تساعد رواد الأعمال على العمل بشكل أكثر ذكاءً، بغض النظر عن الاختصاص أو المرحلة التي تقع بها أعمالهم. حيث يمكنهم تبسيط أنظمتهم والعمل بأفضل الإمكانيات مما يؤدي إلى توفير وقت فراغ للتركيز على أهداف العمل الرئيسية مثل خفة الحركة التجارية وتسهيل النمو.



مقالات مرتبطة

سبعة طرق لإيجاد مرشد لشركتك الناشئة

عند البدء بنشاط تجاري جديد من الأفضل العثور على موجه أو مستشار مساعد وذلك لخبرتهم ...

١٠ أفضل ممارسات في إدارة الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة

في عالم الأعمال المتغير باستمرار، تعتبر إدارة الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة تحديًا كبيرًا. يتطلب النجاح ...

كيفية تجنب الإرهاق المهني (Burnout) : ٦ نصائح + علامات يجب مراقبتها

لقد كان لدينا جميعًا أيام نواجه فيها صعوبة في النهوض من الفراش وبدء يومنا، أو ...