شركة "نعناع" Nana السعودية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 18 مليون دولار

تشير بعض التوقعات إلى إمكانية تحقيق سوق البقالة الالكتروني في المملكة العربية السعودية نموّا بمقدار 18 ضعفًا خلال المرحلة القادمة، وخصوصًا في الوقت الحالي مع انتشار وباء كوفيد-19 عالميًا ودعوة الناس إلى البقاء في المنازل، مما يدعم نشاط منصات التسوق الالكتروني وتوصيل الطلبات. وتعدّ شركة "نعناع" Nana السعودية الناشئة واحدة من الشركات الرائدة في مجال تسوّق البقالة والمقاضي اليومية وتوصيلها عبر منصتها الالكترونية.

لمحة سريعة عن شركة "نعناع" Nana وتأسيسها والخدمات التي تقدمها

هي شركة سعودية ناشئة متخصصة في مجال شراء الحاجيات اليومية ومواد البقالة أونلاين، وتوصيلها لباب منزل الزبون ضمن المملكة العربية السعودية. تأسست "نعناع" في عام 2016 على يدّ كل من أحمد السمعاني وسامي الحلوة وعبد المجيد الصوخان، وتتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرًا لعملها.

تقدم الشركة الناشئة لعملائها، عبر منصتها الالكترونية، خدمات تسوّق وشراء جميع أنواع المقاضي والحاجيات اليومية ومواد البقالة أونلاين، وتوصيلها إلى أي مكان داخل 14 مدينة سعودية حاليًا. ويمكن لمستخدمي التطبيق دفع ثمن حاجياتهم كاش عند الاستلام أو أونلاين خلال عملية الشراء، كما يمكنهم جدولة الطلبيات وتجهيز سلة شرائية وطلبها في وقت لاحق.

لا تمتلك منصة "نعناع" أية متاجر أو مستودعات خاصة بها، ولكنها تربط المستخدمين مع كبرى المتاجر والمولات في المملكة العربية السعودية مثل "باندا" و"كارفور" وغيرها، إذ تقوم بعرض بضائعها على منصتها الالكترونية، وتتكفل بإدارة وترتيب عمليات الشراء والتغليف والتوصيل والدفع، مما يعود بالفائدة على تلك المتاجر، وعلى المستهلكين أيضًا.

شركة "نعناع" Nana السعودية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 18 مليون دولار

أعلن موقع MenaBytes الالكتروني المهتم بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال في المنطقة، أن شركة "نعناع" Nana السعودية الناشئة المتخصصة بخدمات تسوّق مواد البقالة أونلاين وتوصيلها إلى باب المنازل، قد تمكنت من الحصول على تمويل بقيمة 18 مليون دولار أمريكي بعد إتمامها لجولة استثمارية من الفئة B، ليصل بذلك مجموع التمويل الذي حصلت عليه الشركة منذ تأسيسها إلى أكثر من 26 مليون دولار، بعد أن كانت قد حصلت على تمويل بقيمة 6 ملايين دولار العام الماضي.

وأشار المصدر إلى أن الجولة تمّت بقيادة كل من صندوق STV السعودي للاستثمار ومؤسسة "شركاء المبادرات في الشرق الأوسط" (MEVP). كما شملت الجولة مشاركة مستثمرين آخرين مثل "شركاء وتر" Watar Partners والشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC) وشركة "ومضة" للاستثمار إلى جانب بعض المستثمرين الملائكيين.

على ضوء الحدث

وفي تعليقه على هذا التمويل، قال السيد سامي الحلوة، وهو شريك مؤسس في "نعناع" ومديرها التنفيذي، أن هذه الجولة ستدعم جهود نمو الشركة وستمكنها من التوسع نحو مدن جديدة ضمن المملكة العربية السعودية، ونحو أسواق خارجية أيضًا، والتي ستكون ضمن منطقة الخليج العربي وفقًا لبيانات وتصريحات صادرة عن الشركة. كما أشار أيضًا إلى أن هذا التمويل سيتيح لهم تحسين تجربة العملاء وتطوير الحلول التقنية اللازمة.

فيما أعرب السيد أحمد الشمرّي، وهو مدير صندوق STV للاستثمار، عن حماستهم في دعم رؤية السيد سامي وفريقه، مشيرًا إلى أن "نعناع" برزت خلال وقت قصير للغاية كشركة رائدة للسوق في المملكة العربية السعودية، وهي تتخذ وضعًا ممتازًا يسمح لها بالسيطرة على السوق الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وكذلك أكد السيد Ankit Sarwahi من شركة MEVP عن الالتزام بدعم مهمة "نعناع" في نقل سوق البقالة إلى الشكل الالكتروني عبر الانترنت، وعن الحماس لمشاهدتها وهي تتوسع بفضل التمويل الذي حصلت عليه من خلال هذه الجولة الاستثمارية.

يُذكر أن شركة "نعناع" Nana استطاعت التكيّف بشكل ممتاز مع الأزمة التي تسبب بها وباء كوفيد-19، إذ أنها ضاعفت من قدرتها بمقدار ثلاث مرّات خلال 10 أيام فقط لتلبية الطلب المتزايد على الطلب الالكتروني لمواد البقالة. كما تعتقد الشركة بأن هذا التحوّل الكبير والمفاجئ في سلوك الناس سيساهم على الأرجح في نموّ وتوسع نشاط "نعناع" على المدى الطويل، ولن يقتصر على هذه المرحلة فحسب.