شركة "سيّارة" Syarah السعودية الناشئة تحصل على تمويل جديد بقيمة غير معلنة

تعتبر السوق السعودية واحدة من أكبر أسواق تجارة السيارات الجديدة والمستعملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إلا أن تجارة السيارات باتت كغيرها تتخلى عن أساليبها التقليدية، وتنتقل نحو الاعتماد على منصات التجارة الالكترونية عبر الانترنت، وتعدّ شركة "سيّارة" Syarah السعودية الناشئة إحدى الشركات الرائدة في مجال بيع وشراء السيارات في المملكة العربية السعودية.

لمحة سريعة عن منصة وشركة "سيّارة" Syarah السعودية الناشئة وتأسيسها وخدماتها

هي شركة سعودية ناشئة متخصصة في بيع وشراء السيارات المستعملة والجديدة في المملكة العربية السعودية عبر منصتها الالكترونية، تأسست في عام 2015 بواسطة كلّ من رائدي الأعمال صلاح شريف وفايز العنزي، وتتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرًا لعملها.

بدأت "سيّارة" رحلتها كموقع الكتروني يقتصر على تقديم خدمات تصنيف وعرض السيارات، لتتحول اليوم إلى أكبر سوق الكتروني خاص بتجارة السيارات في المملكة العربية السعودية. ووفقًا لأرقام الشركة، فقد تمكنت من بيع أكثر من 1800 سيارة منذ العام الفائت، بالتعاون مع حوالي 300 تاجر سيارات من كل أنحاء المملكة، كما أعلنت الشركة أن أكثر من نصف مليون زائر يرتادون موقعها شهريًا.

تمتلك شركة "سيارة" في الوقت الحالي منصتان مستقلتان، الأولى هي منصة "سيّارة"، وتقدم مجموعة مختلفة من الخدمات مثل مساعدة الأفراد والتجّار على بيع وشراء السيارات المستعملة والجديدة، بالإضافة إلى تقديم خدمة تقارير "موجز" الذي يتيح للمستخدم الاطلاع على كافة المعلومات المتوفرة عن أي مركبة مستعملة منذ تاريخ دخولها على المملكة، مثل مواصفات السيارة وعدد المُلاك السابقين وتاريخ الحوادث وسجلات التأمين، مما يمكن المستخدم من اتخاذ قرار الشراء بناءً على معلومات موثوقة.

أما المنصة الثانية فتحمل اسم "سيّارة أونلاين"، وهي تسمح لمستخدميها بشراء السيارات المستعملة أو الجديدة، وتوصيلها إلى باب المنزل، والحصول على خدمات الضمان والتأمين وغيرها، وكل ذلك بشكل الكتروني تمامًا ودون الحاجة للتواصل مع أي شخص أو زيارة معرض السيارات.

شركة "سيّارة" Syarah السعودية الناشئة تحصل على تمويل جديد بقيمة غير معلنة

أعلنت شركة ومنصة "سيّارة" Syarah السعودية الناشئة المتخصصة في مجال التجارة الالكترونية للسيارات في المملكة العربية السعودية، أنها قد تمكنت من الحصول على تمويل جديد بعد إتمامها لجولة استثمارية بواسطة كل من Impact46 وبمشاركة مستثمر ملائكي آخر لم يُعلن عنه. ولم يتم تحديد قيمة التمويل بالضبط، ولكن الشركة أشارت في بيانها إلى أن هذه الجولة هي تمهيد لجولة استثمارية من الفئة B.

وفي تعليقه على الحدث، قال السيد صلاح شريف، وهو شريك مؤسس لـ "سيارة" ومديرها التنفيذي، أن شراكتهم الجديدة مع Impact46 ستساعدهم بشكل كبير على تحقيق هدفهم المتمثل في إعادة تشكيل أسلوب بيع وشراء السيارات في المنطقة، كما أنها ستسمح لهم بتطوير عروضهم وخدماتهم من حيث الكمّ والنوع.

في حين قالت السيدة خلود المحمدي من Impact46: "تعتبر المملكة العربية السعودية سوق السيارات الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إذ تمثل حوالي 40% من إجمالي مبيعات السيارات في المنطقة. وإن سيّارة هي في وضعٍ جيد يمكنها من الاستحواذ على السوق، ليس فقط من خلال كونها واحدة من أوائل المحرّكين، ولكن أيضًا عبر استخدام خبرتها بشكل فريد في صقل الفرص ضمن هذه المساحة غير المخدّمة كما يجب."

يُشار إلى أن "سيّارة" كانت قد حصلت سابقًا على تمويلٍ بقيمة مليوني دولار عبر جولةٍ استثمارية من الفئة A في عام 2018 بقيادة "بيكو كابيتال" و"رائد فنتشرز" و"فيجن فنتشرز"، بالإضافة إلى تمويلٍ بقيمة غير معلنة في عام 2019 بعد جولة أخرى بقيادة "علم" Elm للاستثمار.