أوبر ايتس تغلق خدماتها في مصر والسعودية والإمارات و 5 أسواق أخرى

يعتبر سوق توصيل الطعام واحدًا من أكثر الأسواق منافسة في مصر، ومن ضمن الشركات الناشئة التي تعمل ضمن هذا المجال كانت شركة أوبر ايتس Uber Eats التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها إلا أن الشركة أعلنت اليوم 3 مايو/أيار خروجها من السوق المصري.

لمحة سريعة عن  الشركة

تأسست الشركة في عام 2014، كأحد شركات أوبر في أمريكا، ومن ثم توسعت بشكل كبير وسريع ليشمل نشاطها عدد كبير من الدول في أوروبا وأمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى مصر والسعودية والإمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لتوصل إلى أكثر من 40 دولة حول العالم وأكثر من 500 مدينة.

تعمل الشركة الناشئة على توصيل الطلبات إلى الزبائن عبر استخدام تطبيق على أجهزة الموبايل يربط ما بين المستخدمين وشبكة كبيرة من ناقلي طلبات الطعام الذين يعملون بشكل مستقل، كما يتيح التطبيق للمستخدم إمكانية تتبع مسار نقل الطلب ومكان وصوله الحالي وتقدير الزمن المتوقع للوصول.

أوبر ايتس تنهي خدماتها قي مصر والسعودية والإمارات

أعلنت أوبر اليوم في بيان صحفي إغلاق خدماتها لتوصيل الطعام -أوبر ايتس- في مصر والسعودية والإمارات و 5 أسواق أخرى حول العالم.

الشركة أعلنت أن عملياتها في مصر ستتوقف بحلول 18 مايو الحالي ويليها السعودية وفي الإمارات سوف تتولى شركة كريم -التابعة لها- عمليات أوبر ايتس هناك. في حين ستغلق خدماتها نهائيا في هندراوس، وأوكرانيا، ورومانيا وأروجواي.

قال متحدث عن الشركة : " لقد اتخذنا قرار التوقف وعدم استمرار أوبر ايتس في الشرق الأوسط. سيسمح لنا هذا أيضًا بتخصيص المزيد من الموارد في الأسواق التي يمكن تحقيق نمو كبير بها ".

يذكر أن منذ ظهور وباء كورونا على الساحة وتعمل الشركة على إيجاد بدائل تستطيع من خلالها سد العجز الواضح في طلب الطعام حتى أن الشركة في بعض البلدان كانت قد تم انتقادها لرفع نسبة العمولة إلى 30 - 35 % في ظل الوضع الصعب التي تعيشه مطاعم الوجبات السريعة هذه الفترة.

كانت الشركة في بداية العام كانت قد خرجت من السوق الهندي مفسحة المجال للشركة المحلية زاماتو Zamato -شركة ممولة من إحدى الشركات التابعة لشركة علي بابا الصينية- للاستحواذ على السوق الهندي بشكل شبه كامل.