منصة "نون" Noon التعليمية السعودية تحصل على تمويل جديد بقيمة 13 مليون دولار

تواصل منصات التعليم الالكترونية جذب المزيد من الطلاب والمتعلّمين من مختلف الأعمار والمستويات، ولا سيما في ظل الظروف الخاصة التي فرضها انتشار وباء كوفيد-19 من إغلاق للمدارس وتعطّل للعملية التعليمية في مختلف أنحاء العالم. وتعدّ أكاديمية "نون" Noon السعودية إحدى المنصات والشركات الناشئة الرائدة في هذا المجال، إذ تعتبر المنصة الأسرع نموًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

لمحة سريعة عن أكاديمية "نون" Noon التعليمية وتأسيسها وخدماتها

هي منصة تعليمية الكترونية سعودية شاملة، تأسست في عام 2013 بواسطة كل من محمد الضلعان وعبد العزيز السعيد، وتتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرًا لعملها.

توفر منصة "نون أكاديمي" التعليمية الاجتماعية لروّادها تجربة فريدة للتعلم بشكل تفاعلي ومرح بعيدًا عن الأساليب التقليدية، انطلاقًا من فكرتها بأن العقبة الأساسية التي تعيق عملية التعلم تكمن في "الملل" وليس في صعوبة فهم المادة التعليمية، مما دفع بمطوري المنصة إلى اعتماد النمط التفاعلي والاجتماعي من خلال التعلم ضمن مجموعات ودمج الألعاب بالمادة العلمية لتسهيل إيصال المعلومة وجعل عملية التعلّم تجربة ممتعة ومسلية.

توفر المنصة لطلابها دروسًا ودورات تعليمية في مختلف المواد والمجالات، مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء واللغات، بالإضافة إلى دروس في الحاسب الآلي والمهارات والنادي الصيفي. وهي تضمّ اليوم أكثر من 6 ملايين طالب مسجلّ، وتحقق نموًا متسارعًا جعلها تتخطى حدود المملكة العربية السعودية داخل المنطقة العربية وخارجها، وصولًا إلى الهند وباكستان.

منصة "نون" Noon التعليمية السعودية تحصل على تمويل جديد بقيمة 13 مليون دولار

أشار موقع MenaBytes الالكتروني إلى أن منصة "نون أكاديمي" التعليمية الالكترونية، تمكنت من الحصول على تمويل تمهيدي لجولة استثمارية من الفئة B، وجاء هذا التمويل البالغة قيمته 13 مليون دولار بقيادة صندوق STV السعودي للاستثمار، والذي سبقت له المشاركة في قيادة جولة استثمارية سابقة بقيمة 8.5 مليون دولار قبل عامٍ من الآن، كما شارك في هذه الجولة الجديدة كلّ من شركة التركي القابضة وNFX Ventures لمؤسسها أحمد القلّا.

وفي تعليقه على هذه الجولة، قال السيد أحمد الشمري، مدير الاستثمار في صندوق STV: "تعدّ أكاديمية نون واحدة من الشركات التي تتقدم الجهود نحو التعليم المباشر للطلاب." وأضاف: "يتوق الطلاب إلى التعلّم إذا تم منحهم الأدوات الصحيحة وإشراكهم بشكل فعّال، وإن نمو عدد الطلاب بمعدل 13 ضعفًا الذي شهدته أكاديمية نون خلال العام الماضي بالإضافة إلى مستوى المشاركة فوق المتوسط يدعم ذلك. نحن فخورون بالعمل مع فريقٍ يعمل على تعزيز وإعادة تصوّر تجربة التعلّم."

في حين أشار السيد محمد الضلعان، وهو شريك مؤسس في "نون أكاديمي" ومديرها التنفيذي، إلى أن المنصة تهدف بعد حصولها على هذا التمويل إلى جمع أكثر من 50 مليون طالب ومعلّم معًا من كل أنحاء العالم بحلول عام 2023.

يُشار إلى أن الهدف الأولي لهذه الجولة كان يتمثل بالحصول على تمويل بقيمة 5 ملايين دولار فقط وفقًا لبيانٍ أصدرته الشركة، ولكن اهتمام المستثمرين أدى إلى زيادة الاكتتاب، ليصل إلى 13 مليون دولار. وبذلك يرتفع مجمل التمويل الذي حصلت عليه الشركة إلى أكثر من 21 مليون دولار، مما يجعلها إحدى أفضل الشركات الناشئة تمويلًا في المملكة العربية السعودية.