منصة أبواب التعليمية تُطّلق مسابقة "اشرحها بطريقتك" بالتعاون مع شركة هواوي

أعلنت منصة "أبواب" التعليمية وفي إطار شراكتها مع شركة هواوي عن مسابقة "اشرحها بطريقتك" في الأردن والتي تستمر خلال شهر رمضان المبارك تستهدف طلبة المدارس من الصف السابع إلى التوجيهي. هدف المسابقة يكمن في تطوير تجربة الطلبة في التعلم عن بعد خصوصاً بعد أزمة جائحة كورونا عن طريق تسجيل مقاطع فيديو قصيرة يأخذ الطالب فيها دور المعلم في شرح فكرة علمية بطريقته، لتكون أحد أدوات التغذية الراجعة لتطوير العمل وتحسين جودته لوصول إلى مفهوم جديد للتعلم خارج الصف عبر الطلاب ذاتهم.


وعن كيفية المشاركة في المسابقة، يحتاج الطالب الراغب في المشاركة بالمسابقة بتصوير فيديو لا تزيد مدته عن دقيقة واحدة وعرضه على صفحاته الشخصية باستخدام هاشتاج HuaweiMatePadT8#  والإشارة لحساب أبواب الرسمي، سوف يتم تقييم المشاركات من قبل مجموعة من أكفأ معلمين أبواب.

وعن الشراكة مع "هواوي" أكد حمدي الطباع، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لمنصة أبواب , أنّ "هذه المشاركة بإطار المسابقة تهدف لتعزيز روح الابتكار والإبداع لدى الطلاب والرفع من سقف التحدي لإضفاء روح من المنافسة الإيجابية بينهم وبالتأكيد رفع معنوياتهم لا سيّما في هذه المرحلة الحساسة التي تواجه العالم." 

وأوضح الطباع أن "الجوائز المقدمة من هواوي ستكون أجهزة تساعد الطلبة في الوصول الى منصات التعلم عن بعد وتحسن تجربتهم، وأضاف أن الشراكة بين "أبواب" و "هواوي" تحمل الكثير من الخطط من العمل المشترك خصوصاً في مجال المسؤولية المجتمعية."

لمحة سريعة عن منصة "أبواب Abwaab" وتأسيسها وخدماتها

هي شركة أردنية ناشئة ومنصة تعليم إلكترونية، تأسست في عام 2019 على يدّ كل من السيد حمدي الطباع، المدير العام السابق لشركة أوبر في منطقة الشرق الأوسط والرئيس التنفيذي الحالي لمنصة أبواب، والسيد حسين السرابي، وهو خبير في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال، ويشغل حاليًا منصب الرئيس التقني للمنصة. وقد حصلت الشركة على تمويل بقيمة 2.4 مليون دولار في مارس الماضي .


ترفع منصة أبواب التعليمية شعار "مفهوم جديد للتعلم عن بعد"، وتتطلع لتغيير طريقة التعليم خارج الصف من خلال تقديم دروسٍ مصوّرة تفاعلية عالية الجودة قصيرة المدّة تركز على فهم وتعليم كلّ مبدأ لوحده، وذلك بهدف إيصال الفكرة الكلية من خلال أفكار صغيرة متتالية، ويتم تقديم تلك الدروس بواسطة مدرّسين أكفّاء وأكاديميين، كما تسمح المنصة للمتعلمين بتقييم أنفسهم ومستواهم بشكل مستمر عبر اختبارات متكررة وأدوات تقييم مختلفة.

تطمح منصة "أبواب" للوصول إلى أكبر عدد من الطلاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إلا أنها تقوم بتوجيه محتواها حاليًا لطلاب المرحلة الثانوية ومنهاج التوجيهي الأردني في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء. وتقدم خدماتها عبر منصتها الالكترونية على أجهزة الحواسيب أو الهواتف الذكية.