شركة Trella تعلن عن انضمامها إلى مسرعة الأعمال العالمية Y Combinator

 تستمر الحلول التقنية بفرض نفسها على كافة قطاعات الحياة والعمل في العالم عمومًا وفي عالمنا العربي خصوصًا، وبشكل يومي نسمع عن شركة ناشئة جديدة تتقدم بفكرة إبداعية في مجال مختلف، سواءً في مجالات التوصيل أو التجارة أو النقل. وتماشيًا مع هذه الثورة التكنولوجية التي تغير ملامح حياتنا باستمرار، ظهرت شركة "تريّلا" Trella المصرية المختصة بتسهيل عملية شحن البضائع وربط المرسل بناقل البضاعة عبر منصة الكترونية عصرية.

لمحة عن Trella ونشأتها وخدماتها

تأسست شركة Trella في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2018 على يد كل من عمر هجرس وبيير سعد ومحمد الغارم، وتتخذ الشركة من مدينة القاهرة المصرية مقرًا لعملها.

ترفع الشركة شعار عصرنة عملية شحن البضائع وتطويرها بشكل كلي، وتعد بالموثوقية والأمان والفعالية في عمليات الشحن، عبر إنشاء منصة الكترونية عصرية وحديثة تربط الزبون الذي يرغب بنقل بضاعته مع ناقل البضاعة وصاحب الشاحنة بشكل مباشر، مما يعني المزيد من الفعالية وزيادة العائدات وأرباح الناقل وتخفيض الكلفة على الزبون وزيادة الشفافية من خلال توضيح الأسعار، كل هذا بالإضافة إلى إمكانية التتبع المباشر لمسار الشحنة ومعرفة مكانها لحظة بلحظة.

وكانت شركة Trella قد حصلت في وقت سابق على تمويل بقيمة 600.000 دولار عبر جولة ما قبل التمويل التأسيسي بقيادة كل Algebra Ventures الاستثمارية المصرية وبمشاركة السيد Esther Dyson مدير شركة EDventure Holdings والسيد Jambu Palaniappan الإداري السابق في شركة Uber Eats.

Trella تعلن عن انضمامها إلى مسرعة الأعمال العالمية Y Combinator

أفادت مصادر إعلامية أن شركة Trella المصرية الناشئة المختصة بخدمات شحن البضائع قد تمكنت من الانضمام لبرنامج مسرعة الأعمال العالمية Y Combinator، لتكون جزءًا من دفعة YC لصيف 2019، وواحدة من ضمن شركات ناشئة قليلة جدًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تتمكن من الانضمام إلى هذه المسرعة، إلى جانب شركة Breadfast الناشئة والمصرية أيضًا. ويذكر أن مسرعة Y Combinator هي واحدة من أفضل وأهم مسرعات الأعمال في العالم.

ونقلت تلك المصادر عن الشركة الناشئة تعليقها على الحدث، حيث صرحت الشركة أن الانضمام إلى برنامج مسرعة الأعمال هذه سيعزز من التزام شركة Trella بإدخال التكنولوجيا إلى صناعة الشحن وتوفير حل عالي الجودة لكل من ناقلي البضائع ومرسليها في السوق المصرية.

وفي ذات السياق صرّح السيد عمر هجرس، وهو المدير التنفيذي لتريلّا وشريك مؤسس، لتلك المصادر أنهم يتوقعون في الشركة إغلاق جولة تأسيسية بالملايين في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري، كما أعلن أن الشركة الناشئة المصرية ستطلق خدماتها العالمية لأول مرة في الربع القادم من السنة دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

أما السيد ميشيل سيبل، وهو المدير التنفيذي في مسرعة Y Combinator، فقد ذكر لتلك المصادر أنهم يرون في شركة تريلّا الناشئة مؤسسين أقوياء للغاية، يتعاملون مع مشكلة كبيرة في منطقة من العالم تحتاج للمزيد من الاستثمارات التقنية. في حين قال السيد عمر هجرس، المدير التنفيذي لتريلّا أنهم متحمسون للغاية ليكونوا جزءًا من برنامج رائع كهذا، وأنهم يتطلعون لبناء شيء كبير بالفعل.

وهكذا فإن انضمام شركة Trella المصرية الناشئة المختصة في تقديم حلول تقنية لقطاع الشحن في مصر والعالم لمسرعة الأعمال العالمية الشهيرة Y Combinator، سيشكل فرصة مهمة للشركة لتطوير عملها والتوسع واكتساب خبرات كبيرة، ولتكون بذلك واحدة من الشركات الناشئة الرائدة والمميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

 


المزيد

"بوتيكات" تتمكن من مضاعفة قيمتها السوقية خلال عام ونصف فقط

يشكل سوق التجارة الالكترونية أرضية خصية لنمو وازدهار الشركات الناشئة في العالم العربي، وتعتبر شركات بوتيكات Boutiqaat مثالًا يحتذى به في هذا المجال. فقد تمكنت ...

منصة «نون» تسعى إلى التوسع و تقديم خدماتها في مصر في الربع الثاني من عام 2019

دومًا ما يشهد قطاع الأعمال والشركات الخاصة تطورًا وتنافسًا ملحوظًا سعيًا نحو الأفضل، ومن ذلك ماتقوم به شركة "نون Noon" إذ أعلنت أنها تخطط لبدء ...

منصة ساري تنهي أول جولة استثمارية بتقييم 10 ملايين ريال

يعتبر مشروع منصة ساري أحد مخرجات برنامج انسباير يو “منصة الأعمال التابعة لشركة الاتصالات السعودية STC”، وقد تم احتضانه لدى حاضنة بادر في الدمام، وسبق ...