شركة "توازن" Tawazon الفلسطينية الناشئة تحصل على تمويل بمئات آلاف الدولارات من صندوق "ابتكار"

شيئًا فشيئًا، تزداد الثقافة الشعبية في عالمنا العربي بخصوص التأمل وفوائده الكثيرة على صحتنا النفسية والجسدية، فهو يساعدنا على ضبط مشاعرنا وانفعالاتنا، والتخلص من القلق والتوتر، إلى جانب تحسين جودة النوم والتركيز ورفع مستوى هرمونات السعادة. كل تلك الفوائد دفعت بعض المطوّرين، عالميًا وعربيًا، إلى تصميم تطبيقات خاصة بالهواتف الذكية لمساعدة المستخدمين على تعلم وممارسة تمارين التأمل، ومن ضمنها تطبيق "توازن" Tawazon.

لمحة سريعة عن "توازن" Tawazon وتأسيسها وخدماتها

هي شركة فلسطينية ناشئة، تقدم خدماتها عبر تطبيقها الالكتروني "توازن" المخصص للهواتف الذكية، وذلك لمساعدة المستخدمين على ممارسة التأمل وتمارين اليقظة الذهنية. تأسست الشركة في عام 2018 بواسطة رائدة الأعمال الفلسطينية سونا زعبي عثمان، ومقرّها مدينة غزة.

ينظر الكثيرون لتطبيق "توازن" باعتباره النسخة العربية الرائدة من تطبيق Calm الأمريكي الأشهر عالميًا، وهو يُقدم لمستخدميه مجموعة من التدريبات القصيرة اليومية باللغة العربية لمساعدتهم على ممارسة التأمل بطريقة علمية وصحيحة، وجني فوائدها الجسدية والنفسية، بمساعدة نخبة من الأطباء والمدربين العرب. ولعلّ اعتماد التطبيق على اللغة العربية وتوجهه للناطقين بها، هو ما يميزه عن الكثير من التطبيقات المشابهة، ويجعله مناسبًا للمجتمعات العربية في كل أنحاء العالم.

شركة "توازن" Tawazon الفلسطينية الناشئة تحصل على تمويل بمئات آلاف الدولارات من صندوق "ابتكار"

أعلن موقع MenaBytes الالكتروني المهتم بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال، أن شركة "توازن" الفلسطينية الناشئة وتطبيقها المخصص لتدريبات التأمل باللغة العربية، قد تمكنت من الحصول على تمويل تأسيسي بقيمة مئات آلاف الدولارات، وذلك بعد جولة استثمارية تمّت بواسطة صندوق "ابتكار" الفلسطيني للاستثمار، دون الإعلان عن حجم التمويل بدّقة.

وأوضحت السيدة سونا، مؤسسة الشركة ومديرها التنفيذي، أن خوضها لتجربة التأمل للمرة الأولى والتوازن الذي تمكنت من تحقيقه بفضله، جعلها تدرك حاجة الكثيرين من الناطقين باللغة العربية لممارسة التأمل بلغتهم الأم، وأنه على الرغم من وجود العديد من تطبيقات التأمل باللغة العربية، إلا أنها كانت متوسطة الجودة في أحسن الأحوال، مما دفعها إلى تطوير هذا التطبيق.

في حين قال السيد حبيب حزّان، وهو المدير العام لصندوق ابتكار: "ندرك الحاجة للتأمل واليقظة الذهنية، وخصوصًا خلال مثل هذه الأوقات الصعبة. نحن نستثمر في توازن لأننا نرى إمكانات كبيرة في هذا المنتج وقدرة الفريق على تحويل رؤيتهم إلى واقع."

وأخيرًا، فإن حصول تطبيق "توازن" وشركته الناشئة على مثل هذا التمويل التأسيسي الكبير، ربما يجعله التطبيق الرائد بالفعل ضمن فئته في المنطقة العربية، وهو سيسمح للقائمين عليه بتطوير المزيد من المزايا وتحسين منتجهم والتوسّع نحو شريحة أكبر من المستخدمين.