شركة «حسوب» تطلق موقع «بعيد» للتوظيف عن بعد

في ظل التطور التكنولوجي واستخدام الإنترنت في تسهيل حياة البشر في كل وقت وأي مكان، وصلت هذه التكنولوجيا للعمل أيضًا من ضمن جميع المجالات التي طالها التطوير. بدأ نظام العمل بالتغيير من مكان ثابت ووقت ثابت للعمل في أي مكان وفي الوقت الذي يرغب فيه الشخص وهذا ما يعرف بثقافة العمل الحر "Freelance"، وانتشرت هذا النظام في جميع أنحاء العالم وبدأ بعض الأشخاص في التخلي عن وظائفهم واللجوء إليه.


ولكن لم يتوقف التطوير لهذا بل بدأت بعض الشركات في تطوير نظام العمل بها أيضا بدل من نظام العمل الاعتيادي من الحضور في الشركة للانتقال لنظام العمل عن بعد ومن هنا بدأت العديد من التطبيقات بالعمل على هذا توفير خدمة الإعلان عن هذه الفرص عبرها، وكانت هذه شرارة البدء لتطبيق بعيد "baaeed" والذي يعد أول تطبيق عربي للتوظيف عن بعد.


نبذة سريعة عن بعيد


تطبيق بعيد هو أحد تطبيقات شركة حسوب "Hsoub" والذي يعد أول تطبيق عربي للتوظيف عن بعد، حيث يعمل التطبيق على توفير فرصة للشركات للإعلان عن فرص الوظائف الشاغرة فيها والتي يمكن للموظفين العمل فيها عن بعد عن طريق الإنترنت فبالتالي لا حاجة للموظفين بالتواجد في مكتب الشركة أو حتى في النطاق الجغرافي الخاص بها. كما أنه من خلال التطبيق يمكن للشركة التعامل مع طلبات التوظيف بكل سهولة.


وفقا لإحصائيات البنك الدولي فإن منطقة الشرق الأوسط ستخلق 300 مليون وظيفة بحلول عام 2050، وبحسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي حول مستقبل الوظائف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن العمل عند بعد سيوفر أكثر من مليوني وظيفة بدوام كامل بحلول عام 2025 في كل من مصر والسعودية وتركيا. بالإضافة لذلك فالعمل عن بعد سيساعد في تمكين المرأة العربية من العمل دون التقيد بالوجود في مكتب الشركة، مما سيساعدها على العمل وفقا لظروفها الخاصة من غير تقصير في واجباتها الأسرية، فحسب دراسة الصندوق النقد العربي لم تزد نسبة مشاركة المرأة العربية في قوة العمل عن 18.9% من إجمالي الإناث في سن العمل في عام 2017 مقارنة مع 48.7% للمتوسط العالمي.


العمل عن بعد وتوفير فرص عمل في الشركات عن طريق تطبيق بعيد لن يصب في مصلحة الأفراد حسب ظروفهم الخاصة فقط بل أيضا سيساعد الشركات الناشئة على تقليل النفقات والتكاليف والتركيز على الإنتاجية في بداية نشأتها مما سيشجع العديد من أصحاب الأفكار الجيدة من الإنطلاق في بدء العمل الخاص بهم.


والجدير بالذكر أن هذا ليس التطبيق الأول لشركة حسوب لتمكين العمل عن بعد وتوفير فرص عمل للجميع بل هي أيضا صاحبة أكبر منصتين للعمل الحر في العالم العربي، الأولى منصة مستقل للعمل الحر والثانية خمسات وهي أكبر سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة، ويعمل فريق عملها بالكامل عن بعد في عدة دول، وأيضا لدى حسوب أكثر من مليون مستخدم مسجل و950 ألف عمل نُفذ من خلال منصاتها.


بالإضافة لذلك فقد علق عبد المهيمن الأغا المدير التنفيذي لشركة حسوب: "نؤمن في حسوب أن مستقبل العمل سيكون عن بعد. خلال السنوات الماضية بنينا فريق موزّع مكننا من التوسع ومن جذب أفضل الخبرات دون التقيد بمنطقة جغرافية محددة، بالاضافة لفوائد أخرى عديدة."، وأضاف:" إطلاق موقع بعيد هو حل لبعض الصعوبات التي واجهناها بالتوظيف عن بعد ونهدف من خلاله لتسهيل الأمر على جميع الشركات العربية وتشجيعهم على تبني نفس الأسلوب".

المزيد

شركة "فوري" المختصة بخدمات الدفع الإلكتروني تتجه نحو الاكتتاب العام خلال الأسابيع القادمة

لا شكّ بأن خدمات الدفع الالكتروني قد أصبحت ضرورة ملحة في جميع أنحاء العالم مع زيادة اعتماد الكثير من الشركات التجارية على خدمات الدفع أو ...

منصة وايد بوت المتخصصة بإنشاء محادثات البوت باللغة العربية تغلق جولة استثمارية جديدة

لا شك بأن تكنولوجيا الذكاء الصناعي أصبحت اليوم تحتل مكانة مهمة في عمل المؤسسات والشركات التجارية وتعتبر عاملًا مهمًا من عوامل نجاحها. وتعتبر روبوتات المحادثة ...

منصة «نون» تسعى إلى التوسع و تقديم خدماتها في مصر في الربع الثاني من عام 2019

دومًا ما يشهد قطاع الأعمال والشركات الخاصة تطورًا وتنافسًا ملحوظًا سعيًا نحو الأفضل، ومن ذلك ماتقوم به شركة "نون Noon" إذ أعلنت أنها تخطط لبدء ...