شركة SellAnyCar.com تحصل على تمويل بقيمة 35 مليون دولار للتوسع نحو السعودية

شيئًا فشيئًا، تتسرب التكنولوجيا إلى كافة تفاصيل حياتنا، وتقدّم لنا حلولًا إبداعية لكافة المشاكل التي من الممكن أن تواجهنا، أو تجعل حياتنا أبسط وأسهل من خلال توفير الوقت والجهد. فاليوم يمكنك عبر هاتفك الذكي أو حاسوبك الشخصي أن تشتري ما تريد أو أن تطلب سيارة أجرة أو وجبة طعام تصل إلى باب منزلك، وبفضل موقع وتطبيق "بِع أيّ سيارة" SellAnyCar.com أصبح بإمكانك أيضًا بيع سيارتك المستعملة خلال 30 دقيقة فقط.

لمحة عن شركة SellAnyCar وتأسيسها وخدماتها

هي شركة إماراتية ناشئة، تتخذ من مدينة دبي مقرًا لعملها، وتتخصص بتقديم خدمات بيع السيارات المستعملة عبر بوابتها الالكترونية، تأسست في عام 2013 على يد رجل الأعمال الألماني سايجين يالسن بعد أن قام ببيع شركته الناشئة الأولى للتسوق الالكتروني، والتي كانت تحمل اسم Sukar.com.

كما يوحي اسم الشركة، تساعدك منصة "بيع أيّ سيارة" على بيع سيارتك المستعملة خلال 30 دقيقة فقط بطريقة سلسة وبسيطة وآمنة للغاية. إذ توفّر الشركة لعملائها خدمة فحص السيارة وتقدير سعرها بشكل مجانيّ تمامًا من خلال مراكز وفروع الفحص الخاصة بالشركة، والبالغ عددها 25 مركزًا ضمن الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى 5 فروع جديدة ضمن المملكة العربية السعودية.

بعد إتمام الفحص والتقييم، يتم رفع تقرير الفحص على المنصة الالكترونية الخاصة بالشركة، حيث يبدأ التجار بعرض أسعارهم والمزايدة على السيارة، ومن ثمّ يتم عرض السعر الأعلى على البائع لإتمام عملية البيع. كما تتكفل شركة SellAnyCar.com بكافة إجراءات إلغاء تسجيل السيارة مجانًا، بالإضافة إلى إمكانية المقايضة وتسوية القروض المصرفية والرهون بشكل قانوني تمامًا، وكذلك الاهتمام بعملية تحويل الأموال بعد إتمام عملية البيع دون فرض أية رسوم إضافية على البائع.

شركة SellAnyCar.com تحصل على تمويل بقيمة 35 مليون دولار للتوسع نحو السعودية

أعلن عدة مواقع إلكترونية متخصصة بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال أن شركة "بيع أيّ سيارة" SellAnyCar.com الإماراتية الناشئة لبيع السيارات المستعملة عبر بوابتها الالكترونية، قد حصلت على تمويل جديد بقيمة 35 مليون دولار. وأشار الموقع إلى أن هذا التمويل جاء من قبل كلّ من شركة سنابل السعودية للاستثمار وشركة الخليج الكويتية للاستثمار وشركة العليان السعودية للاستثمار.

ووفقًا للبيانات الخاصة بالشركة وتصريحات القائمين عليها، فإن الشركة حصلت على أكثر من 50 مليون دولار حتى الآن، وهي تخطط لافتتاح 100 فرع في المملكة العربية السعودية خلال السنتين القادمتين بالاستفادة من التمويل الأخير. إلى جانب خططها في توسيع نطاق خدماتها عبر إطلاق مشروع "اشترِ أيّ سيارة" BuyAnyCar.com الذي سيسمح للمستخدمين ببيع سياراتهم إلى مستخدمين آخرين بشكل مباشر.

وقال السيد سايجين يالسن، مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي، في تصريح تدوالته عدة وسائل إعلامية "نركز اهتمامنا على المملكة العربية السعودية في عام 2020 ونتطلع إلى البناء على النجاح الذي حققناه في الإمارات العربية المتحدة." وأضاف: "ندخل السوق السعودية مزودين بالخبرة والمعرفة والشغف لخلق تأثير إيجابي في طريقة بيع وشراء الناس للسيارات في المملكة العربية السعودية."

يُشار إلى أن شركة SellAnyCar.com كانت تهدف إلى تحصيل تمويل بقيمة 100 مليون دولار في عام 2015، كما كانت تأمل بالوصول إلى تقييم للشركة بحدود مليار دولار، وهو ما لم يتحقق بالطبع. ولكن هذا لا يلغي أهمية النجاح الكبير الذي تمكنت الشركة من تحقيقه في السوق الإماراتية، والذي تسعى لتكراره في السوق السعودية أيضًا.