بطوطة .. أهم دليل عربي للوجهات السياحية حول العالم

تعتبر شركة بطوطة وموقعها Batuta.com أهم دليل للوجهات السياحية حول العالم وأفضل موقع لحجز الفنادق على الإنترنت باللغة العربية.

وقد انطلقت منصة بطوطة لتمكين جميع المسافرين الناطقين باللغة العربية، ومن جميع البلدان والخلفيات من استكشاف وحجز أفضل الرحلات والفنادق في العالم بسهولة. 

لمحة عن شركة بطوطة

تأسست شركة بطوطة ومقرها رام الله، فلسطين في ديسمبر 2012 من قبل أمير عون الله وكامل صلبق، وسرعان ما أصبح موقع بطوطة المصدر الأكثر وثوقاً لمعلومات السفر باللغة العربية حيث استطاع جذب أكثر من 1.5 مليون مستخدم شهرياً وأكثر من 2.5 مليون متابع على القنوات الاجتماعية.

تم تسمية الشركة تكريماً لابن بطوطة أمير الرحالين (محمد بن عبد الله الطنجي)، وهو المستكشف والرحالة المغربي الكبير المعروف برحلاته وذلك في القرن الرابع عشر، والذي تم نشر رواياته ورحلاتها التي وصفها في كتابه الملحمي.

كان الهدف الرئيسي لبطوطة هو أن تكون اللاعب الرئيسي في سوق السفر عبر الإنترنت في الشرق الأوسط. وبالفعل يحتوي موقع بطوطة على عدد هائل من المقالات الشاملة التي تدعم المحتوى المتعلق بالسفر باللغة العربية والتي تغطي أكثر من 250 وجهة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجها.

 

توظيف الابتكار لتصبح بطوطة أفضل منصة لرحلات السفر

تعمل شبكة الإنترنت على تغيير الطريقة التي يبحث بها الناس ويحجزون رحلات السفر بالإضافة إلى حجز المطاعم والفنادق في الشرق الأوسط؛ وهذا تماماً ما اهتمت به منصة بطوطة التي تقدم خدمات الحجز بدون أية رسوم.

وقد عمل المؤسسون على إطلاق بطوطة لتصبح أفضل منصة توفر إمكانية حجز الفنادق ورحلات الطيران الرخيصة بالإضافة إلى خدمة مقارنة الأسعار التي أصبحت المتوفرة اليوم في بطوطة.

لقد زاد الإنفاق السنوي على السفر في الشرق الأوسط خلال الفترة الماضية. وتقوم شركة بطوطة بتصميم منتج مميز يجعل من عملية البحث عن السفر أمراً ممتعاً ومثرياً، مع تقديم كل ما يلزم لتكون عملية لبحجز بسيطة وسهلة.

توفر بطوطة لمسافريها سهولة الوصول إلى معلومات السفر الشاملة وتمكنهم من إجراء الحجوزات والترتيبات اللازمة لإجازتهم.

 

التمويل والمستثمرين

حصلت شركة بطوطة على تمويلها من خلال جولة تمويل واحدة بقيمة 2.5 مليون دولار وذلك عام 2015.

أما أهم المستثمرين فهي شركة سراج لإدارة صناديق الاستثمار Siraj Fund Management، والتي تأسست من قبل شركة مسار الدولية في عام 2003 لغرض وحيد هو /إدارة صناديق الاستثمار في فلسطين.

 

وقد عملت شركة بطوطة خلال الفترة الماضية على استغلال ذلك التمويل لتواصل عملية الابتكار وتقوم بتطوير موقعها الريادي كمنصة مفضلة لدى المسافرين عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.