مركز دبي المالي العالمي يعلن عن استثماره في أربع شركات ناشئة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية

أعلن "مركز دبي المالي العالمي" DIFC عن استثماره في أربع شركات ناشئة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، وتأتي هذه الاستثمارات كجزء من صندوق التكنولوجيا المالية الخاص بالمركز والبالغة قيمته 100 مليون دولار، وتهدف إلى دعم ومساعدة الشركات التي تسعى إلى دخول أسواق منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وجنوب آسيا.

واختار المركز في المرحلة الحالية أربعة شركات ناشئة بعد خضوعها لعملية تقييم ومراجعة شاملة، وهي FlexxPay وGo Rise وNow Money وSarwa لتتلقى تمويلًا عبر جولات استثمارية من المرحلة A والمرحلة التمهيدية لها، كما أعلن المركز في بيانٍ صدر عنه أنه سيقوم بمراجعة وتقييم المزيد من الطلبات لتقديم المزيد من التمويل والاستثمارات عبر الصندوق السابق، وسيتم الإعلان عن الشركات المقبولة خلال مرحلة قصيرة.

أما عن طبيعة الشركات الحاصلة على هذا التمويل، فهي:

  • منصة FlexxPay المالية الخاصة بأصحاب الأعمال والمتخصصة في تمكين الموظفين من الوصول إلى رواتبهم وعمولاتهم المستحقة فورًا وقبل موعد استلام الراتب.
  • منصة Go Rise الأولى من نوعها والمتخصصة في تقديم مجموعة من الخدمات المالية للمغتربين في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي عمومًا، ولا سيما أولئك الذين لا يمتلكون حسابات بنكية.
  • أما الشركة الثالثة فهي شركة Now Money، وهي أيضًا واحدة من الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، تتوجه إلى مساعدة أصحاب الشركات والأعمال على إعداد جداول رواتب موظفيهم وتحويل الرواتب إلى الموظفين ذوي الدخل المنخفض عبر حسابات Now Money المجانية، والتي تقدم لهم مجموعة من الخدمات المالية، وتربطهم بالنظام المالي.
  • وأخيرًا، شركة "ثروة" Sarwa، وهي عبارة عن مستشار مالي آلي يسهل على مستخدميه عملية الاستثمار في الأسواق العالمية مع ضمان تحقيق أقصى عائدات ممكنة ضمن مستوى المخاطر المناسب، من خلال الاستثمار في محفظة استثمارية متنوعة، والاعتماد على التكنولوجيا في ضبط توازن محفظة المستثمر حسب تحركات الأسواق.
  • يشار إلى أن مركز دبي المالي العالمي سبق وأعلن بتاريخ 15 من شهر أبريل/نيسان الماضي عن حزمة دعم خاصة بدعم تجار ومحال التجزئة الموجودة ضمن المباني المملوكة للمركز، وتضمنت إعفاءات من قيمة الإيجارات الأساسية لمدة 3 أشهر، في إطار الإجراءات التحفيزية التي طرحها المركز لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كوفيد-19.