شيدول Shedul .. أهم منصة لحجوزات الصالونات والمنتجعات

تعد شركة "شيدول" Shedul من إحدى أهم المنصات التي قامت باستخدام التكنولوجيا وإدخالها في مجال قطاع التجميل، وهي عبارة عن منصة تقوم بجدولة الحجوزات والمواعيد الخاصة بصالونات التجميل والمنتجعات الصحية وغيرها من المؤسسات والجهات ضمن هذا القطاع.

اعتمدت الشركة على الأبحاث التي قامت بها في هذا المجال، وحسب هذه الأبحاث فإن غالبية الشركات في هذا قطاع التجميل تعمل بدون اتصال بالإنترنت، وبدون استخدام أي برامج على الإطلاق. وأيضاً فإن 52٪ من صالونات التجميل في الولايات المتحدة لا تزال تدير حجوزاتها يدوياً باستخدام الورقة والقلم.

إن المشكلة التي تسعى شركة شيدول لمعالجتها تتمثل في الاستخدام غير الفعال لجداول المواعيد، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض معدلات التشغيل في الشركات وانخفاض الإيرادات. أما التقنية التي تقدمها الشركة فهي تساعد الشركات على تحسين جدول أعمالها من خلال إتاحة الوقت الفعلي عبر الإنترنت، وفي بعض الحالات، تساعدها في زيادة إيرادات المستخدمين بأكثر من 30٪.

عن شيدول

تأسست شركة شيدول في عام 2015 وذلك من قبل وليام زكيري ونيك ميلر ومقرها في لندن. وهي ليست مجرد منصة بل إنها عبارة عن سوق يدعم الصالونات والمنتجعات حيث تساعدهم في تنظيم عملياتهم التجارية.

يتميز برنامج شيدول المجاني للحجز عبر الإنترنت بميزات مختلفة، بما في ذلك نقاط البيع المدمجة، الدعوات، الاستلام، تنظيم الضرائب والحسابات، والحجوزات عبر الإنترنت من خلال موقع الويب، فيسبوك، أو سوق المستهلك الخاص بشركة شيدول والذي تم إطلاقه مؤخراً وهو Fresh.com، بالإضافة إلى لوحة لمتابعة الأنشطة والمزيد من الميزات الأخرى.

حسب الشركة فإنها تمتلك قاعدة عملاء تتألف من مجموعة من التجار في 120 دولة، معظمهم في الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، أستراليا وكندا. وحسب شيدول أيضاً فإنها تساعد أولئك التجار على حجز أكثر من 8 ملايين موعد كل شهر، وذلك بقيمة تزيد عن 270 مليون دولار.

يزداد معدل التجار النشطين بمعدل 20٪ بشكل ربع سنوي، مما يجعل Shedul.com أسرع منصة تجميل في العالم. فمن خلال بضع سنوات فقط منذ إطلاقها، تقوم المنصة بمعالجة الحجوزات التي تبلغ قيمتها 6 مليارات دولار بحلول نهاية عام 2019.

عن النمو المتسارع لشيدول

أما السبب وراء هذا النمو والتطور السريع للشركة، طبعاً بالإضافة إلى جودة المنتجات، فإن إمكانية الوصول التي يوفرها البرنامج للعملاء تعتبر من أهم المزايا التنافسية للشركة.

إن السوق مليء بالتنافسين ويمكن أن نقول بأنه ذو قدرة تنافسية عالية، أي أنه مزدحم بمزودي البرامج القدامى والذين يفرضون رسوماً باهظة للوصول إلى منتجاتهم. لكن شيدول قامت بإعادة اختراع نموذج الأعمال من خلال تقديم برنامج مجاني تماماً، كما أنها تقدم أيضاً إمكانية الحجز عبر الإنترنت والتي تتم من خلال السوق الخاص بالشركة.

إن هذه الاستراتيجية تساعد الشركة في إضافة الكثير لهذا القطاع تحديداً، بالإضافة إلى قيامها ببناء شبكة عالمية واسعة من التجار ضمن السوق. لقد قامت بحل العديد من المشكلات المرتبطة بسيولة السوق، الأمر الذي يسمح للشركة بتوسيع نطاق الشبكة وزيادة استثماراتها بسرعة كبيرة. 

التمويل والمستثمرين:

حصلت شركة شيدول على تمويلها من خلال 5 جولات تمويل وذلك بقيمة 31.6 مليون دولار، وآخرها كان في العام الحالي 2049 بقيمة 20 مليون دولار. وقد تمويل الشركة من قبل 9 مستثمرين، أهمهم:

  • شركة تارغت غلوبال Target Global: وهي شركة دولية لرأسمال المخاطر تستثمر في الشركات سريعة النمو ضمن مجال التجارة الإلكترونية و والتكنولوجيا المالية والسفر والبرامج والنقل.
  • شركة بارتيك Partech: وهي شركة استثمار عالمية، تمول مجموعة واسعة من التقنيات والأعمال سواء التابعة للمؤسسات أو المستهلكين، مثل البرامج، العلامات التجارية، الخدمات الرقمية وحتى الأجهزة والتكنولوجيا العميقة في جميع الصناعات الرئيسية.
  •  

    وتنوي شركة شيدول استخدام هذا الاستثمار لتسريع عملية تطوير المنتجات ودعم عملية الطرح المستمر للمنتجات في جميع أنحاء العالم.