الإعلان عن إطلاق أول منصة الكترونية مصرية للتسويق المؤثر

مع النمو والانتشار السريع جدًا لوسائل التواصل الاجتماعي بين الناس خلال الأعوام الأخيرة ظهر مصطلح جديد في عالم التسويق الالكتروني يدعى "التسويق المؤثر" أو Influencer Marketing، وتعتمد فكرة هذا الشكل من التسويق على استفادة الشركات أو العلامات التجارية من الشخصيات المشهورة والمؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي والدفع لهم مقابل تسويق "المؤثر" للمنتج من خلال مشاركة منشور ما أو الحديث عن هذا المنتج للمتابعين.

الإعلان عن انطلاق أول منصة الكترونية مصرية لتسهيل التسويق المؤثر

سرعان ما اكتشف الجميع أهمية التسويق المؤثر ليتوالى تأسيس الشركات الناشئة المختصة في تسهيل هذه العملية وربط الشركات والعلامات التجارية مع الأشخاص المؤثرين حول العالم لتحقيق أكبر تأثير تسويقي ممكن عبر شبكات التواصل الاجتماعي. وفي مصر، أعلنت شركة Trendster.io عن انطلاقها بشكل رسمي لتكون أول منصة الكترونية مصرية عبر الانترنت تهتم بتيسير وتسهيل التسويق المؤثر.

تعمل شركة Trendster.io على تقديم مجموعة كبيرة من الأشخاص المؤثرين للعلامات التجارية وربطهم مع بعضهم البعض لدعم الحملات الإعلانية لتلك الشركات ومساعدتها على تحقيق أكبر تأثير ممكن بين المستهلكين. ويمكن للعلامات التجارية أن تبحث عن الأشخاص المؤثرين المناسبين واختيار ما يناسبها بالاعتماد على بيانات وأرقام توفرها المنصة. وهذا يتضمن معرفة حجم قاعدة المتابعين والمعجبين، والرسوم التي يتقاضونها، وبيئتهم المناسبة وما إلى ذلك.

تساعد Trendster.io الشركات في تجنب اختيار الأشخاص المؤثرين الذين لا يناسبون مجال عملها، مما يوفر عليها الكثير من التشتت والمشاكل وهدر الموارد، حيث أن العقبة الأكبر التي تواجه المسوّقين تكمن في إيجاد المؤثر المناسب.

نظام إدارة ذكي

ولعل ما يميز هذه الشركة الناشئة هو اعتمادها على نظام إدارة ذكي يسهل من عملية التسويق المؤثر بشكل كبير، سواءً بالنسبة للشركة التجارية أو بالنسبة للأشخاص المؤثرين. إذ يوفر هذا النظام مزايا عديدة مثل المحادثة المباشرة للاتفاق على التفاصيل التقنية والمالية ومتابعة سير العملية ونجاح الحملات الدعائية بشكل سهل. كما أن العمولة ستكون موضحة ومعلن عنها مما يمكن العملاء والزبائن من معرفة الرسوم التي سيترتب عليهم دفعها منذ البداية.


ويُذكر أن عملية التسويق المؤثر تشهد نموًا سريعًا للغاية لتكون أسرع وسائل الاستحواذ على المستهلك نموًا، ويمكن اعتبارها المستقبل الحقيقي للتسويق والإعلان الالكتروني في السنوات القادمة. كما يقدر أن قيمة صناعة التسويق المؤثر ستبلغ أكثر من 10 مليار دولار في عام 2020، مما يجعل الاستفادة من هذه الثورة التسويقية خيارًا ذكيًا بالنسبة للعلامات التجارية التي تسعى لزيادة مبيعاتها، أو للأشخاص المؤثرين الذين يرغبون بتحقيق الربح والاستفادة من شهرتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.


المزيد

بريدفاست تعلن قبولها في برنامج Y Combinator لدعم الشركات الناشئة

يعتبر سوق توصيل الطلبات للمنزل واحدًا من أهم الأسواق في مصر، وهو سوق آخذ في التوسع والازدهار بشكل مستمر، ويشكل أرضية جيدة للإبداع والابتكار والاستثمار ...

eyewa شركة ناشئة تتحصل على 7.5 مليون دولار في جولة استثمار من الفئة "A"

يوجد حول العالم العديد من العلامات التجارية المشهورة التي تنتج افضل انواع النظارات و لكل منها مميزاتها، وتعتبر منصة eyewa منصة إلكترونية لبيع هذه المنتجات، ...

شركة "كوفي" Cofe الكويتية الناشئة تحصل على تمويل جديد عبر جولة استثمارية من الفئة A

في خضم الثورة التكنولوجية والتطور التقني الهائل الذي شهده عالمنا في الآونة الأخيرة، لم تكن القهوة بمعزل عن هذه التغيرات، وأصبح بالإمكان الاستمتاع بشرب فنجان ...