منصة "المنتور.نت" التعليمية الالكترونية تحصل على تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار

في القرن الحادي والعشرين، لم يعد التعلم مقتصرًا على الصفوف المدرسية والجامعات، بل بات بإمكاننا جميعًا التعلّم واكتساب المهارات والحصول على شهادات موثوقة ومرموقة بينما نحن جالسون في منازلنا أمام شاشات حواسيبنا، وذلك بفضل العديد من المواقع والمنصات الالكترونية التعليمية التي أصبحت متوفرة بشكل واسع عبر شبكة الانترنت، ومن ضمنها منصة "المنتور.نت" Almentor.net للتعلم بواسطة الفيديو عبر الانترنت.

لمحة سريعة عن "المنتور.نت" Almentor.net والخدمات التي تقدمها

هي منصة الكترونية للتعليم والتدريب والتطوير الشخصي عبر الانترنت، أسسها كلّ من إيهاب فكري وإبراهيم كامل وعبد الرحمن فهمي وهشام هيكل وحسني خفاش في عام 2016، وتتخذ الشركة الناشئة من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لعملها، كما تمتلك مكتبًا آخر في مصر.

وتوفر المنصة التعليمية للمستخدمين عبر موقعها الالكتروني فرصة الاستفادة بشكل مجاني من "الكلمات المصورة" talks وهي عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة في مختلف المجالات مثل التسويق والتحفيز وغيرها، كما تتوفر مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية باللغتين العربية والإنكليزية (منفردة أو بشكل باقات) ولكنها ليست مجانية وإنما يمكن حضورها مقابل مبلغ مادي معين يبدأ من 15 دولار بشكل تقريبي.

منصة "المنتور.نت" Almentor.net التعليمية الالكترونية تحصل على تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار

أعلنت بعض المصادر الإعلامية أن منصة "المنتور.نت" Almentor.net للتعليم والتدريب عبر الانترنت، قد أتمت جولة استثمارية من الفئة A بقيمة 4.5 مليون دولار، لتبلغ قيمة مجمل التمويل الذي حصلت عليه الشركة منذ تأسيسها حوالي 8 مليون دولار. ووفقًا لشركة رأس المال المخاطر المصرية "صواري فنتشرز" Sawari Ventures، فقد تمت هذه الجولة بقيادتها، وبمشاركة "ايجيبت فنتشرز" Egypt Ventures و"إندور كابيتال" Endure Capital والمستثمر الملائكي محمد الأمين.

ونقلت ذات المصادر عن المدير التنفيذي للشركة، السيد إيهاب فكري، تعليقه على الحدث: "لدينا حاليًا أكثر من 10,000 مقطع فيديو على منصتنا، ونأمل أن نستخدم هذا الاستثمار من أجل إضافة المزيد لجمهورنا لنقدم لهم تجربة تعلّم أكثر ثراءً ولمساعدة الشباب على تعزيز تطورهم الشخصي وثقتهم بأنفسهم، بينما تزداد معرفتهم أيضًا."

أما السيد وائل أمين، وهو شريك في "سواري فنتشرز"، فقد صرّح قائلًا: "إن ملء الفجوة الموجودة في مجال التطور الشخصي ووضع الأساس لنظام تعليمي غنيّ عبر الانترنت هو أمر حاسم لتطور الجيل القادم من القادة المتمكنين. نحن معجبون بما حققه فريق المنتور خلال العامين الأخيرين ومتحمسون لنكون جزءًا من رحلتها المستقبلية."

وبعد النجاح الملفت للنظر الذي حققته منصة "المنتور.نت" خلال عامين فقط على تأسيسها، فهي تخطط اليوم لاستثمار هذا التمويل الجديد في تطوير عملها وتحسين أدائها وزيادة عدد أفراد طاقمها من المدرّبين والمعلمين والخبراء بنسبة 10%، والذين تختارهم الشركة بعناية شديدة ووفقًا لمعايير صارمة.