المنصة السعودية أجراس العقارية تحصد تمويلًا بقيمة ٢مليون ريال سعودي


أعلنت منصة أجراس السعودية الناشئة المتخصصة في التقنية العقارية عن جولة استثمارية من فئة (Pre-Seed) حققت خلالها تمويلًا بقيمة 533 ألف دولار أمريكي، وهي تعادل ما يقرب من 2 مليون ريال سعودي. وقاد هذه الجولة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وصرح معاذ الجبيلان، الرئيس التنفيذي للشركة، بأن هدف المنصة هو أن تكون بمثابة جسر لكل صاحب مشروع والتركيز على حلول الاستئجار المستدامة مع العملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة. وأوضح الجبيلان بأن أجراس هي الشركة السعودية التي طورت نموذجًا تشغيليًا تقنيًا يستهدف تيسير العملية لقطاع الأعمال.

وأضاف الشريك المؤسس، أحمد التميمي، بأن رؤية منصة أجراس تتمثل في تعزيز كفاءة قرار الإيجار لقطاع الأعمال من خلال التركيز على عنصري الملائمة الجغرافية والتحكم بالتكلفة عن طريق السداد الشهري المنتظم. ويأتي هذا التمويل لمنصة أجراس كتعزيز لخططها للتوسع في السوق السعودي وتطوير خدماتها التقنية لتلبية احتياجات العملاء في قطاع العقارات.



عن منصة أجراس


تم تأسيس منصة أجراس عام 2022 في المملكة العربية السعودية على يد خمسة رواد أعمال: معاذ الجبيلان، أحمد التميمي، عبدالله القرني، سهيل التميمي، وسليمان الجربوع. الشركة تختص في التقنية العقارية وتهدف إلى توفير خدمات البحث عن العقارات للشركات الصغيرة والمتوسطة وملاك العقارات عبر منصتها الإلكترونية. وتعمل المنصة على مساعدة الشركات في اختيار العقار المناسب والمكان المناسب، وذلك بعد حصولها على ترخيص من الهيئة العامة للعقار.


تبدأ خدمات المنصة بتلقي طلبات تأجير العقارات من الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر المنصة الإلكترونية. وعندما يتم تقديم الطلب للتأجير، تقوم المنصة بتحليل الطلب واستئجار المكان من المالك في حال الموافقة، ويتم دفع الإيجار السنوي للمالك. ومن ثم، تقوم المنصة بتحصيل الإيجار الشهري من المستأجرين.


تسعى منصة أجراس إلى تسهيل عملية البحث عن العقارات والتأجير للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعمل على تحقيق هذه الهدف عن طريق توفير نموذج تشغيلي تقني يستهدف تيسير العملية لقطاع الأعمال. وتسعى المنصة إلى توسيع نطاق خدماتها في السوق السعودي وتطوير خدماتها التقنية لتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء في قطاع العقارات.