منصة نون أكاديمي تحصل على تمويل بقيمة 8.6 مليون دولار في جولة استثمارية من الفئة A

لا شك بأن تكنولوجيا المعلومات وتقنيات الانترنت ووسائل التواصل المختلفة قد باتت جزءًا لا يتجزأ من كافة مفاصل حياتنا في القرن الحادي والعشرين، ولا يبدو أن قطاع التعليم يشكل استثناءً من كل هذا. فقد بدأت تظهر _وبشكل متزايد_ مواقع الكترونية وشركات متخصصة في توفير خدمات التعليم الالكتروني للطلاب بمختلف المراحل الدراسية وتمكنهم من الدراسة بشكل مجموعات والتواصل مع الأساتذة المتخصصين. ومن بين الشركات الناشئة ضمن هذا المجال كانت منصة "نون أكاديمي".


لمحة عن نون أكاديمي Noon Academy

تأسست شركة نون أكاديمي في عام 2013 في المملكة العربية السعودية على يد السيد محمد الضلعان والدكتور عبد العزيز السعيد، وكانت الفكرة في البداية مقتصرة على موقع الكتروني بسيط للتحضير للاختبارات. ولكن بعد ستة سنوات من العمل الدؤوب والتجارب القائمة على البيانات، تحولت شركة "نون أكاديمي" إلى منصة الكترونية تعليمية اجتماعية متكاملة تسمح للطلاب بالدراسة مع الأصدقاء وضمن مجموعات والتنافس مع بعضهم البعض وطلب أفضل المدرّسين الخصوصيين.

وبالمعدل، يقضي الطالب النشيط على الموقع حوالي 55 دقيقة بشكل يومي مستخدمًا تطبيق المنصة، وهو ما يعادل تقريبًا أربعة أضعاف معدل الوقت الذي يقضيه الطلاب على بقية منصات التعليم الالكتروني الأخرى. وقد نجحت المنصة في جذب أكثر من مليوني طالب، ولديها أكثر من 1500 معلم مُجاز.

يوفر الموقع خدماته بشكل مجاني أو مدفوع، حيث يمكن للطالب عبر الحساب المجاني أن يصل إلى المحتوى الأساسي في الموقع، بينما يحصل المشترك من خلال الحساب المدفوع على ميزات ومحتويات إضافية ومتقدمة. وتركز منصة نون بشكل أساسي على مساعدة الطلاب في اجتياز اختبار القدرات العامة السعودي والاختبار التحصيلي في المملكة العربية السعودية، وتتميز المنصة عن منافسيها بكونها معتمدة من قبل المركز الوطني السعودي للقياس. كما بدأت نون أكاديمي خدماتها مؤخرًا في مصر، والتي تعتبر سوقًا رئيسيًا للمنصة في المنطقة العربية.


جولة استثمارية بقيمة 8.6 مليون دولار

أعلنت منصة "نون أكاديمي" منذ عدة أيام عن إغلاق جولة استثمارية من الفئة A بقيمة 8.6 مليون دولار. وجرت هذه الجولة بقيادة شركة رائد فنتشرز وSTV، وبمشاركة مستثمرين مؤسسين مثل Alisamiah Investment، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الخاصين مثل الشريك المؤسس في "كريم" عبد الله إلياس، والدكتور عبد الرحمن الجهادي، وهو المدير التنفيذي لشركة علم Elm، والسيد مازن الجباي، وبدعم من فينشرز كابيتال السعودية الاستثمارية.

وتمثل هذه الجولة أول زيادة رأسمالية تأسيسية للشركة، وأكبر زيادة رأسمالية في قطاع التعليم الالكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستقوم الشركة بالاستفادة من هذا التمويل لمواصلة بناء فرقها المتخصصة بالهندسة والإنتاج، ومضاعفة نموها في الأسواق الموجودة فيها، والانطلاق نحو أسواق جديدة.


تعليقات على الجولة الاستثمارية الجديدة

وقد علق السيد محمد الضلعان، وهو الشريك المؤسس في نون أكاديمي ومديرها التنفيذي على الحدث قائلًا أن "المشكلة الكبرى في الدراسة لا تكمن في القدرة على الفهم، وإنما في الملل، وهو الجانب الذي حققت فيه منصة نون أكاديمي التعليمية الاجتماعية الفريدة ما لم يستطع الآخرون تحقيقه."

كما قال السيد عمر المجدوعي، الشريك المؤسس في رائد فنتشرز، أنهم "يرون بشائر مذهلة بالخير في هذه الصناعة، وفي نون أكاديمي على وجه الخصوص، ويتطلعون ليروا كيف سيكمل محمد وعبد الله الطريق في بناء هذه الشركة المثيرة."


وأخيرًا، يمكننا القول أنه مع الازدهار الكبير الذي يشهده سوق التعليم الالكتروني في العالم، والذي وصلت قيمته وفق بعض التقديرات إلى أكثر من 16 مليار دولار في عام 2018، يبدو أن منصة نون أكاديمي تثبت نفسها كشركة عربية رائدة في هذا المجال، وقد تم تصنيفها في المنتدى الاقتصادي الدولي كواحدة من أفضل 100 شركة ناشئة في العالم العربي لعام 2019. 



المزيد

apilayer النمساوية تستحوذ على اثنين من منتجات API الخاصة بشركة PushBots

يعتبر مجال تطوير واجهات برمجة التطبيقات API واحدًا من المجالات التي لا تزال في طور النمو والتطور في العالم العربي. وتعتبر هذه التقنية ضرورية لتسهيل ...

"بوتيكات" تتمكن من مضاعفة قيمتها السوقية خلال عام ونصف فقط

يشكل سوق التجارة الالكترونية أرضية خصية لنمو وازدهار الشركات الناشئة في العالم العربي، وتعتبر شركات بوتيكات Boutiqaat مثالًا يحتذى به في هذا المجال. فقد تمكنت ...

شركة تروللي المصرية تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة 200,000 دولار

يومًا بعد يوم، يزداد توجه الشركات الناشئة للدخول في سوق توصيل الطلبات بمختلف أصنافها وأنواعها، وضمن هذا المجال تأسست العديد من الشركات المختصة بتوصيل حاجيات ...