ريميتر .. المنصة الأحدث، الأسرع، والأبسط للمدفوعات الدولية

"ريميتر" Remitr هي شركة ناشئة تعتمد خدماتها على إرسال واستقبال المدفوعات الدولية خلال يوم واحد، بعيداً عن ارتفاع تكلفة التحويل المصرفي. إن التجارة العالمية تنمو بشكل متسارع في الوقت الحالي، في حين أن المدفوعات لا زالت تتم باستخدام الأدوات والوسائل ذات التكاليف المرتفعة والتي تناسب الاقتصاد القديم أي التحويلات البرقية وأنظمة البطاقات. لذلك ظهرت شركة ريميتر لتستبدل أنظمة تلك الوسائل التقليدية بآلية فعالة من حيث التكلفة لتحصيل المدفوعات بالإضافة إلى كونها آمنة وسريعة أيضاً.

عن شركة ريميتر وخدماتها

تأسست شركة ريميتر ومؤسسها كانشان كومار، سانديب جينجران، وسانديب تودي وذلك في بالو ألتو، كاليفورنا، الولايات المتحدة وذلك في عام 2015. وتمثل منصة الشركة اليوم الطريقة الأحدث، الأسرع، الأبسط والأقل تكلفة للدفع بين العملاء والشركاء المحليين والأجانب على حد سواء.

تعتمد الشركة على آلية MoneyOS التي قامت ببنائها بنفسها وهي آلية مبتكرة وآمنة للمدفوعات الدولية، والتي تعتمد على ما يسمى بالحل بوقفة واحدة وذلك بما يتعلق بالمدفوعات. تقوم هذه الآلية بفتح واجهة برمجة التطبيقات (API) حيث تسمح للمؤسسات المالية ببناء تطبيقات آمنة ومتوافقة بالكامل مع الاستفادة من قوة البلوكشين ونظام التسوية والدفع المباشر عبر 63 دولة.

تقوم المنصة بتوجيه المدفوعات من طرف إلى طرف وذلك من خلال الاقتران مع أنظمة المقاصة وشبكات الدفع من الأطراف الثالثة في مختلف البلدان. ويتم ذلك من خلال التقنية الخاصة التي قامت الشركة ببنائها لإدارة عملية التكامل وتسوية المدفوعات مع مختلف البنوك، وقد تقدمت بطلب للحصول على براءة اختراع عليها.

تتيح هذه المنصة إرسال المدفوعات إلى أكثر من 150 دولة خلال يوم عمل واحد بأفضل معدل صرف، بأكثر الطرق أماناً وذلك بتكاليف منخفضة وهي 5 دولار لكل عملية تحويل، بالإضافة إلى تكاليف بعض رسوم التحويل المصرفي والتي تتراوح بين 15 و80 دولار. كما يمكن أيضاً استلام المبالغ المالية سواء بالدولار أو باليورو مجاناً أي أن المستخدم لا يدفع أي رسوم لاستلام مدفوعاته، كما يمكن للمستخدم استقبال تلك المبالغ إلى حسابه المصرفي بأي وقت.

تتم عملية التحويل من خلال نقرة واحدة فقط بعيداً عن الاستمارات التي يجب ملؤها عادةً في التحويلات بالأساليب التقليدية، حيث يحدد المستخدم الشخص أو الجهة الذي يرغب بالتحويل إليها، ومن ثم يقوم بتحديد المبلغ والعملة، وأخيراً ينقر نقرة واحدة لتتم عملية الدفع! والجدير بالذكر أيضاً، احتلت شركة ريميتر المركز الخامس والخمسين بين أفضل 100 شركة ناشئة في العالم العربي في القائمة الصادرة عن Forbes Middle East.

التمويل والمستثمرون

حصلت شركة ريميتر على تمويلها من خلال جولتي تمويل وذلك بقيمة 1 مليون دولار، حيث كانت آخر جولة عام 2016.

أما أهم المستثمرين في الشركة فهم:

  • OperatorVC: هو صندوق استثمار قطاعي يستثمر في الشركات الناشئة ضمن المرحلة المبكرة ومقره الهند.

  • Singapore Angel Network (SGAN): وهي شركة استثمارية وفرع لمجموعة Thakral Group of Companies ومقرها سنغافورة، تتخصص هذه الشركة في الاستثمارات ضمن الشركات الناشئة في مراحلها الأولى.

  • The Smart Start Fund: وهي صندوق استثماري متخصص بفرق الشركات الناشئة في الأسواق الناشئة حول العالم.

  • Germinators: وهي شركة أسسها 10 من رواد الأعمال الناجحين في الهند من ذوي التفكير الاستثماري وخاصةً في الشركات الناشئة التي تعمل في المجال التقني وضمن مراحلها المبكرة.