منصة التجارة الالكترونية "نون" Noon تنضم إلى سوق توصيل الطعام في المنطقة

أعلنت منصة التسوّق الالكتروني العاملة في الإمارات العربية المتحدة والسعودية ومصر، "نون" Noon، على لسان مؤسسها السيد محمد العبّار، عن نيتها الانضمام إلى سوق طلب وتوصيل الأطعمة المزدحم أصلًا في المنطقة، وجاء الإعلان عن هذا القرار خلال مؤتمر عُقد في الإمارات العربية المتحدة في وقتٍ مبكر من هذا الشهر، انتقد فيه السيد العبّار الأجور والعمولات الكبيرة التي تتقاضاها شركات توصيل الطعام في المنطقة، والتي تصل إلى 30% أحيانًا.

بانتظار شارة الانطلاق!

ولم يشارك العبّار الكثير من التفاصيل حول الخطوة القادمة، ولكنه قال أن التجهيزات والأنظمة باتت جاهزة للعمل والتعاون مع مقدمي الطعام والشراب في المنطقة على أساس تجاري وعادل. وليس من الواضح ما إذا كانت خدمة "نون" الجديدة ستقتصر على تلقي الطلبات من الزبائن فقط، أم ستشمل توصيل الطعام لصالح المطاعم أيضًا، علمًا أن معظم الشركات العاملة في هذا المجال في المنطقة تقدم كلتا الخدمتين معًا.

بالإضافة إلى ما سبق، تحضّر "نون" لإطلاق منصة (البطاقة البيضاء) White-label، والتي ستتيح للمطاعم إنشاء وإدارة مواقعهم الالكترونية الخاصة وتلقي الطلبات عبرها.

عمولة منخفضة

وقال أحد موظفي الشركة في منشور عبر منصة "لينكد إن"LinkedIn أن عمولة "نون" التي سيتم تقاضيها من مزودي الطعام والشراب باستخدام منصة البطاقة البيضاء لن تتجاوز نسبة 5% على الإطلاق، وهذا ما يتماشى مع الانتقاد الذي وجهه السيد العبّار لشركات توصيل الطعام العاملة في المنطقة بسبب أجورها المرتفعة. كما تضمن المنشور رابطًا يطلب من أولئك المزودين إضافة بيانات الاتصال الخاصة بهم لمعرفة المزيد.

لمحة عن "نون" Noon

تأسست شركة "نون" Noon في عام 2016 بواسطة رجل الأعمال الإماراتي محمد العبّار، لتكون إحدى منصات التسوّق الالكتروني الرائدة في المنطقة، بقائمة منتجات واسعة تضمّ الالكترونيات والأزياء وأدوات المنزل ومنتجات الجمال والعطور والألعاب ومواد البقالة وغيرها، وتعمل منصة "نون" في ثلاثة دول عربية هي السعودية والإمارات ومصر حاليًا.

يُشار إلى أن "نون" تعمل على التوسع ضمن العديد من المجالات، إذ سبق لها الاستحواذ في العام الماضي على منصة التسوق الالكتروني "سيفي" Sivvi الخاصة بالأزياء، كما أطلقت متجر "كل" Kul للمنتجات المخفضة، بالإضافة إلى خدمة ومنصة Now Now داخل الإمارات العربية المتحدة لتوصيل منتجات البقالة حسب الطلب خلال 60 دقيقة فقط، وهي تعمل حاليًا على إنشاء محفظة خاصة بالهواتف المحمولة تحت اسم "Noon Pay" داخل المملكة العربية السعودية على الأقل.